مشاهدة النسخة كاملة : أمثال شعبية عن الكلام
هذه أول مشاركة لي في هذا الدفتر الجديد ارجو أن تنال رضاكم
الله ينجيك من الساكت إلا دوى.
دوز على الهرهوري و لا دوزش على السكوتي.
مناين دخلتك النار أ الفران؟ قال: من فمي.
الكلام فالناس سباب الكلاس.
اللي عمر راسو بكلام الناس ما يلقى فين يعمل كلامو.
amigostri
16-12-2007, 12:46
الله يرحم بباك
تبارك الله عليك
عاشق النت
16-12-2007, 12:53
بارك الله فيك
شكرا أخي المعلم على هذه الأمثال في انتظار المزيد
ange gardien
16-12-2007, 13:39
س-آش يبسك آالكرمة وعروقك فالماء قالت :الفايت فيا
اللي فيه شي طبيعا مايبيعها
سكتت جاتني الغمة دويت تعمر فمي بالماء
سبق الميم ترتاح يعني ماشفت ماسمعت مانعرف
ما في الهم غيراللي كايفهم
يلا مات الأب وسد الركبة ويلا ماتت الأم وسد العتبة من""الوسادة "
التذكير بالأمثال الشعبية فكرة رائعة أخي نود مشاركتها
ما يحس بالمزود، غير اللي مخبوط بيه
اللي دراتو درستو، كيقلب على الكُلاب
أجي آمي نوريك دار خوالي
اللي طيباتو المرا المعفونة، تياكلو راجلها هههه
حتى شي قط متيهرب من دار العرس
بالمهل كايتكال بودنجال
ali hassani
18-12-2007, 21:17
لي شاف شي حاجة يقول الله يستر لي غاب غاب حقو قالو شمتك قالو عرفتك الباب لي يجيك منو ريح سدو أستريح معامن شفتك شبهتك اختار الجار قبل دار اختار الجار قبل دار مبروك عيدكم أو تهلاو فراسكم أو الله يحفظكم خوكم علي الناضوري .
محمد العمراني اليحياوي
21-12-2007, 06:39
◄◄ قالوا جدودنا"1"."اللي تخفيه الليالي+++++ تظهروا ليام "
حاول النظام في السبعينات اخفاء قمعه وظلمه وطغيانه وهجومه على معارضيه الاشتراكيين والشيوعيين والاسلاميين ليلا(لذلك سموا بزوار الليل).وعذب وشرد وقتل بالرصاص وبغيره من الطرق التي يتفنن في ابداعها .و كان يظن أنه لم يترك أثرا يدل عليه .وتبجح المخزن في خطبه أنه ليس عنده سجناء سياسيين . وأنه لا ينتهك حقوق الانسان وأنه وأنه...
لكن عشنا وشفنا المخزن يعترف بمعتقلات تازمامارت وبما وقع فيها. ورفع الراية البيضاء أمام خصومه داعيا لهم الى الصلح.
المتفائل
21-12-2007, 21:49
اللي دارها بيديه يفكها بسنيه
مشكورين على هذه الامثال الرائعة التي هي من صلب تراثنا
* دير مادار جارك ،و لا ،حول باب دارك
* انهيه انهيه ،الى اعمي ،سير و خليه
* آش خاصك أ العريان ،الخواتم امولاي
* الى بلاك الله بالسعاية ،اقصد الخيمة لكبيرة
oussama355
25-12-2007, 06:44
هناك بعض الامثال يجب اعادة النظر فيها.مثال
ما حد العمى يبكى او ربى ازيدو
ما لديرحسنة ما اطر باس
ما راى الاخوة؟
atika zakaria
25-12-2007, 07:47
السلام عليكم
أمثال يهودية
اننا نعوذ بالله منها
أبو المعاني
10-01-2008, 14:09
أمثال مغربية قحة بارك الله في جميع المشاركين
mehdi_kassid
19-01-2008, 19:03
الكلام بزاف السكات حسن
فاطمة -الزهراء
23-01-2008, 14:05
مناين دخلتك النار أ الفران؟ قال: من فمي.
شكرا و كلامك صحيح الفم هو لي يجيب العار
خادم المنتدى
24-12-2015, 22:58
-*********************************-
شكرا جزيلا للأخ الكريم: عبد اللطيف كناني
-************************************-
http://i58.servimg.com/u/f58/18/51/66/95/58265111.gif
vBulletin® v3.8.7, Copyright ©2000-2026
diamond