المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رأي أعرابي في النحو و الصرف


الفوقى
05-01-2009, 06:58
حضر أعرابي مجلس الكسائي و هم يتحاورون في النحو فأعجبه ذلك
ثم تناظروا في التصريف فلم يهتد إلى ما يقولون ففارقهم و أنشأ يقول :


مازال أخذهمُ في النّحو يعجبني**حتى تعاطوا كلامَ الزّنج و الروم


بمَفْعَل فَعِلٍ ، لا طاب مِنْ كَلِمٍ**كأنه زَجَلُ الغِــربان و البُوم






المصدر : معجم الادباء

az.rachid
11-01-2009, 12:23
شكرا أخي الفوقي على المساهمة

الفوقى
11-01-2009, 18:34
شكرااخى رشيد على الرد المعبر

الزبير
13-01-2009, 16:32
شكرا على المساهمة

الفوقى
13-01-2009, 16:58
شكرا على الرد الطيب

mido1024
13-01-2009, 20:14
شكرا لك اخي على المشاركة و تذكيرنا بأيام العرب المشرقة ومجالسهم الطريفة.

الفوقى
14-01-2009, 17:29
شكرا على المرو رالطيب