المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملف المطلبي لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالراشيدية


أبونسرين
13-11-2008, 15:39
الجمعية الوطنية لمديرات ومديري
التعليم الابتدائي بالمغرب
فرع الرشيدية





من أعضاء مكتب الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

فرع إقليم الرشيدية

إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية
والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي
الرشيدية
مكتب الفعاليات

الموضوع: في شأن ما آل إليه ملف الإدارة التربوية لمؤسسات التعليم الابتدائي بالإقليم
سلام تام بوجود مولانا الإمام نصره الله
وبعد، فلقد استبشر رجال الإدارة التربوية خيرا من خلال إشارتكم منذ تنصيبكم على رأس نيابة إقليم الرشيدية حيث صرحتم أنكم تريدون الاهتمام بالإدارة التربوية وحل مشاكلها من خلال عقد لقاءات تواصلية راتبة مع السادة المديرين واستقبالهم بمكتبكم لحل كل المشاكل التي تعترض السير العادي للمؤسسات.
وإيمانا منا في مكتب الجمعية بما للتواصل من أهمية في حل المشاكل وتذليل العقبات أمام رجل الإدارة التربوية بمؤسسة التعليم الابتدائي ،الذي يكون لوحده طاقما إداريا، ورغبة من الجمعية في أن يكون الدخول المدرسي الحالي متميزا راسلناكم بتاريخ 07/06/2008 تحت عدد 12 من أجل تفعيل مضامين محضر اللقاء المشترك بمقر النيابة بتاريخ 25/09/2007 وتحيين مطالب رجال الإدارة التربوية من خلال عقد لقاءات تواصلية مع مكتب الجمعية ومع السادة المديرين والاستماع إلى مشاكلهم. لقد انتظرنا لكن دون جدوى فلم نستدع لأي لقاء يروم تحقيق انتظارات رجال الإدارة التربوية. بل بالعكس رأينا أن الزيارات التي تمت لبعض المؤسسات لإطفاء الحرائق كانت على حساب رجل الإدارة؛ الشيء الذي أدى إلى إعفاء بعضهم دون توجيه مسبق يروم تصحيح الاختلالات التي يمكن أن تقع نتيجة ضعف التكوين الذي يتلقاه السيد المدير وانعدام التوجيه من قبل المصالح المختصة، والإذعان لرغبات ذوي النفوذ، كما حدث للسيد مدير م/م الحوزة الذي نطالب باحتفاظه بحقه في المشاركة في الحركة الإدارية الوطنية.مطالبين بضرورة موافاة أي مدير تعرض (لتفتيش) بنسخة من التقرير قصد الاطلاع على مضمونه حتى يتمكن من حق الرد.

استقبال السادة المديرين من قبل السيد النائب: إن العديد من السادة المديرين لا يتم استقبالهم من قبل السيد النائب لمعرفة مشاكل مؤسساتهم والتي للنيابة يد فيها مع العلم أن هناك نوابا سابقين كانوا يعطون الأولوية لاستقبال رجال الإدارة التربوية لما لذلك من دور في حل كثير من تلك المشاكل .

البريد والمراسلات:
· مطالبة المصالح النيابية باحترام الآجال، وإرفاق الأعداد الكافية من المطبوعات، والإسراع بإيجاد الحل الناجع لمشكل البريد.
· مطالبة جميع المصالح بإرفاق مراسلاتهم بمطبوع(أمر بمهمة) يعبؤه المديرون بتضمينه مصاريف تنقلهم كلما طلب منهم الحضور الشخصي أو إحضار بريد أو نقل تجهيز..
· الإجابة على مراسلات وطلبات رجال الإدارة التربوية الموجهة إلى المصالح النيابية.

المطعم المدرسي:
· إيصال المواد الخاصة بالمطعم المدرسي إلى كل الفرعيات المدرسية من قبل الممون أو تخصيص مبلغ مالي لتصفية مصاريف نقله من قبل الإدارة التربوية وإلا ستبقى المواد المخصصة لمطاعم الفرعيات مجمعة بالمركزية وتتحمل المصالح المختصة كامل المسؤولية مع عدم توقيع قسيمة التصدير.
· ضرورة توفير المبلغ المخصص لغاز الطهي مباشرة مع وصول مواد الإطعام.
· التسريع بأداء واجبات المشرفين على المطاعم والمكلفين بالطهي والتخبيز حتى يمكنهم قبول هذه المهمة خلال الموسم الحالي.


