المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى لا ننسى محنة الملحقين التربويين وملحقي الإقتصاد والإدارة


abou nada
01-01-2009, 16:28
حتى لا ننسى محنة الملحقين التربويين وملحقي الإقتصاد والإدارة

وذكر فإن الذكرى تنفع المومنين ،
أريد أن اذكر من جديد إخواني واخواتي نساء ورجال التعليم المتضررون منهم وغير المتضررين من جراء إلغاء ترقية الملحقين التربويين وملحقي الإقتصاد والإدارة التي كانت موضع كتابات وشكايات وملتمسات متعددة للإدارة وللنقابة ولكل الشرفاء بهذا الوطن .
إن البعض يراهن على عامل الزمن لإقبار هذا الحق ولنسيان هذه المحنة التي خلفت تذمرا وإحباطا كبيرين في صفوف المحكورين والمهضومة حقوقهم من جراء قرار جائر وتصرف ظالم أتى على حق ومكتسب توج سنوات من الجد والمتابرة والإجتهاد والنضال .
إن ترقيتنا التي ألغتها الإدارة بجرة قلم وفي رمشة عين أو لنقل بالتعبير التكنولوجي الجديد حذفت بضربة فأرة ، بعملية فاقت سرعتها سرعة الضوء بعملية لم تستغرق واحدا من الجزء من الألف من الثانية ،تم التشطيب على عقود وسنوات من العمل المتواصل، على سنوات من الجهد ، وشد الأعصايب والقلق والمرض والألم والحزن والفرح والنجاح والفشل والخير والشر والكد بالليل والنهار والضوء والظلمة و...و...و... باختصار شديد في رمشة عين طويت حياة موظف وألغيت أماله وأقبرت طموحاته ودفن حيا بعينين مفتوحتين وقلب لا يزال نابض بالحياة ،
بمكالمة هاتفية بسيطة أو بإشارة من أصبع ، أمر الموظف المكلف بإعداد لوائح الترقية بحذف أسماء الاساتذة المستفيدين من الترقية برسم سنة 2007 والمغيرين لإطارهم إلى إطار ملحق تربوي أوملحق إقتصاد وإدارة ، دون التفكير في عواقب ذلك ولا تأثيره على نفسية هؤلاء ودون إحكام العقل والمنطق ، وبسرعة البرق كذلك -لأن هناك من يتحين هذه الفرصة- تم إعداد لوائح جديدة محذوفة منها أسماؤهم وفي سرعة الضوء عرضت اللوائح –وبدونهم- للمصادقة على اللجن الثنائية المحترمة التي لم تتساءل ولم تستفسر وفوق هذا وذاك ، لم ترفض هذا الإجراء المجحف ، وحتى وإن استفسرت فما كان عليها أن تقتنع بالتبرير الواهي للإدارة وما كان عليها أن تلعب مع الإدارة لعبتها تلك اللعبة المقيتة .
نعم للإدارة منطقها وللنقابات منطقها ، منطق الإدارة مجحف وظالم ومتسلط وفيه كثير من الشطط ، واعتباراتها غير إنسانية وعير واقعية وغير شعبية ، ولن تصب أبدا في مصلحة موظفيها ، لكن منطق النقابة يجب أن يكون سدا منيعا ضد هذا الظلم وهذا التسلط وهذا الجبروت .منطق إحقاق الحق وإزهاق الباطل ، إن الباطل كان زهوقا .
في جميع الشرائع السماوية والبشرية الموضوعة والمواثيق الدولية لا أظن أنه يوجد ما يجبر أحدا على قبول وضع لا يرضيه ،وبالأحرى إذا كان مضرا به وبقوت يومه وبمستقبل أبنائه وبمصيره ككل، ومن هذا المنطلق فإنه لا يمكن أن نفرض على أحد صيغا إدارية تمس بحقوقه وترهن مستقبله ،و لاتحترم إنسانيته ولا تكرمه على عطاءاته وتفانيه ، وبناء عليه فإنني و لاظن إلا معي كافة المتضررين ، نطالب إما :
• بإرجاع ترقيتنا إلينا وهذا حق توج بالنسبة إلى شخصيا 30 سنة من العمل وقد يفوقني أو يقل عني كثير من الزملاء المتضررين .
• أو أن تتفضل إدارتنا المحترمة فترد إلينا إطارها القديم وتاخذ إطارها الجديد الذي لا يخدم مصلحتنا .
إن قرار إدارتنا القاضي بإلغاء ترقيتنا ، قد قلل من شأنا وأهاننا ومرغ كرامتنا في التراب ، واقتنعنا أخير بعد أن كنا واهمين ، أننا لا نساوي شيئا في ميزان إدارتنا المحترمة لأننا في حسابها مجرد أرقام تضعها أين شاءت ومتى شاءت ، وتبين لنا بالملموس أننا لسنا في اعتبارها أشخاصا ذوو حقوق و ذوو ماض مشرف وحاضرشاهد على تضحياتنا ونتوق إلى مستقبل مشرق وواعد ،
كما أود أن أقول لنقاباتنا المحترمة أننا لسنا أوراقا تلعبون بها لعبة التوازنات والتنازلات والمطالب والمكتسبات ، نحن رقم صعب وورقة رابحة للمراهنبن علينا بقوة حقنا وشرعية مطلبنا ، نحن لا نروم غير حقنا ،ولا نبغي غير إنصافنا ، ولا أحد يستطيع أن يجادلنا فيه ولا أن يحكم بغير استحقاقنا له تحت اي مبرر أو ذريعة .
فلا يراهنن أحد على سكوتنا وعلى مرور الزمن لطي ملفنا ونسيان حقنا الذي اغتصب أما أعيننا وعلى مرآى من الجميع و على رؤوس الأشهاد
مستعدون للدفاع عن حقوقنا إلى آخر رمق بكل الطرق المشروعة ، وندعو الجميع ، كل من موقعه أن يقف إلى جنبنا ، جانب الحق والصواب وندعو إلى مآزرتنا في محنتنا كافة الأحرار من:
• منظمات وجمعيات حقوق الإنسان إلى الدفاع عن حقنا
• الشرفاء في بعض النقابات إلى طرح قضيتنا في لقاءاتهم وحواراتهم مع الإدارة .وفي بياناتهم .
• المسؤولون المقتنعون بشرعية حقنا نلتمس منهم التحلي بالفضيلة وتصحيح خطئهم والضغط على تلك الفأرة من جديد لإعادة لوائحنا إلى مكانها وإصدار قرارات ترقيتنا قبل قرارات إعادة الإدماج .
• كل إنسان ، محب للعدل والحق أن يقول اللهم إن هذا لمنكر ، وذلك اضعف الإيمان .
أما أنتم أيها المتضررون ، لا تيأسوا ولا تستيكنوا ولا تشتتوا فتذهب ريحكم ، اتحدوا واصرخوا بحقكم في كل محفل وفي كل تجمع ومع كل إطار نقابي أو حزبي لا تملوا من الدفاع عن حقكم في، انتظار تأسيس الإطار الذي سيمثلنا جميعا والذي لا يجب أن يكون كسابقيه مسرحية من اللقاءات والحورات وانتهى الأمر.
ما حك جلدكم مثل ظفركم

