المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي تنتفض و تهدد


البلسم
03-06-2007, 00:27
http://www.14noor.com/forum/uploads_members/3290/3290_2004-11-15_bismellayh.gif


http://img178.imageshack.us/img178/5492/frt0fz07071103ms8.gif

أدانت النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي ما أسمته بـ«تنصل الحكومة من مسؤولياتها في رفع الحيف والاقصاء الذي لم يعد محتملا بعد تماديها في سن قوانين مجحفة كقانون الترقية والتنقيط، علاوة على الاجهاز على حق الترقي بالشواهد والمذكرة الخاصة بإلغاء التوقيت المستمر».

وكان الفرع المحلي للنقابة بأكادير قد وقف يوم الثلاتاء 23 ماي الجاري وقفة احتجاجية أمام مقر نيابة التعليم بالمدينة دفاعا عن المصالح الاجتماعية للشغيلة التعليمية والنهوض بالمدرسة الابتدائية.

وقال محمد أشباني عن الفرع المحلي «لقد دخلنا في إضرابات وطنية منذ 13 مارس المنصرم وإذا لم تستجب الوزارة لمطالبنا فسوف ندخل في خوض إضراب مماثل في الخامس من يونيو القادم كما هو مسطر طبقا لقرارات اللجنة الادراية الوطنية في اجتماع 24 فبراير الماضي»، مضيفا في تصريح لـ«المساء» «أن الوقفة الاحتجاجية أمام النيابات تدخل ضمن الشق الثاني من البرنامج النضالي للنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي والمنبثقة عن لجنة التنسيق الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي وذلك من أجل المطالب المستعجلة التي حددها المكتب التنفيذي».

وكان المكتب التنفيذي لهذه المركزية قد أصدر بلاغا يحمل مجموعة من المطالب تهم أساتذة التعليم الابتدائي والأعوان والمديرين، فبالنسبة للصنف الاول فقد نادى البلاغ بـ«ترقية استثنائية للمتخرجين بالسلم السابع بعد أقدمية 25 سنة من العمل وترقية اسثتنائية لأفواج 2003 و2004 و2005 بأثر رجعي واحتساب السنوات المنتقصة».

كما طالب البلاغ ذاته بـ«تصحيح الادماج في السلم العاشر ابتداء من تاريخ التوظيف ماديا وإداريا واعتماد نظام موحد لحاملي الاجازات في جميع الأسلاك التعليمية مع تقليص الفوارق بين السلاليم وإقرار الترقي الى خارج السلم إضافة الى مراجعة المعايير المنظمة للحركات الانتقالية والإعلان عن المناصب الشاغرة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص».

وبالنسبة للصنف الثاني المتعلق بالأعوان، فقد طالب البلاغ الذي توصلت «المساء» بنسخة منه بـ«تطبيق اتفاقية محرم لحذف السلاليم الدنيا 1 و2 وإلحاقهم بالسلم 5و6 وتمتيعهم بتعويضاتهم المادية وتقليص المدة الزمنية لترسيم الاعوان المؤقتين بعد سنتين من الخدمة بدل سبع سنوات ووضع نظام أساسي خاص واستعمال زمن للأعوان وتمتيعهم بالعطل وإحداث حركة انتقالية وطنية وجهوية خاصة بهم». أما بالنسبة للمدراء فقد نادى البلاغ نفسه بضرورة «التعجيل بإصدار مرسوم يرمي الى خلق إطار خاص بالمدير وتعيين مساعدين لهم وحل مشكل السكنيات الإدارية المحتلة والرفع من تعويضات الأعباء عن الإدارة وإدراجها في الراتب الأساسي».

hassaniy
03-06-2007, 10:35
اين كانت هذه النقابة يوم التوقيع على النظام الأساسي....بل أين كانت مند صدور الميثاق وما سبقه من اعدادات نعيش اليوم تطبيقاتها الأولية في انتظار الأسوأ وهو الخوصصة واقبار مجانية التعليم...لماذا تثار الزوابع على الجزئيات بدل الجهر بموقف واضح من المسار العام للسياسة التعليمية اهو قصور في الرؤية أم ضحك على الأذقان.