مشاهدة النسخة كاملة : قال ..ف..العيالات
من أقوال عبد الرحمان المجدوب عن النساء
بهت النساء بهتين من بهتهم جيت هارب
يتحزموا بالأفاعي ويتخللوا بالعقارب
كيد النساء كيدين من كيدهم يا حزوني
راكبه على ظهر السبع وتقول الحدايات سيأكلوني
حديث النساء يونس ويعلم الفهامة
يعملوا قلادة من الريح ويحلقوا لك بلا ماء
نوصيك يا حارث الحلفاء رد بالك من دخانها لا يعميك
لا تتزوج المرأة غير العفيفة تتعاون هي والزمان عليك
يا اللي تنادي قدام الباب نادي وكن فاهم
ما يفسد بين الأحباب غير النساء والدراهم
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
شكرا لمرورك يا أختي الرواية
سوق النسا سوق مطيار يا الداخلو رد بالك
يوريوك زن الربح قنطار ويرزيوك فراس مالك.
**********************************
القوبعة - طائر- طارت اوعلات او حطات فوق عود راشي
كل النسا ...... غي لي ماجاب ليها ديالها شي
شكرا لك أختي أم أيمن على هذه الحكم المعبرة من عبدالرحمان المجذوب .. كلامو مافيه كذوب
احمد امين المغربي
13-03-2009, 16:29
ولو فالمرأة الصالحة خير متاع الدنيا ................لكن هي خواطر الشاعر المجدوب و هي من وحي التجربة على كل حال الشكر لك أختي أم أيمن
شكرا لمروركم الطيب
طبعا هذا كلام فقط
والمرأة الصالحة دائما موجودة
lamgharir11
29-03-2009, 16:08
المرأة نصف المجتمع
شكرا لك
فينك يا المرأة الصالحة
واش كاينة فهاذ الزمان
و مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااعرت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟
.................................................. ...
هل من جواب ألخوت متكدبوش أو ما تحلموش، المرأة الصالحة صانعة الرجال في المغرب انقرضت
المرأة الصالحة دائما موجودة حتى تقوم الساعة....
لكنهن قلالالالالالالالالالالالالالائل
أبو المعاني
01-04-2009, 13:32
شكرا لك أختي أم إيمان..أرجو أن يحظى الرجل بحقه من الأمثال المنتقدة ( كما قيل لي يوما...)
تحياتي لك
شكرا لمرورك الكريم يا أبا المعاني
نجيب أمين
01-04-2009, 14:37
رحم الله عبد الرحمان المجدوب على أمثاله التي لازالت حاضرة وصالحة .....وجزاك الله خيرا أختي أم أيمن على حسن الاختيار...تحياتي
سفيره فاس
01-04-2009, 22:44
قالوا زمان لهلا يجعل اليتيمه حكيمه ولا السارح مول الخيمه
سفيره فاس
01-04-2009, 22:46
المراه المراقه مرزاقه
رحم الله عبد الرحمان المجدوب على أمثاله التي لازالت حاضرة وصالحة .....وجزاك الله خيرا أختي أم أيمن على حسن الاختيار...تحياتي
شكرا لمرورك أخي أمين
كيد النساء كيدين من كيدهم يا حزوني
راكبه على ظهر السبع وتقول الحدايات سيأكلوني
حديث النساء يونس ويعلم الفهامة
يعملوا قلادة من الريح ويحلقوا لك بلا ماء
والمعنى: أنهن بكلامهن اللين يغلبن الرجال فينقادون إلى ما يردن.
من كلا م المجذوب أيضا رحمة الله عليك
مشكورة أختي أم أيمن ودمتي دائمة متميزة ومتألقة، مزيدا من العطاء
معرفة بحور النسا تندم فأخر حالها
منهم الجاهلة منهم بنت الأصول
منهم المعينة ابليس موظف باعمالها
منهم الرابح ومنهم المهمول
لمشاهب
كيد النساء كيدين من كيدهم يا حزوني
راكبه على ظهر السبع وتقول الحدايات سيأكلوني
حديث النساء يونس ويعلم الفهامة
يعملوا قلادة من الريح ويحلقوا لك بلا ماء
والمعنى: أنهن بكلامهن اللين يغلبن الرجال فينقادون إلى ما يردن.
من كلا م المجذوب أيضا رحمة الله عليك
مشكورة أختي أم أيمن ودمتي دائمة متميزة ومتألقة، مزيدا من العطاء
شكرا أخي جمال سعدت بمرورك
بسم الله
مع كل حبي و احترامي للأنثى
مشكورة أم أيمن
ما أحلى أن تعلو الابتسامة محياك في وقت ينتظر فيه الآخر أن تجهش بالبكاء
شكرا لمرورك المعبر يا بلسم
vBulletin® v3.8.7, Copyright ©2000-2026
diamond