المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تازناخت-لمادا أغمي على قسم بكامله أثناء الحصة الدراسية


HAFSABOH
05-03-2009, 12:48
لا نزلنا نتساءل عن الارهاب وعن الدوافع التي تكون وراءه وكأن الارهاب دوما مشروط بوجود دوافع...هذا في حالة اعتبار التلذذ بألم الاخرين والاستمتاع بسفك الدماء ليس دافعا وجيها...
اما في الحالة المعاكسة فان ما يحدث هو ان يقوم مختل بعمل جنوني ينتج عنهمصيبة و زرع للرعب في نفوس( عباد الله) :
صباح اليوم الخميس باعدادية الحاتمي بتازناخت وبالضبط في حصة الفرنسية كان التلاميد على غرار كل يوم في فصلهم ..الاستاذ يشرح والتلاميذ منهم منتبه ومنهم من ينتظر الجرس ان يرن لكي يغادرو القسم والمفاجأة هي انهم سيغادرونه حتى قبل رنين الجرس ولكن هذه المرة ليس على أقدامهم ولكن في سيارة الاسعاف ...لعلها مغادرة للفصل باستثناء الجزء المتعلق بتطاير القيئ وفقدان الوعي ....يمكنك قراءة ملامحهم بصعوبة اذ تختلط فيها معالم الرعب و الالم والتساؤل .: ماذا حدث؟؟؟؟أو بالاحرى ماذا يحدث؟؟؟؟؟؟
مما سيزيد الطين بلة ان المشفى الذي سينقلون اليه تغيب فيه الشروط الضرورية لاسعاف شخص مصاب بالتهاب اللوزتين ناهيك عن هذا العدد الكبير(لن نقول هذه المرة تبارك الله)
جاء الباشا الى عين المكان لكن
لا زالت الاسباب مجهولة ولعلها ستبقى كذلك فهذه العادة الجاري بها العمل يقتل الناس وتسرق اموالهم وتنتهك حرماتهم......في البداية تكون هنا ك عجاجة سرعان ما تمر فتترك الحسرة للمتضررين بينما يبدأ المجرمون في القيام بخطة جديدة لا داعي لان تكون محكمة فلن يكون هنالك تتبع دقيق أو تحري للحقائق.. كل هذ الاهمال والكل لا يزالون يتساءل لمادذ يولد الدافع للقيام بعمل ارهابي؟؟؟؟

موطني المغرب
05-03-2009, 13:10
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

HAFSABOH
05-03-2009, 14:40
فعلا............وشكرا لمرورك

بلابل السلام
05-03-2009, 14:45
" كيت اللي جات فيه "
حدث مؤلم حقا ، والمؤلم أن لا يثار هذا الخبر على أهميته من قنواتنا " الوطنية"
لو كان الجاني هو الأستاذ لسلط على الحدث كل الاضواء.
تمنيانتا بالشفاء للمصابين.

HAFSABOH
06-03-2009, 08:14
بخصوص الاعلام ففي الحقبقة لقد جاء طاقم 2m لمعاينة الاحدات

ابوادم2008
06-03-2009, 08:24
اسمعت اذ ناديت حيا لكن لاحياة لمن تنادي
http://www5.0zz0.com/2009/03/05/19/677793470.jpg

