المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرخانة/الناضور: 1500 تلميذ محرومون من دراسة 5 مواد تعليمية


abou houssam
10-11-2008, 22:10
1500 تلميذ محرومون من دراسة 5 مواد تعليمية

أكد أعضاء مجلس التدبير وأعضاء جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية فرخانة التأهيلية بالناظور بأن أزيد من ألف و500 تلميذ بالثانوية المذكورة محرومون من دراسة مواد الفرنسية والفلسفة والترجمة والإعلاميات والرياضيات منذ بداية السنة الدراسية، وقد وصل عدد الساعات المهدورة خلال 5 أسابيع إلى 17 ألفا و790 ساعة. مضيفين أنه تم إسناد تدريس جملة من المواد إلى غير ذوي التخصص لحل مشكل الخصاص على حساب مطلب الجودة ومصلحة التلميذ.
وأدان الأعضاء في عريضة استنكارية توصلت ''التجديد'' بنسخة منها ما وصفوه بسياسة التهميش التي تنهجها وزارة التربية الوطنية اتجاه المؤسسسة المذكورة.
وطالبوا في ذات العريضة بفتح تحقيق في عمليات الإصلاح التي استفادت منها المؤسسة، والتي ''كانت مغشوشة، إذ حرمت المؤسسة من قيم المكتبة بالرغم من الاعتمادات المالية المهمة التي صرفت على تزويدها بالكتب، إضافة إلى تردي أوضاع جل الحجرات، إذ إن أبوابها وزجاج نوافذها قد كسر، وسبوراتها غير صالحة للتدريس، وسقوفها تتسرب منها مياه الأمطار، بالإضافة إلى تعطيل الشبكة الكهربائية. وأشارت العريضة الاستنكارية إلى غياب الأمن بالمؤسسة وانهيار الطريق المؤدي إليها.
محمد الدرقاوي (جريدة التجديد)

10/11/2008

abouyazidalaoui
12-11-2008, 20:04
تحية لفرخانة وناسها وبكلمة حق التعليم بالبلدة متسيب بين التهريب وعصبية البعض فما جاء في المقال حقيقي تعيشه الثانوية وكنت امل ان يعرج الى مدرسة سيدي محمد بن عبد الله ليطلع الدفاتريين انها وسية في ملك المدير وليست مؤسسة تعليمية الى درجة ان مديرها يردد وبدون خجل وبالتكرار الممل انا من يحكم هنا وكانه يحكم دولة عيب يا سيدي هناك اخلاق تعامل فحاول ان تتخلق بها

education
12-11-2008, 21:24
وربما سيأتي يوم سيحرمون فيه حتى من ولوج المدرسة العمومية