المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علماء ومفكرون يقدمون الحل الإسلامي بديلاً للنظام المالي العالمي المترنح


صانع الاجيال2
17-10-2008, 11:04
أطلق المشاركون في الاجتماع الطارئ الذي عقده في الدوحة، الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من أجل تطويق السجال بين العلماء السنة والشيعة، نداء الى ايران لتحمل مسؤوليتها في وأد الفتنة ومعاقبة وكالة انباء ايرانية أججت النار، كما اعرب علماء واقتصاديون مسلمون عن قناعتهم بأن النظام المالي الإسلامي يمكن ان يشكل بديلا عن النمط المصرفي السائد في العالم والذي يبدو مترنحا بسبب الازمة المالية الحالية.

وجاء في البيان الختامي للاجتماع الطارئ للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي بدأ اعماله الثلاثاء ان المجلس “يطالب الجمهورية الإسلامية في إيران بتحمل مسؤوليتها الشرعية في وأد الفتنة المذهبية وإطفاء نارها وذلك باتخاذ التدابير اللازمة لمعاقبة وكالة الأنباء (مهر)، بسبب مقالتها التي جاءت بمجموعة من الأكاذيب والاتهامات الباطلة وبأسلوب السباب والشتائم” وجهتها الى الداعية الشيخ يوسف القرضاوي.

وكان الاجتماع عقد بعيداً عن وسائل الاعلام في محاولة لتطويق السجال، وحضره آية الله علي تسخيري الذي يشغل منصب امين عام المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، ومنصبه نائب القرضاوي في رئاسة الاتحاد العالمي.

ودعا البيان الختامي إلى الكف عن أية محاولة منظمة أو مدعومة للتبشير بالمذهب غير السائد في المناطق التي يسود فيها المذهب الآخر، وعلى ضرورة الاحترام المتبادل بين المذاهب”.

وكان علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية حضر في الدوحة “مؤتمر القدس السادس” وسلم رسالة الى القرضاوي من المرشد.

وعلى وقع الازمة المالية العالمية الحادة، دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الخميس الى “المساهمة في تقديم الرؤية الاقتصادية الإسلامية الصالحة لإنقاذ العالم من تكرار هذه الأزمات”. واكد انه “سيسعى إلى عقد مؤتمر علمي لدراسة هذا الموضوع بالتنسيق مع منظّمة المؤتمر الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية”.

وقال استاذ الاقتصاد والتمويل وعميد كلية الدراسات الاسلامية في قطر حاتم النقرشاوي ان “هناك إدراكا متزايداً للحاجة الى اجراء جذري يتعلق بهيكلية النظام المالي العالمي”. اضاف ان “النظام المالي الاقتصادي المبني على المفاهيم الاسلامية يقدم بديلا يؤدي الى تضاؤل احتمالات حدوث مثل هذه الازمات الحاصلة”. ورأى ان الظروف الحالية تؤمن “فرصة ضخمة لإبراز النظام الاسلامي” في وقت “تزداد فيه علامات الاستفهام حول الممارسات التي تفشت في النظام المصرفي وحول ما يعرف بالرأسمالية المتوحشة”. واشار الى ان النظام المصرفي الاسلامي الذي يشهد ازدهارا مستمرا منذ سنوات لا يقوم على مبدأ الفائدة بل على مبدأ تقاسم الارباح والخسائر مع المودعين، كما تميل المصارف الاسلامية الى الاستثمار في أصول ملموسة ومضمونة.


http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/header/logo-alkhaleej2.jpg.

rabi3kk
26-10-2008, 00:12
اخي العزيز مشكور على هذا الخبر
اضافة بسيطة هذه الازمة مفتعلة وهدفها افقار الدول النامية وتكريس هيمنة الدول الكبرى الا ستعمارية امريكا و اسرائيل و هذا الحدث نظر له حكماء صهيون في بروتوكولاتهم
انظر كتاب بروتوكولات حكماء صهيون