انا لله وانا اليه راجعون

ام صلاح
06-03-2009, 09:01
لاحول ولا قوة الا بالله

innaswakha
06-03-2009, 11:03
http://www5.0zz0.com/2009/03/05/19/677793470.jpg

المستغفر
06-03-2009, 11:46
ماذا حدث بالضبط ؟
المرجو المزيد من التفاصيل لو سمحت

education
06-03-2009, 14:46
ماذا حدث بالضبط ؟
المرجو المزيد من التفاصيل لو سمحت
عن مساهمة الاخ aziz69
أصيب ،يوم الخميس، عدد من تلاميد أحد أقسام الجدع المشترك بالثانوية الاعدادية ابن العربي الحاتمي ببلدية تازناخت نيابة ورزازات، باختناق داخل قاعة الدرس بسبب استعمال احد التلاميد لعطر أو مادة خطيرة مازال لم يعرف مصدرها.فحسب أقوال البعض،الامر يتعلق بعطر، لكن هناك من يشك في دلك ،حيث ان البحث، مع عدد من التلاميد، مازال مستمرا الى حدود الساعة و من طرف رجال الدرك . وقد هرع السكان عند الساعة الحاديةعشر والنصف صباحا الى باب المركز الصحي بتازناخت حيث يرقد عدد من التلاميد ( 16)، كما أصيب استادهم (مادة اللغة الفرنسية) باختناق ودوران مماثل.والبحث مستمر مع 6 من تلاميد القسم المدكور. وقد حضرت 2mtv الى عين المكان وسجلت استجوابات.

2M بثت روبورطاجا عن الحادثة اليوم الجمعة بعد الزوال

تفوكت
06-03-2009, 15:19
شكرا على الخبر
لقد شاهدت الخبر في 2m اليوم لكن أخي كما تعلم فإننا نسمع فقط ما يريدوننا هم أن نسمع و نعرف(التعتيم الاعلامي) حيث عدد المصابين المعلن عنهم أقل ثم أستاذ يظهر بخير و في المركز قالت الطبيبة أنهم تلقوا الاسعافات الضرورية و....و بالنسبة للسبب فقد اعترف تلميذ بفعلته
هل فعلا اعترف و المهم ما هو الغاز الذي أطلقه في القسم

أبو الزهراء
06-03-2009, 16:00
إنه الواقع المرير الذي وصل إليه التعليم

mina
06-03-2009, 16:04
لا حديث للتلاميذ هذه الا يام الا عن اخر ابتكارات بعض الدول الاسيوية المصدرة تجاه اطفال الدول المتخلفة حيث انتشار الجهل والعزوف عن الدراسة.وتخلي مجموعة من الفاعلين عن القيام بدورهم التربوي تجاه الناشئة .من اسرة ومدرسة وشركاء اجتماعيين. وهذه البضاعة هي عبارة عن مواد اما متفجرة او روائح تزكم النفوس وتسبب القيء للبعض ابت ابتلى بها تلاميذتنا في جميع الاسلاك التربوية حتى الابتدائي لم يسلم .لان عند فتح العلبة يفر الكل من الفصل.وتتدخل الادارة ويحتج الاستاذ.فتعم الفوضى ,تضيع الحصة,فيتتحقق الهدف المنشود من التبخيرة الشينويةكما تعرف بمدينة الرباط, , والغريب في الامر ان كل من سمع بها اراد تجربتها .لهذا نطلب من السلطات التدخل العاجل من اجل ايقاف استيراد هدا النوع من السلع التي تضيع فرص التعلم

لاطفالنا.
وما وقع في تازناخت,حسب روبورتاج قناة 2م.يؤكد حسب رايي ان المسالة اصبحت ظاهرة عمت االبلاد بكاملها.,فلا بد من الحزم مع مستوردي ومروجي هذه السلع الرخيصة الثمن الباهضة الاثر

moh07
06-03-2009, 16:19
je vous souhaite promper etablissement a ttttttttttttttttttt les eleves aussi leur prof

HAFSABOH
08-03-2009, 03:06
ما حدت هو ان الشاب نتر رذاذا في الهواء لكن تم اكتشاف الفاعل بسهولة لان زملاءه رأو القنينة

labawch
09-03-2009, 13:25
رشيد نيني (http://74.53.192.83/?artid=19781)

