المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطاك المغرب: بيان حول تفويت 10 مدارس ابتدائية وإعدادية عمومية


amirserieux
05-11-2007, 17:23
اليكم البيان الذي توصلنا به كما سبق لنا نشر بيان cdt في نفس الموضوع ونتمنى ان تنضاف هيئات اخرى لتشكيل جبهة للدفاع عن المدرسة العمومية


أطاك المغرب
مجموعة البيضاء
في مواجهة العولمة الليبرالية
عضو شبكة إلغاء ديون العالم الثالث

بيان للرأي العام

تكريسا لنهج الاستغلال والتبعية ، وتنفيذا لتوصيات المؤسسات المالية الدولية ( صندوق النقد – البنك العالمي – المنظمة العالمية للتجارة ) تواصل الدولة المغربية هجوما لا محدودا على الطبقات الشعبية عبر سياسات تجميد الأجور وضرب القدرة الشرائية والبطالة ، وعبر الإجهاز على ما تبقى من الخدمات الاجتماعية العمومية عبر خوصصتها .
إن جوهر هذه السياسة يقوم على تقليص الميزانيات الاجتماعية ، وتكريس منطق السوق القائم على ربط الخدمة الاجتماعية بالقدرة على الأداء ، وفتح المجال أمام الشركات المتعددة الجنسية للمزيد من استنزاف خيرات البلد .
تصاعدت هذه السياسة عبر تفويت المؤسسات التعليمية العمومية لرؤوس أموال محلية وأجنبية، كما هو الحال بالنسبة لمدينة الدار البيضاء حيث تعمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على تفويت 10 مدارس ابتدائية وإعدادية عمومية حسب ما جاء في جريدة الصباحية يومه الخميس 25 أكتوبر 2007، العدد 47 (الصفحة الأولى). ويتعلق الأمر بالمدارس التالية:
"إعدادية بنيابة الفداء وأنفا وعين الشق، ومدارس: بن عباد، الزيراوي، كيندي، حليمة السعدية، مدرسة البشير، أنقرة، بن حبوس، هذه الأخيرة التي فوتت فعلا إلى جانب الاقامات المحادية لها إلى مستثمر خليجي، ومدرسة الإنارة التي ستتحول بعد ستة أشهر إلى مركز تجاري أو تفويتها إلى منعش عقاري كبير، هذا فضلا عن إعدادية بنيابة الفداء التي أفرغت وألحق أطرها وتلامذتها إلى ابتدائية قريبة منها".
إننا في أطاك المغرب ـ مجموعة البيضاء، نندد بهذه العملية التي نعتبرها إجهازا في حق المواطنين في تمدرس أبنائهم وفي تدبير الملك العمومي. ففي الوقت الذي يتخبط فيه القطاع بالجهة في مشاكل لا تحصى منها أساسا الاكتضاض حيث بلغ عدد التلاميذ في القسم ما يفوق 50 تلميذ، ناهيك عن المشاكل الأخرى كغياب الأطر التربوية والإدارية والبنايات المدرسية والتجهيزات الأساسية، تعمل الأكاديمية على مواصلة تفويت البنايات المدرسة العمومية للرأسمال علما أن العقار في المدينة بلغ حدا أقصى نتيجة المضاربات العقارية.
وانطلاقا من موقعها كمنظمة مناضلة ، تعلن أطاك المغرب ـ مجموعة البيضاء دعوتها لكل الإطارات والمنظمات المناضلة لبلورة وتحفيز نضال شعبي ومنظم على قاعدة الدفاع عن الخدمات الاجتماعية العمومية ومناهضة سياسة الخوصصة وضرب الحق في التمدرس.
إن اطاك المغرب مجموعة البيضاء تهيب بكافة الإطارات المناضلة عبر ربوع الوطن لتنسيق الجهد النضالي وطنيا ومحليا وجهويا بكافة الأشكال النضالية الممكنة ( حملات تحسيسية – حملة توقيعات – وقفا ت احتجاجية – مسيرات شعبية ...) بغية العمل على تحقيق ميزان قوى كفيل بوقف مسلسل الخوصصة الجاري.
o التعليم حق وليس امتياز.
o لا للخوصصة .. نعم لتدبير عمومي للمؤسسات العمومية ، تحت الرقابة الشعبية ، عوض منحها للرأسمال المحلي والأجنبي الناهب لخيرات بلدنا .
o لا لتفكيك القطاع العام .. من أجل خدمات عمومية جيدة


البيضاء : 27 اكتوبر 2007

omar512
06-11-2007, 18:30
مشكور أخي على التبليغ ، ومشكورة جمعية أطاك المغرب -الدارالبيضاء- على غيرمدرسة العمومية.

الاستاذ
06-11-2007, 19:31
تشكر أخي على اللإفادة