حطب التدفئة:إن مادة الفحم الحجري المقترحة من قبل المصالح على المؤسسات ليست من النوع الجيد إضافة إلى كثرة الأوساخ التي تتركها مقارنة مع الحطب لذلك نلح على ضرورة استبدالها حالا بالحطب ونقلها إلى كل الوحدات المدرسية بالمؤسسات المستفيدة من حطب التدفئة.
· التسريع بصرف تعويضات التنقل إلى المصالح النيابية برسم سنة 2008 مع رفع المبلغ المخصص لذلك، بناء على كثرة تنقلات السادة المديرين إلى النيابة برسم الموسم الدراسي2007/2008.
· تزويد المؤسسات التعليمية بالأعلام الوطنية وبصور صاحب الجلالة..


التكوين المستمر :
من خلال تقييم السادة المديرين للدورات التكوينية التي شاركوا فيها تبين:
أن الإعداد لها كان ضعيفا.
أنها في غالبها لم تلب حاجيات السادة المديرين
أن التنظيم المادي والمعنوي كان ضعيفا.
لذلك نطالب بضرورة وضع مخطط للتكوين بناء على حاجيات المديرين تراعي فيه الأمور التالية: كفاءة التأطير والمدة الزمنية الكافية والميزانية المعقولة مع تحسين ظروف الاستقبال والإقامة واختيار الزمن المناسب للتكوين.


الهواتف المحمولة:
مطالبة المصالح الأكاديمية التعجيل بتزويد مديري مؤسسات التعليم الابتدائي بالهواتف المحمولة على غرار مؤسسات الأسلاك الأخرى في أجل أقصاه نهاية سنة2008. وإلا سيكون المديرون مضطرين لعدم الإجابة على أي مكالمة ترد من المصالح النيابية على هواتفهم الشخصية.
إن هذه المطالب تعتبر آنية ومستعجلة وملحة من أجل تحسين ظروف اشتغال السادة المديرين والتخفيف من الوضع المتردي للإدارة التربوية مع إلحاحنا على عقد لقاءات تواصلية راتبة من أجل المساهمة في إصلاح ما يمكن إصلاحه في إطار تدبير تشاركي فاعل
والسلام
عن مكتب الجمعية

النص الاصلي للمراسلة انظر المرفقات
4459

محمد الزناني
13-11-2008, 17:15
بوركتم.وأعز الله شأنكم وشأننا.

aboumarda
13-11-2008, 21:56
مشكورين الإخوة في الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي فرع الرشيدية على هذه المبادرة ومزيدا من النضال لتحقيق جميع المطالب المشروعة وما ضاع حق وراءه طالب.

arsalane
14-11-2008, 08:51
السلام عليكم . اه لؤ تعمت مثل هاته البلاغات والمطالب و الضغوطات الاجابية لو تعممت على كل النيابات والمصالح الاكاديمية والوزارية من طرف كل رابطات لمديرين و نقاباتهم لحلت الكثير من المشاكل و تحققت اغلب المطالب ولكان تعليمنا في احسن الاحوال . لكن هيهات هيهات .لعن الله النفاق السياسي و النقابي الانشقاقي و المخرب السائد الان ومند غابر الازمان

elmomni
14-11-2008, 21:07
تحية أخوية الى مديري الرشيدية الذين عودونا على مواقف الشهامة والجد وعدم الخنوع..أغبطكم على اتحادكم وأرجو أن يتمكن اخواننا في تارودانت من السير حذوكم في الدفاع عن كرامة الإدارة التربوية ورجالها الذين يبذلون الغالي من قوت أبنائهم لأداء رسالتهم ...مرة أخرى عشتم وعاشت الرشيدية أرض الرجال.

ولد الرشيدية
14-11-2008, 23:59
إن هذه المطالب لا تمثل الملف المطلبي بكامله لفرع الرشيدية التابع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب بل هي مطالب آنية وملحة أما المطالب فيتضمنها محضر اللقاء المشترك مع المصالح النيابية بتاريخ 25/09/2007 والذي لم يتحقق منه إلا النزر القليل.

jayyy
16-11-2008, 23:34
جزاك الله خيرا

yahya octobre
10-01-2009, 19:28
شكرا على المجهودات ، و نرجو اتخاذ خطوة انذارية لاجبار السيد النائب على الجلوس معكم وتحديد سقف لتلبية المطالب الانية وسبل حل المشاكل التي تسببت فيها النيابة وحملت بعض المديرين المسؤولية عنها . فلا يعقل ان يجتمع مع النقابات او ممثليها ولا يجتمع مع ممثلي المديرين . ان اسلوب استهلاك الوقت وعدم الاهتمام ، لا يجدي معه الا وقفات احتجاجية كما فعلت نقابة حية اجتمع معها مؤخرا هذا الاسبوع .

lhoubadi
10-01-2009, 20:48
http://img136.imageshack.us/img136/1985/nnupharsyq2.th.jpg (http://img136.imageshack.us/my.php?image=nnupharsyq2.jpg)

maya_ya
10-01-2009, 21:35
ما ضاع حق وراءه طالب
نرجو أن يتخذكم مديرو باقي النيابات قدوة
شكرا على الإخبار