المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من معجزات حبيبنا المصطفى


بلسم الحياة
23-01-2009, 20:53
انشقاق القمر

عن أنس رضي الله عنه قال " سأل أهل مكة النبي صلى الله عليه وسلم آية فانشق القمر بمكة فنزلت اقتربت الساعة وانشق القمر وفي رواية عبدالله رضي الله عنه انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم شقتين فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم اشهدوا اشهدوا " ..

قال ابن عباس : اجتمع المشركون إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم الوليد بن المغيرة وأبو جهل بن هشام والعاص بن وائل والعاص بن هشام والأسود ابن عبد يغوث والأسود بن المطلب وزمعة بن الأسود والنضر بن الحارث ونظراؤهم فقالوا للنبي : إن كنت صادقاً فشق لنا القمر فرقتين نصفا على أبي قبيس ونصفا على قعيقعان ..

فقال لهم النبي : " إن فعلت تؤمنوا ؟ " قالوا : نعم ، وكانت ليلة بدر فسأل الله عز وجل أن يعطيه ما سألوا فأمسى القمر وقد سلب نصفا على أبي قبيس ونصفا على قعيقعان ورسول الله ينادي يا أبا سلمة بن عبد الاسد والارقم بن الارقم اشهدوا " ..

عن ابن عباس قال : " انتهى أهل مكة إلى رسول الله فقالوا : هل من آية نعرف بها أنك رسول الله ؟ فهبط جبرائيل فقال : يا محمد قل لأهل مكة أن يحتفلوا هذه الليلة فسيروا آية إن انتفعوا بها فأخبرهم رسول الله بمقالة جبرائيل ، فخرجوا ليلة الشق ليلة أربع عشرة فانشق القمر نصفين نصفا على الصفا ونصفا على المروة فنظروا ثم قالوا بأبصارهم فمسحوها ثم أعادوا النظر فنظروا ثم مسحوا أعينهم ثم نظروا ، فقالوا : يا محمد ما هذا إلا سحر واهب فأنزل الله اقتربت الساعة وانشق القمر ..

ويقال إنه أًرخ ذلك في بعض بلاد الهند وبنى بناء تلك الليلة وأُرخ بليلة انشقاق القمر ، وقد ذكر العالم زغلول النجار أنه سُئل بعض علماء ناسا عن انفاقهم الملايين في رحلات الفضاء ومدى الاستفادة فأجابوا بأنهم وجدوا آثار انشقاق القمر إلى نصفين والتحامها " ..

فسبحان الخالق الذي لم يرجعها كما كانت وهو قادر ليدلل على صحة نبوته صلى الله عليه وسلم ".
http://hitskin.com/themes/10/90/01/i_up_arrow.gif (http://jinanisslam.montadarabi.com/montada-f15/topic-t31.htm#top) http://hitskin.com/themes/10/90/01/i_down_arrow.gif (http://jinanisslam.montadarabi.com/montada-f15/topic-t31.htm#bottom)منقول للفائدة

aboud
24-01-2009, 11:34
بارك الله فيك وجزاك الف خير

بلسم الحياة
24-01-2009, 18:45
شكرا اخي على التعليق
شرفني مرورك الطيب