المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أردوعان بطل


مهاجر
30-01-2009, 07:58
أردوغان يحظى باستقبال الأبطال بإسطنبول بعد مغادرة دافوس


آلاف الأتراك احتشدوا بمطار إسطنبول لاستقبال أردوغان وهم يحملون العلمين التركي والفلسطيني (رويترز)


احتشد الآلاف من الأتراك في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة احتفاء برئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الذي انسحب غاضبا مساء أمس الخميس من المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بعد سجال ساخن مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز.


وحمل المحتشدون الأتراك الأعلام التركية والفلسطينية ولوحوا بلافتات كتب عليها "مرحبا بعودة المنتصر في دافوس" و"أهلا وسهلا بزعيم العالم"، ورددوا شعارات مناوئة لإسرائيل في الوقت الذي وصل فيه رئيس الوزراء إلى مطار أتاتورك الساعة الثانية والنصف من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت غرينيتش).

وكان أردوغان انسحب من منصة إحدى ندوات منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا احتجاجا على منعه من التعليق على مداخلة مطولة للرئيس بيريز بشأن الهجوم الإسرائيلي على غزة.


وترك أردوغان مقعده غاضبا وغادر المنصة بعدما احتج على منعه من الكلام.


أردوغان غادر دافوس مغاضبا بعد أن منع الرد على بيريز (الفرنسية)
أردوغان لبيريز
وكان أردوغان قد خاطب قبل ذلك بيريز ردا على بعض ما جاء في مداخلته بشأن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة قائلا "سيد بيريز أنت أكبر مني سنا، أشعر أنك ربما تشعر بالذنب قليلا لذلك ربما كنت عنيفا، أنا أتذكر الأطفال الذين قتلوا على الشاطئ وأتذكر قول رئيسي وزراء من بلدكم إنهما يشعران بالرضا عن نفسيهما عندما يهاجمان الفلسطينيين بالدبابات".

وأضاف "أشعر بالحزن عندما يصفق الناس لما تقوله لأن عددا كبيرا من الناس قد قتلوا، وأعتقد أنه من الخطأ وغير الإنساني أن نصفق لعملية أسفرت عن مثل هذه النتائج".


ولم يترك مدير الجلسة أردوغان يتم رده على بيريز، فانسحب رئيس الوزراء التركي بعد أن خاطب المشرفين على الجلسة قائلا "شكرا لن أعود إلى دافوس بعد هذا، أنتم لا تتركونني أتكلم وسمحتم للرئيس بيريز بالحديث مدة 25 دقيقة وتحدثت نصف هذه المدة فحسب".




واعترض أردوغان على مدير الجلسة الذي قال إنه كان ينبغي عليه أن يدير الحوار وفق ما تقتضيه القواعد المرعية، لكنه بحسب أردوغان أراد أن ينهي الجلسة دون أن يعطي المشاركين وقتا للرد.


اللهم تحفظه من كل مكروه:icon30:

نورالدين شكردة
30-01-2009, 09:14
بارك الله فيك أخي مهاجر على موضوعك................لك التقدير والامتنان......

chohrore
30-01-2009, 13:59
http://www.youtube.com/watch?v=mIB8BNJaoYw

k@cem
30-01-2009, 19:23
http://www.hespress.com/_img/015966.jpg

غادر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان (الصورة) منصة الحوار في المنتدى الاقتصادي العالمي أمس إثر مشادة كلامية مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز حول الحرب على غزة.
وغضب أردوغان بعد أن قاطعه رئيس الجلسة، وكان قد استمع قبلها إلى كلمة عاطفية ألقاها بيريز دافع فيها عن الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
وصاح أردوغان في وجه بيريز "أنتم تقتلون البشر".
فرد عليه بيريز وهو يشير بأصبعه أنه -أي أردوغان- سيفعل نفس الشيء إذا سقطت صواريخ على اسطنبول.
وكان أردوغان قد انتقد العدوان الإسرائيلي على غزة وأبدى امتعاضه من تصنيف حركة المقاومة الإسلامية حماس كتنظيم إرهابي، وقال في رسالة شفوية إلى الرئيس الأمريكي أوباما من على منصة المؤتمر بأنه يجب إعادة النظر في تصنيف وتعريف التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط

وكالات
Friday, January 30, 2009

نورالدين شكردة
30-01-2009, 19:57
بارك الله فيك اخي قاسم...لكن المؤسف أكثر في هده الواقعة هو موقف المسكين عمرو موسىولخبطته وخضوعه البئيس لأمر البوكيمون-بان كي مون-بالجلوس......

houmame3
30-01-2009, 20:00
موقف الاتراك واضح من الحرب على غزة منا تظاهرات و موقف الحكومة و طرد فريق السلة الاسرائيلي
لعل باقي الزعماء يغيرون من موقفه

omar khatabi
30-01-2009, 20:14
ما فعلته اسرائيل في غزة من مجزرة ، ارتكبت تركيا مثله شمال العراق ضد الأكراد .

أبو حسام الهواري
30-01-2009, 20:16
خضوعه البئيس لأمر البوكيمون - بان كي مون - بالجلوس......

أعجبتني d7kd7k البوكيمون

الفارس الهمام
30-01-2009, 23:41
أردوغان بطل من ورق يريد التكفير على المجازر التي ارتكبها في حق الأكراد. أليس الأكراد بشر يستحقون منا التضامن. للأسف ذاكرتنا ضعيفة.