المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصابات في تدخل مدير الحي الجامعي وأعوانه ضد طلبة بالجديدة


education
13-11-2008, 16:38
إصابات في تدخل مدير الحي الجامعي وأعوانه ضد طلبة بالجديدة
أصيب طالب بكسر في يده، في حين تعرض طلبة وطالبات للصفع على وجوههم، في اعتداء مستفز من لدن مدير الحي الجامعي بجامعة أبي شعيب الدكالي بالجديدة، ونقل المصاب بالكسر إلى مستشفى محمد الخامس، إذ سلّمت له شهادة تثبت الكسر، وعجز لمدة تزيد عن 30 يوما. هذا، وقد سجلت ثلاثة اعتداءات من قبل المدير وأعوانه خلال الأيام الثلاثة الأخيرة فقط، إذ لا يتوانى مدير الحي الذي صفع بيديه، أمام العشرات من الطلاب، طالبة من بين المعتصمين، الذين يطالبون بالتراجع عن قرار طردهم من الحي الجامعي دون مبرر قانوني.

وقال مسؤول طلابي بمنظمة التجديد الطلابي إن دعوة قضائية تهيء لها هيئات مدنية وحقوقية ضد مدير الحي، لاعتدائه المباشر على الطلاب، ولتعرض طالب للكسر على يد أعوانه أثناء اعتدائه على المعتصمين، وبتحريض منه.

إلى ذلك، خرج المئات من طلبة كلية الآداب والعلوم بالجديدة في مسيرتين، صباح أول أمس، دعت إليها منظمة التجديد الطلابي، احتجاجا على الاعتداءات المتوالية لمدير الحي الجامعي وأعوانه على الطلاب، وكذا للمطالبة بإرجاع حوالي 50 طالبا مطرودا من الحي، منهم أعضاء منظمة التجديد الطلابي. وقد حاولت المسيرة التوجه نحو مقر عمالة المدينة، إلا أن تدخل قوى الأمن حالت دون ذلك.وكانت جمعيات مدينة وحقوقية قد شكلت تنسيقية مشتركة للدفاع عن طلاب المطرودين من الحي الجامعي، والذين هم مستمرون في إعتصام مفتوح أمام إدارة الحي منذ ما يقارب شهرا.

جريدة التجديد

سماعيل حمودي

13/11/2008