تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أمثال لها صلة بالمرأة


أبو المعاني
25-12-2007, 15:36
- لو كان الخير في كار الراجل مايتزوج علي.
- مكتصحاح المرا حتى كتشوف الضرة.
- لالة زينة وزادها نور الحمام.
- الغنبور والعين تدور (الغنبور= اللثام).
-الحنة ما زاة فظفارها والخطاب جابو خبارها.
- مرات الغايب قلبها طايب.
- كحلة ومكحلة وكالسة فطرف السوق وخايفة من العين.
- كون ما كانو حوايج العطار ما فالنسا ما تختار.

يحي
25-12-2007, 15:44
و ماذا قيل عن الرجل ؟
مشكور على المشاركة

أبو المعاني
25-12-2007, 15:51
أعدك أخي بأن ابحث لك في الموضوع فلي أمثال مغربية كثيرة وسأعمل على أنتقي لك بعض ما قيل في الرجل .
شكرا على المرور

maniana
25-12-2007, 16:06
وهل تشتم المرأة يا أخي

يحي
25-12-2007, 23:09
وهل تشتم المرأة يا أخي
من ذا الذي يجرؤ على شتم المرأة و اهانتها ،الا ان يكون جاحجا و ناكرا للمعروف...
فالمرأة الام الحنون و الجدة الرؤوفة ،و الاخت الشقيقة و الحبيبة المؤنسة،و البنت المهذبة و الزوجة الرفيقة و الصديقة و .....
و يكفيني فخرا ان تكون المرأة امي

simo2067
26-12-2007, 21:42
أمثال عن الرجل:
-لي ما ذبح شاتو أما صبن كساتو أما قرا براتو موتو حسن من حياتو.
-لفقيه لي نتسناو بركتو دخل لجامع ببلغتو.
-حرفة بوك لايغلبوك.
-العبد بفلوسو جيبوه ليا نشوفو و الزين بحروفو ديوه لمو تشوفو.

simo2067
26-12-2007, 22:06
أمثال عن الرجل تتمة:
-الراجل بلا كلمة بحال البير بلا ما.
-الراجل بالهمة أما اللحية ما عدمها عتروس.
-الراجل بدراعو ماشي بمتاعو.
-الراجل كالفاس فين مامشا يحفر.
-الراجل لي مايحكم مراتو، تلقاه ديما يقلب على عشاتو.

صاحبي
26-12-2007, 22:22
مشكور أخي على هذه الأمثال.

عاشق النت
26-12-2007, 23:38
بارك الله فيك على هذه الأمثال

maniana
27-12-2007, 10:35
شكرا على هذه الأمثال واصل.

guauri
04-01-2008, 19:31
بارك الله فيك على هذه الأمثال

الزبير
21-01-2008, 09:16
شكرا للجميع.لماذا لايتم تجميع هذه الامثال في كتاب لينتفع به

فاطمة -الزهراء
23-01-2008, 14:01
- كون ما كانو حوايج العطار ما فالنسا ما تختار.
انتم تشتمون النساء و الرجال ماذا قيل عنهم شكرا على الموضوع

سيف الحكمة
23-01-2008, 20:01
مرة اخرى .. امثال متميزة لا يمكن الا ان تكون منك .. يا رجل بارك الله فيك وزادك تالقا وتميزا في ساحة المعاني يا ابا المعاني r8

سيف الحكمة
23-01-2008, 20:02
http://gallery.7oob.net/data/media/19/WwW_7OoB_COm_43.gif

tomorouz
23-01-2008, 20:22
r8شكرا للاخ سيمو الدي انصفنا بالر بامثال قيلت عن الرجللللللللللللللللللل التعادل ههههههههههههr8

أبو المعاني
24-01-2008, 10:44
مرة اخرى .. امثال متميزة لا يمكن الا ان تكون منك .. يا رجل بارك الله فيك وزادك تالقا وتميزا في ساحة المعاني يا ابا المعاني r8




أشكرك أخي الكريم على كلامك اللبق الذي أخجلني بحق :blushing:
تقبل تحياتي الأخوية

sousou2008
25-01-2008, 14:28
galk 3yyab nssa iddi krafthom

أبو المعاني
25-01-2008, 15:53
galk 3yyab nssa iddi krafthom

أختي الكريمة.
أنا لم آت بشيء من عندي وإنما نقلت فقط بعضا من الكلام المأثور للقدامى
تحياتي الأخوية