المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقوال حكماء ليسوا بيننا...


أبو العز01
07-02-2009, 20:19
*أربع من سلم منها ملك نفسه: العجلة – التواني – اللجاجة – العجب
*أربع تقبح وهي في أربع أقبح: البخل في الأغنياء، والفحش في النساء، والكذب في القضاء، والظلم في الحكام.
*ثلاثة لا يعرفون إلا في ثلاثة مواطن: الحليم عند الغضب، والشجاع في الحرب، والأخ عند الحاجة.
*كن على حذر من الكريم إذا أهنته، ومن العاقل إذا أحرجته، ومن اللئيم إذا أكرمته، ومن الأحمق إذا مازحته
*يا بني ذقت الطيبات كلها..فلم أجد أطيب من العافية..وذقت المرارات كلها..فلم أجد أمر من الحاجة إلي الناس..ونقلت الحديد والصخر..فلم أجد أثقل من الدين.
*النفس تجزع أن تكون فقيرة، والفقر خير من غنى يطغيها، وغنى النفوس هو الكفاف فإن أبت فجميع ما في الأرض لا يكفيها.
*من استخف بالعلماء أضاع دينه..ومن استخف بأولي الأمر أضاع دنياه..ومن استخف بالإخوان أضاع مروءته.
*قال أحد الحكماء لابنه في موعظة: يا بني .. إذا أردت أن تصاحب رجلاً فأغضبه ..فإن أنصفك من نفسه فلا تدع صحبته .. وإلا فاحذره !
*من زاد في حبه لنفسه ... زاد كره الناس له
*اللسان ليس عظاماً ...لكنه يكسر العـظام
*نمرٌ مفترس أمامك .. خير من ذئب خائن وراءك
*تعلم من الزهرة البشاشة، ومن الحمامة الوداعة، ومن النحلة النظام، ومن النملة العمل، ومن الديك النهوض باكراً
قالوا عن الصبر:
*الصبر ..عند المصيبة .. يسمى إيمانا
*الصبر.. عند الأكل .. يسمى قناعة
*الصبر.. عند حفظ السر .. يسمى كتماناً
*الصبر.. من اجل الصداقة .. يسمى وفاء

said_zinda
16-02-2009, 15:24
يا سلام ... اقوال لن تصاغ مثلها في هذه الايام .

بارك الله فيك و في من صاغها .

الزبير
16-02-2009, 16:09
شكرا على المساهمة

أبو العز01
27-02-2009, 23:08
يا سلام ... اقوال لن تصاغ مثلها في هذه الايام .

بارك الله فيك و في من صاغها .
وبارك الله في من قرأها وتدبرها
أشكرك أستاذي الفاضل سعيد زندا على المرور و الرد المشجع

أبو العز01
27-02-2009, 23:13
شكرا على المساهمة

بدوري أشكرك أستاذي الكريم على الإطلالة و الرد

lamgharir11
29-03-2009, 16:18
قالوا عن الصبر:
*الصبر ..عند المصيبة .. يسمى إيمانا
*الصبر.. عند الأكل .. يسمى قناعة
*الصبر.. عند حفظ السر .. يسمى كتماناً
*الصبر.. من اجل الصداقة .. يسمى وفاء

الصبر ليس له أخ

احمد امين المغربي
12-04-2009, 01:23
درر وحكم رائعة مشكووووووووور أخي.

أبو العز01
12-04-2009, 10:50
درر وحكم رائعة مشكووووووووور أخي.
شكرا استاذي الكريم امين المغربي على الرد وبارك الله فيك.

عزيز الدعو
12-04-2009, 14:45
لك جزيل الشكر
مزيدا من التالق
تحياتي

fawaz
12-04-2009, 16:23
رائعة أقوال الحكماء عن الصبر الذي أصبح نادرا في عصر نا الحالي ندرة الماء في الصحراء لكن من يملك إيمانا قويا يملك كل أنواع الصبر .جزاك الله خيرا أخي أبو العزة على اختيارك الموفق . لك مني كل المحبة والتقدير.

فواز

احمد امين المغربي
13-04-2009, 19:50
عدت لاقراها مجددا لأنها رائعة وأنت الأروع....

أبو العز01
22-04-2009, 09:41
لك جزيل الشكر
مزيدا من التالق
تحياتي

لك مني خالص الشكر على المرور أخي عزيز
احتراماتي../

أبو العز01
22-04-2009, 09:50
[quote=احمد امين المغربي;590519]عدت لاقراها مجددا لأنها رائعة وأنت الأروع....[/quote
عودتك أخي أحمد لقراءة هذه الأمثال ، دليل ساطع على ذوقك الرفيع.شكرا على المجاملة اللطيفة.خالص التحية و التقدير../

أبو العز01
26-04-2009, 16:34
رائعة أقوال الحكماء عن الصبر الذي أصبح نادرا في عصر نا الحالي ندرة الماء في الصحراء لكن من يملك إيمانا قويا يملك كل أنواع الصبر .جزاك الله خيرا أخي أبو العزة على اختيارك الموفق . لك مني كل المحبة والتقدير.

فواز
معذرة أخي فواز عن هذا التأخير في الرد
لك مني أجمل تحية وأخلص شكر..//

amrdor
07-05-2009, 20:54
مشكووووووووووووووور اخي على هذه المساهمة القيمة

أبو العز01
11-05-2009, 19:16
مشكووووووووووووووور اخي على هذه المساهمة القيمة

وأنا بدوري أحييك على الإطلالة والرد مع ألف سلامأعتذر عن الخط ....لوحة الكتابة بها عطب ......رجاء كبر حجم الخط

أم حمزة
11-05-2009, 20:43
http://www.alafasyq8.com/upload/aln3esa-1230372761.gif

أبو العز01
18-05-2009, 09:59
http://www.alafasyq8.com/upload/aln3esa-1230372761.gif
الله يسلمك أختي loubna ..أشكرك على التصفح
وعلى الهدية الوردية

النهاري
26-05-2012, 10:11
شكرا لك أخي الكريم على هذه الأمثال الرائعة


احترامي