تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ادخل وشوف معاني الحروف


أبو العز01
05-02-2009, 19:01
الذبان والناموس ما يتجمع غير على الضيف المنحوس

اللي عاجبه عاجبه واللي ما عاجبه ينتف حواجبه


اللي يسمع يهبل، زمن فيه العجائز تحبل

نيني تيتي فحال جيتي فحال مشيتي

اللي يأخذ المقصد بسوء نية تركبو جنية

دق الطاسه تجيك ألف رقاصه

جبت الأقرع يونسني كشف عن قرعته وفجعني

راها راها وكليبها وراها

علمناهم السعايا سبقونا للدعايا (الدعاء للمتصدق)

كلام الليل زبده إيلا طلعت عليه الشمس يسيح

لا تشمتي يا خدوجه أنا عوره وانت عروجه

لو ما سلامك سبق كلامك لاكلنا لحمك ومرمشنا عظامك

شكون شافك ياللي عينيك في الظلام يغمزو

ما يتجمع الناموس الا على الضيف المنحوس

دعوا ليك أو عليك وما يصيبك غير المكتاب ليك

اللي حن يتمحن

mahdar
08-02-2009, 09:50
شكرا اخي على هذه الامثال المتميزة

ام اشرف
08-02-2009, 15:59
امثال جميلة تشكر عليها
مع تقديري

أبو العز01
09-02-2009, 19:25
شكرا اخي على هذه الامثال المتميزة

شكرا على الإطلالة سيد محضار
شهادتك كلام ناس اشراف واخيار
انت استاذنا وما انا غير صبي محضار
انت القنديل ،انت النور، وعطر النوار
منك في الدفاتر تعلمو لعبيد و الاحرار
والفايدة جناوها الصغار قبل الكبار
جعل الله لك في كل كلمة حسنة. إيوا اقسم معايا...

أبو العز01
09-02-2009, 19:30
امثال جميلة تشكر عليها
مع تقديري
زادك الله شرفا و تشريفا يا أم أشرف
وجزاك الله خيرا عن الإلتفاتة و المرور
وفقك الله./.

غزال كلميم
16-02-2009, 11:07
"اللي حن يتمحن"
صدقت اخي ابوالعزة
موفق..

الزبير
16-02-2009, 16:13
شكرا على المساهمة

أبو العز01
26-02-2009, 15:32
شكرا على المساهمة

بدوري أشكرك أخي الزبير على المرور .

ساعي البريد
04-03-2009, 13:42
بحث مميزنتمنى المزيد

أبو العز01
06-03-2009, 17:58
بحث مميزنتمنى المزيد

اشكرك اخي ساعي البريدعلى المرور.
مع خالص التقدير و الاحترام.

أبو العز01
26-04-2009, 16:59
"اللي حن يتمحن"

صدقت اخي ابوالعزة

موفق..

وفقك الله رب العباد أختي غزال باب الصحراء

دمت متألقة../تحياتي الصادقة..//

نورالدين فاهي
26-04-2009, 23:35
عنوان مخادع ومخاتل.. ومعاني الحروف متداولة.. شكرا على التذكير بها.

احمد امين المغربي
27-04-2009, 17:43
أمثال رائعة تذوقتها بمتعة زائدة فبارك الله فيك ياأبا العزة.إنما قل لي مالك مع الضيف المنحوس بديتي بيه وبيه تلليتي....هههههههه

أبو العز01
27-04-2009, 19:58
عنوان مخادع ومخاتل.. ومعاني الحروف متداولة.. شكرا على التذكير بها.
الذكرى تنفع المؤمنين أخي أبو حمزة.
شكرا على الرد الطيب مع أني لا أوافقك العنونة../لا مخادع ولا مراوغ وكلنا متداولون على الأرض

نورالدين فاهي
28-04-2009, 01:10
فقط أمازحك. لأن العنوان أضلني فعلا.. وماكنت أتوقعه قبل الولوج هو التعريف بمعاني الحروف فعلا.. أعتقد - إذا لم تخني ذاكرتي - أن مثل هذا العنوان ممنوع ، والله أعلم.. الله أعلم.. معذرة.

