المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النقابة الوطنية للتعليم فرع أكدز ... بـــــــــلاغ


amirserieux
05-11-2007, 16:19
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أكدز في :02/11/2007
النقابة الوطنية للتعليم
فرع أكدز بـــــــــلاغ
الفرع المحلي يحيي كافة الشغيلة التعليمية على انجاح المعركة النضالية السابقة ويستعد لمواصلة النضال بكل اصرار حتى اسقاط كافة الاجراءات الاكاديمية التي تستهدف استقرار الشغيلة والمدرسة برمتها

استجابة للقرار الصادر عن المجلس الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ك د ش ) خاض رجال و نساء التعليم معركة أيام 31 أكتوبر و 1 و 2 نونبر 2007 بوعي نضالي كبير وو صلت نسبة الاضراب حوالي % 99 ، نظموا خلالها اعتصامات بالمؤسسات التعليمية ، ناقشوا خلالها مستجدات ملف فوضى اعادة الانتشار و التدهور المفزع الذي تعيشه المدرسة العمومية . وشاركوا بكثافة في انجاح المسيرة الشعبية التي دعت لها التنسيقية المحلية ضد الغلاء و دفاعا عن الخدمات العمومية خلال اليوم الثاني من الاضراب. و من اجل تقييم هذه الخطوات ، و توحيدا للجهود و رسم الافاق النضالية ، عقدت الشغيلة التعليمية جمعا عاما يوم الجمعة 2 نونبر 2007 بمقر ( ك د ش ) ، خلص الجمع الى التوصيات التالية :
1 يسجل الجمع الاعتزاز النضالي و بكل مسؤولية بالانخراط الواسع للشغيلة التعليمية في الاضراب والاعتصام والمسيرة الشعبية .
2 يدعو كافة الشغيلة التعليمية الى جعل المعركة النضالية المتواصلة معركة الجميع من اجل اسقاط كافة الاجراءات الاكاديمية الجائرة والتصدي لسياسة اعادة الانتشار التي لن تستثني احدا.
3 يدعو كافة المتضررين المباشرين بالاجراءات الأكاديمية لعدم تسلم التكليفات و استعمالات الزمن اللاقانونية و اللاتربوية و إلى التشبت بإطارهم الأصلي و مادة تخصصهم وعدم تدريس مستويات وساعات إضافية و أقسام مكتظة .
4 دعوة المجلس الإقليمي إلى الإنعقاد في أقرب الآجال من اجل تسطير برنامج نضالي متصاعد يتضمن خطوات نضالية كفيلة بصد الهجوم . وفي هذا الصدد تم اقتراح إضراب لمدة 7 أيام ، إضراب لساعات محددة خلال أيام الأسبوع ،قافلة احتجاجية إلى الأكاديمية ، مسيرة احتجاجية ، اعتصامات بالمؤسسات التعليمية ....
5 يعلن عن تضامنه اللامشروط مع نضالات المؤسسات التعليمية و يدعو الشغيلة التعليمية إلى ضرورة توطيد العمل النقابي و تقويته بالمؤسسات و التشبت بالنضال الوحدوي الخيار الوحيد لمواجهة ما يستهدف إذلال عموم الشغيلة .
6 يثمن المواقف الجريئةالتي عبرت عنها جمعيات الآباء بالاقليم ويدعو كافة الآباء و الأمهات إلى تنسيق الخطوات من اجل قسم بلا اكتظاظ ، استاذ يدرس تخصصه ،كتاب مجاني ،منح معممة ومناسبة ،حجرات و تجهيزات كافية و ملائمة .
7 دعوة كافة الفروع النقابية المناضلة إقليميا، جهويا ووطنيا إلى ضرورة تسطير برنامج نضالي مستعجل كفيل بإلغاء مذكرة إعادة الإنتشار وضد الإجراءالاجرامي الذي أقدمت عليه الدولة مؤخرا وذلك ببيعها للمؤسسات التعليمية العمومية بمقابل صرف الملاييرلانشاء مؤسسات تعليمية خاصة .أليس أحرى بأصحاب القرار أن يصرفوا الملايير المدفوعة لإنشاء مؤسسات تعليمية خاصة بدون حسيب ولا رقيب على مدارسنا التعيسة مدارس محاربة الأمية ؟ إنها أموال عمومية ومن جيوب المواطنين يجب أن تصرف لصالح المؤسسات العمومية لا على مدارس خاصة للأغنياء !!!
وأخيرا ، يدعو أعضاء المجلس النقابي المحلي إلى عقد اجتماع استثنائي يوم الثلاثاء 6 نونبر 2007 وذلك على الساعة 10 صباحا قصد السهر على تفعيل توصيات الجمع العام و متابعة المستجدات .

عن الجمع العام