المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان cdt حول بيع المدارس العمومية


amirserieux
03-11-2007, 18:41
البيان في المرفقات

rochdi07
03-11-2007, 19:14
مشكور على المعلومة اخي الكريم

الاستاذ
03-11-2007, 19:54
شكرا على المشاركة.

صفاء
03-11-2007, 20:10
سيبدأون من الدار البيضاء ثم يتجهون تدريجيا نحوالمدن الاخرى
:dunno:فقاش الدور ديالكم في المزاد اوا العالم القروي بعد مغدي اوصلو الدور حتى نتقاعدr4tr4t

amirserieux
05-11-2007, 17:27
أطاك المغرب
مجموعة البيضاء
في مواجهة العولمة الليبرالية
عضو شبكة إلغاء ديون العالم الثالث

بيان للرأي العام

تكريسا لنهج الاستغلال والتبعية ، وتنفيذا لتوصيات المؤسسات المالية الدولية ( صندوق النقد – البنك العالمي – المنظمة العالمية للتجارة ) تواصل الدولة المغربية هجوما لا محدودا على الطبقات الشعبية عبر سياسات تجميد الأجور وضرب القدرة الشرائية والبطالة ، وعبر الإجهاز على ما تبقى من الخدمات الاجتماعية العمومية عبر خوصصتها .
إن جوهر هذه السياسة يقوم على تقليص الميزانيات الاجتماعية ، وتكريس منطق السوق القائم على ربط الخدمة الاجتماعية بالقدرة على الأداء ، وفتح المجال أمام الشركات المتعددة الجنسية للمزيد من استنزاف خيرات البلد .
تصاعدت هذه السياسة عبر تفويت المؤسسات التعليمية العمومية لرؤوس أموال محلية وأجنبية، كما هو الحال بالنسبة لمدينة الدار البيضاء حيث تعمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على تفويت 10 مدارس ابتدائية وإعدادية عمومية حسب ما جاء في جريدة الصباحية يومه الخميس 25 أكتوبر 2007، العدد 47 (الصفحة الأولى). ويتعلق الأمر بالمدارس التالية:
"إعدادية بنيابة الفداء وأنفا وعين الشق، ومدارس: بن عباد، الزيراوي، كيندي، حليمة السعدية، مدرسة البشير، أنقرة، بن حبوس، هذه الأخيرة التي فوتت فعلا إلى جانب الاقامات المحادية لها إلى مستثمر خليجي، ومدرسة الإنارة التي ستتحول بعد ستة أشهر إلى مركز تجاري أو تفويتها إلى منعش عقاري كبير، هذا فضلا عن إعدادية بنيابة الفداء التي أفرغت وألحق أطرها وتلامذتها إلى ابتدائية قريبة منها".
إننا في أطاك المغرب ـ مجموعة البيضاء، نندد بهذه العملية التي نعتبرها إجهازا في حق المواطنين في تمدرس أبنائهم وفي تدبير الملك العمومي. ففي الوقت الذي يتخبط فيه القطاع بالجهة في مشاكل لا تحصى منها أساسا الاكتضاض حيث بلغ عدد التلاميذ في القسم ما يفوق 50 تلميذ، ناهيك عن المشاكل الأخرى كغياب الأطر التربوية والإدارية والبنايات المدرسية والتجهيزات الأساسية، تعمل الأكاديمية على مواصلة تفويت البنايات المدرسة العمومية للرأسمال علما أن العقار في المدينة بلغ حدا أقصى نتيجة المضاربات العقارية.
وانطلاقا من موقعها كمنظمة مناضلة ، تعلن أطاك المغرب ـ مجموعة البيضاء دعوتها لكل الإطارات والمنظمات المناضلة لبلورة وتحفيز نضال شعبي ومنظم على قاعدة الدفاع عن الخدمات الاجتماعية العمومية ومناهضة سياسة الخوصصة وضرب الحق في التمدرس.
إن اطاك المغرب مجموعة البيضاء تهيب بكافة الإطارات المناضلة عبر ربوع الوطن لتنسيق الجهد النضالي وطنيا ومحليا وجهويا بكافة الأشكال النضالية الممكنة ( حملات تحسيسية – حملة توقيعات – وقفا ت احتجاجية – مسيرات شعبية ...) بغية العمل على تحقيق ميزان قوى كفيل بوقف مسلسل الخوصصة الجاري.
o التعليم حق وليس امتياز.
o لا للخوصصة .. نعم لتدبير عمومي للمؤسسات العمومية ، تحت الرقابة الشعبية ، عوض منحها للرأسمال المحلي والأجنبي الناهب لخيرات بلدنا .
o لا لتفكيك القطاع العام .. من أجل خدمات عمومية جيدة


البيضاء : 27 اكتوبر 2007

abourihab
05-11-2007, 18:13
تحية أخوية و بعد
اطلعت على البيان و قبله اطلعت على الخبر من خلال إحدى الجرائد الوطنية و لا يسعني إلا أن أثمن موقف كل الشرفاء في هدا الوطن من الأوليغارشية المالية التي انتقلت في هجمتها - بعد أن فوتت ( بضم الفاء) لها كل القطاعات الحيوية بالبلاد من اتصالات و فنادق و خدمات عمومية- للإنقضاض على مؤسسات التربية و التكوين بمباركة الدولة و الأطر المتعفنة المنفدة لتعليماتها أو الطامعة في فتات المائدة . إلا أن لي رأي في البيان الصادر عن الكونفدرالية فهو يدعو شرفاء هدا الوطن من جمعيات آباء و طبقة عاملة من دون أن يحدد بآعتباره الإطار المعني أولا بالمعركة الأشكال النضالية الدي يعتزم القيام بها .
أتمنى من كل قلبي ألا يكون البيان من أجل تسجيل موقف في الساحةو أن يتم إتباع البيان ببرنامج نضالي واضح المعالم لمواجهة الرأسمال و اللاهثين من خلفه :1aa:

amirserieux
06-11-2007, 12:02
شكرا على المشاركة اخي ابو رحاب فعلا نتمنى ان تتحرك القوى الحية في هذا الوطن لتشكيل جبهة لمواجهة هذه المخططات الرامية الى تدمير المدرسة العمومية .

ange gardien
13-11-2007, 21:25
شكرا أخي دقيق في اختيار مواضيعك حقا
المجانية ضربت والآن الإلزامية والتعميم