أبو العز01
01-05-2009, 09:09
فقط أمازحك. لأن العنوان أضلني فعلا.. وماكنت أتوقعه قبل الولوج هو التعريف بمعاني الحروف فعلا.. أعتقد - إذا لم تخني ذاكرتي - أن مثل هذا العنوان ممنوع ، والله أعلم.. الله أعلم.. معذرة.
لا عليك أخي أبا حمزة ،ما أكثر العناوين المموهة في زماننا.
فلكَمْ وجدنا مثلها في جميع المنتديات التواصلية.
شكرا على حسن المتابعة../

hamsat hanan
01-05-2009, 09:56
http://img423.imageshack.us/img423/6021/b20119kh.gif

http://www.m666m.net/vb/uploaded/507_1169646891.gif

http://pic.alfrasha.com/data/media/51/257.jpg

أبو العز01
01-05-2009, 14:55
http://img423.imageshack.us/img423/6021/b20119kh.gif


http://www.m666m.net/vb/uploaded/507_1169646891.gif


http://pic.alfrasha.com/data/media/51/257.jpg

و أنت يا حنان ،أحسنت التوقيع

مشكورة على الرد الطيب

لك مني ألف تحية

driss972
25-05-2009, 19:01
شكرا أخي الكريم على الأمثال الرائعة التي تبين بحق سحر الحرف و عمق الثقافة الشعبية

أبو العز01
02-06-2009, 12:30
شكرا أخي الكريم على الأمثال الرائعة التي تبين بحق سحر الحرف و عمق الثقافة الشعبية


فعلا أخي driss ninezeventwo ثقافتنا الشعبية بئر لا تنضب بناء ومعنى.وحروفها لا تسحر فقط بل (تَدَوَخْ).
أشكرك لحبيب ديالي على التصفح و الرد البهي../

oumaimarafife
05-06-2009, 11:45
شكرا اخي الكريم

أبو العز01
06-06-2009, 08:10
شكرا اخي الكريم

بدوري أشكر لك الرد و التصفح
تحياتي.

صديقتكم
21-06-2009, 19:56
امثال جميلة و اقوال رائعة
ما احوجنا الى تلامذة مدرسة الدنيا ما احوجنا الى ناس زمان
شكرا على الافادة

meryem de 3eme
25-06-2009, 10:15
شكرا لك سيدي الكريم

* انا حقا معجبة بهده الامثلة التي تمثل داكرة الثقافة الشعبية المغربية...

أبو العز01
04-07-2009, 15:50
امثال جميلة و اقوال رائعة
ما احوجنا الى تلامذة مدرسة الدنيا ما احوجنا الى ناس زمان
شكرا على الافادة

وإن يكن ردي متأخرا، أشكرك على الرد الطيب
تحياتي../

أبو العز01
04-07-2009, 15:57
شكرا لك سيدي الكريم

* انا حقا معجبة بهده الامثلة التي تمثل داكرة الثقافة الشعبية المغربية...


لست سيدك و لكن أخوك في الله ../
حمدا لله أنها أعجبتك.
مودتي و احترامي../

أمازيغي
04-07-2009, 16:07
شكرا على المساهمة على المساهمة

babati
06-07-2009, 21:36
الله يرضى عليك يا اخي امثال رائعة

بنحساين
15-05-2012, 10:56
قالوا زمان ما خلاو اللولين ل الخرين ما يتكال. شكرا على التذكير بثقافة اريد لها ان تقبر باسم العصرنة
خلونا امغاربة عفاكم .
الله ارحم لك الوالديــــــــــن

النهاري
26-05-2012, 09:50
شكرا لك أخي الكريم على هذه الأمثال الرائعة
احترامي