والله ولي التوفيق

خميس
01-01-2009, 19:32
الذين اختاروا تاريخ 01/01/07 المشؤوم هم المسؤولون اولا واخيرا عن هذه المعاناة .

والتبريرات الواهية ،لتصادف التاريخين المعروفين،وراءها علامات استفهام .

فما ذنب المتضررين , من الصدفة ومن قوانينها الجائرة والمجحفة والظالمة والمتعنتة .

هم لم يحددوا لا التاريخ لتسميتهم في الاطار الجديد ,المذل, ولا التاريخ لترقيتهم ،إذا فكل شيئ

كان مدبرا للإ قصاء والحيف وو...

علي
01-01-2009, 21:51
الذين اختاروا تاريخ 01/01/07 المشؤوم هم المسؤولون اولا واخيرا عن هذه المعاناة .

والتبريرات الواهية ،لتصادف التاريخين المعروفين،وراءها علامات استفهام .

فما ذنب المتضررين , من الصدفة ومن قوانينها الجائرة والمجحفة والظالمة والمتعنتة .

هم لم يحددوا لا التاريخ لتسميتهم في الاطار الجديد ,المذل, ولا التاريخ لترقيتهم ،إذا فكل شيئ

كان مدبرا للإ قصاء والحيف وو...
يا اخي لي صديق تمت ترقيته سنة 2006 ( ابتداء من 01/07/2006) وغير الاطار الى ملحق ابتداء من 01/01/2007 والى حد الساعة لازال لم يتوصل بمستحقاته رغم ان ترقيته كانت بالاختيار قبل تغيير الاطار.
انه الظلم بعينه وهل ترقيته هذه الغيت كما الغيت ترقية الذين تزامنت ترقيتهم مع تغيير الاطار.
لا ينبغي السكوت عن تصرف الوزارة الذي الحق الضرر بهذه الفئة

abou nada
01-01-2009, 23:57
لا أظن أن من ترقى سنت 2006 ستلغى ترقيته ، لأنها تمت قبل مفعول تاريخ تغيير الإطار ، ولكن مع وزارتنا لاتستغرب ، ومع ذلك فليطمئن زميلنا ، إذا ترقى فعلا برسم سنة 2006 فستسوى وضعيته ، لأنه ليس ضمن المغضوب عليهم ضحايا القرارات المسمومة للوزارة

بوشتى المشروح
02-01-2009, 01:19
استاذي abou nada دفتر الاطر الاخرى اشتاق الى مواضيعك القيمة ونقاشاتك المتميزة. ارجو ان تنقل نشاطاتك وتستقر في دفتر الاطر الآخرى ، فهناك المجال الارحب ، والمساحة الكافية ، والسكن المستقل.
استاذي العزيز . ان مع العسر يسر ، اتمنى انصافك في الترقية القادمة.

abou nada
02-01-2009, 13:20
شكرا يا أخي على إثرائك ، ولكن والله ما حل بابنائنا وبناتنا وأخواننا وأخواتنا وأمهاتنا وأبائنا بغزة من دمار وتقتيل وتدمير وتهجير قد أنسانا فاجعتنا ومحنتنا ندعو الله أن يفرج كربتهم ويرفع ما نزل بهم ،
كما ندعوه تبارك وتعالى أن ينزل رحمته وحنانه في قلوب إدارتنا القاسية حتى تنظر من حالنا وترجع لنا حقنا الذي انتزعته منا ، كما ندعو الله أن يهدي نقابيينا ليهبوا للدفاع عن ملفنا لأننا عانينا ولا زلنا ، ولا نطلب غير حق من حقوقنا . إنه سميع مجيب وبالإستجابة جدير
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بوشتى المشروح
02-01-2009, 13:32
شكرا على ردك الكريم ، واطلب من الله العلي القدير ان يستجيب لدعواتنا. انه سميع مجيب