المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انتصر أهل غزة بالدعاء ؟


اوموح88
25-01-2009, 16:16
خلال فترة العدوان على غزة ، كان عدد كبير من الدعاة و خطباء المساجد ، يدعون الناس إلى الهدوء و اكتفاء بالصلوات و الصوم و الدعاء* لأهل غزة بالنصر، بحجة أن المسلمين في الوقت الحاضر لا خيار لهم ، و أن ما يحدث في غزة ما كان ليحدث لولا مشيئة الله ، و أن هذه المحنة ستنتهي أيضا بمشيئته . و قد استشهدوا بأحداث كثيرة ، أذكر منها ، حادث هدم الكعبة من طرف أصحاب الفيل ، و هجرة الرسول صلى الله عليه و سلم ، و هروب موسى عليه السلام من فرعون، و غيرها من الأحداث التي أولت لتتطابق مع رغبة الأنظمة في زرع روح الخذلان في النفوس .
و أقول لهؤلاء :
هل طرد المسلمين الصلبيين بالدعاء ؟
و هل تغلبوا على المغول بالدعاء ؟
و هل تحرير القدس سيكون هو أيضا بالدعاء ؟
و سؤال الذي أوجهه للجميع هل أنتصرت حماس بعدتها و عتادها و ايمانها و تماسكها و دعم الشعب لها ... ؟
أم انتصرت بالدعاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

* الدعاء يكون مع التوكل لا مع التواكل

houmame3
25-01-2009, 18:29
لا أعتقد انه كان هناك خيارا لنا من اجل نصرة غزة في تلك الاوقات الحرجة غير الدعاء
الايمان الصادق لاخواننا هناك و دعواتنا و تعاطفنا الكبير لهم و دعوات الالاف من المسلمين و نصرة الخالق عز و جل قبل كل شيئ من الاسباب الحقيقية للانتصار

monsife
25-01-2009, 18:38
ما دمت اخي تعترف بان حماس انتصرت بعدتها وايمانها فان الايمان لبه الدعاء والدعاءهو الاعتراف بقدرة الله مع تسخير الاسباب كما امرنا الله عز وجل -واعدو لهم ماستطعتم ..-اما انتقادك لباقي المسلمين في الدول الاسلاميةوالعربية ففي الوقت الراهن لا تملك الشعوب الا الدعاء لانها شعوب حريتها مقيدة بانظمتها وحكامها الفاسدين ولقد رايت كيف اراد الشعب المصري قطع الغاز عن اليهود وكيف اراد50طبيبا الدخول عبر معبر رفح لاسعاف المصابين ولاكنهم منعو من طرف مخزنهم هناك ...ولنا مخزننا هنا وفي كل بلد مسلم عربي اذا اردنا مساعدة اخواننا الفلسطينيين يجب علينا تحرير انفسنا ان تكون الكلمة للشعب.. والله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم وتغيير ما بالنفس لا ياتي الا بتربيتها على الايمان ومحبة الله ورسوله لانه المنهج الكفيل لجمع كلمة المسلمين... ويقول احد الدعاة والمفكرين في ازمة الامة حاضرا وكيفية النصر مستقبلا -انها تربية وتنظيم وزحف-على خلاف سير ة المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.1.تربية ايمانية لان الانسان اذا خسر اخرته خسر كل شيء ولو انتصر لنفسه على كل شيء2 تنظيم بمعنى علم وعمل واستعداد وعدة...3زحف بمعنى اقتحام العقبات والصبر والتحمل لما يصادف الانسان المؤمن من عراقيل وضغوط لتحقيق مراده زحف دون عنف ترافقه اخلاق المؤمن للحوار والاقناع..

نورالدين شكردة
25-01-2009, 20:57
نعم أخي اوموح لقد انتصرنا وسننتصر بالدعاء والصلاة والتوكل على الله والأخذ بالأسباب والإخلاص والتقوى.......

علوي فنون
25-01-2009, 21:21
الواجب على كل مسلم الوقوف إلى جانب إخواننا في غزة كل حسب استطاعته .. فمن يمتلك السلاح عليه إعانتهم به ومن يمتلك المال عليه إعانتهم به وهكذا ... أما الدعاء فهو واجب على الجميع بدون استثناء ، ويجب أن لانغفل عن أهميته فهو سلاح رباني مدمر للأعداء .
اللهم ثبت إخواننا المجاهدين في غزة وانصرهم وشتت شمل أعدائهم من الخونة واليهود والصليبيين