المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترك ورقة الامتحان خالية ونجح


عاشقة الشهادة
27-12-2008, 16:44
ترك ورقة الامتحان خالية ونجح

http://www.citysrose.com/images/ssss/1004.gif http://www.citysrose.com/images/ssss/1004.gif قصة طريفة حدثت أثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربية واسمه بشير
فبعد انتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الإجابة وكعادته ما أن يمسك الورقة حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا ..
وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدون إجابة وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار استغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركها خالية...!؟
لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان


أبـشـيـر قل لي ما العمل ... واليأس قد غلب الأملْ
قـيـل امـتـحان بلاغـة ... فحسبته حــان الأجلْ
وفزعت من صوت المراقب .... إن تنحـنح أو سعـلْ
و أخذ يجول بين صفوفنـا ... ويصول صـولات البطلْ
أبشير مـهـلاً يـا أخـي ... مــا كل مسـألة تحلْ
فـمـن الـبـلاغة نـافع ... ومن البــلاغة ما قتلْ
قـد كـنـت أبـلد طـالب ... وأنــا و ربي لم أزلْ
فـإذا أتـتـك إجـــابتي ... فيها السؤال بدون حلْ
دعها وصحح غيرهــــا ... والصفر ضعه على عجلْ


فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدف

الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالب

الذي استطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة.

YAFA
27-12-2008, 18:39
سبحان الله
القصيدة رائعة
شكرا لك

talibato l3ilm
27-12-2008, 18:45
قصيدة رائعة اختي بارك الله فيك

ابو بثينة
27-12-2008, 19:12
روعة في الاتقان

عبد العالي الرامي
27-12-2008, 19:15
قصيدة رائعة اختي بارك الله فيك

غريب الأهل و الدار
27-12-2008, 19:27
بارك الله فيك

lafryhi33
27-12-2008, 19:32
بــــــــــــــــــــــــــارك اللـــــــــــــه فيـــــــــك

mohammed70
27-12-2008, 19:40
لو كان عندي هذا التلميذ لأعطيته نقطة جيدة ..............................

صانع الاجيال2
27-12-2008, 19:45
القصيدة رائعة شكرا لك

azize1977
27-12-2008, 19:49
جزاك الله خيرا أختاه على الموضوع القيم .

Silencieux
27-12-2008, 20:56
من يمكن له نظم فصيدة مثل هذه أعتقد أنه بامكانه الجواب على أسئلة الامتحان بسهولة

mohamed70
11-01-2009, 14:19
قصيدة رائعة

عبد الجبار
11-01-2009, 16:49
ليت كل الكسلاء مثل هذا الطالب

happymeet
19-01-2009, 20:44
بارك الله فيك

ابو صفاء
22-01-2009, 17:06
قصيدة رائعةhttp://www.3zezz.net/up/13/3zezz_p6aPFc3pNr.gif

abdou_li_fe
22-01-2009, 20:28
أبدع وتفنن فهو بستحق هذا الجزاء .

argabi72
23-01-2009, 21:20
بــــــــــــــــــــــــــارك اللـــــــــــــه فيـــــــــك

scout202
23-01-2009, 21:23
قصيدة تستحق التنويه
جزاك الله خيرا