جيل الكاربون

رشيد نيني



لحسن حظنا نحن جيل المسيرة الخضراء أننا عندما درسنا في الإعدادي لم يكن هناك شيء اسمه قانون الإرهاب، وإلا لكان أغلبنا في السجون ومراكز إعادة التربية وتلطخ سجلنا العدلي في سن مبكرة بالتهم الثقيلة.
فالتهم التي يتابع بها التلاميذ القاصرون في خنيفرة كان من الممكن جدا أن نتابع بها نحن أيضا في تلك الثمانينيات البعيدة. فماذا اقترف هؤلاء «الأشرار» الصغار حتى ينتهي بعضهم أمام المحكمة المدنية وبعضهم الآخر أمام المحكمة العسكرية.
ذنب هؤلاء المراهقين الوحيد أنهم ولدوا في زمن الأنترنيت و«غوغل» و«الفايس بوك» و»يوتوب». وعوض أن يقضوا الوقت مثلما كنا نصنع نحن في قراءة كتاب «قرعة الأنبياء» أو «الروض العاطر في نزهة الخاطر»، أبحروا عبر الشبكة الإلكترونية ووضعوا كلمة «متفجرات» في محرك البحث فانفتحت أمامهم آلاف الصفحات التي تقترح عليهم كيفية صنع القنابل والمتفجرات، من قنابل «المولوتوف» التقليدية إلى القنبلة النووية.
لقد حاول هؤلاء التلاميذ وضع درس الفيزياء الذي تعلموه في الفصل قيد التطبيق في الشارع، مثلما حلمنا نحن أيضا عندما كنا مراهقين بالحصول على بطارية المذياع لاختبارها في تجربة درس «الطاقة» الذي درسناه في مادة الفيزياء. الفرق بيننا وبينهم هو أننا كنا مراهقين في زمن كان فيه العالم يسمي الأفغان مجاهدين، بينما يعيشون هم مراهقتهم في زمن أصبح يسمي الأفغان أنفسهم إرهابيين.
نحن عشنا في زمن كان فيه الاتصال الوحيد، المسموح به، بالعالم يتم بالكسكاس لالتقاط «تيفي 5»، بينما يعيش مراهقو اليوم وسط طوفان من القنوات والفضائيات التي يستطيعون التقاطها على هواتفهم المحمولة في أقسام الدرس. صوت الانفجار الوحيد الذي كنا نسمعه نحن هو طقطقة الفحم في الكانون، فيما هم يسمعون ويرون تقريبا انفجارات مهولة يومية على شاشات الأخبار.
عندما قرأت خبر اعتقال هؤلاء التلاميذ وتقديم بعضهم أمام المحكمة العسكرية بسبب إقدامهم على تفجيرين داخل الفصل وأمام باب المدرسة، تذكرت كل تلك المرات التي كنا «نتناقش» فيها في ما بيننا نحن أطفال الحي لجمع ما يكفي من النقود لاقتناء درهمين من «الكاربون». فقد كنا بدائيين جدا مقارنة بمراهقي اليوم، وكان أعلى مستوى من الاختراع العلمي والفيزيائي الذي وصلنا إليه هو صناعة «بوديزة» متفجرة. وكانت الوصفة سهلة ولا تحتاج إلى مساعدة أي موقع إلكتروني، بحيث كانت المعادلة الكيميائية تقتضي أن نملأ«البيدوزة» بماء العين ثم نضيف إليه الكاربون ونغلقها بإحكام ثم نحركها جيدا قبل أن نضعها أمام باب أحدهم ونطلق سيقاننا للريح. الأكثر «إرهابية» بيننا كانوا يفضلون «حكاك الطون»، وذلك لإحداث أكبر دوي ممكن.
ويعلم الله كم بابا غيرنا لونه من الأخضر إلى الأسود بسبب الدخان الفاحم الذي يعقب الانفجار. صحيح أننا لم نخلف ضحايا مدنيين بسبب عملياتنا «الإرهابية»، لكننا كنا في كل انفجار نربح دعاوى «ضحايانا» المرفوعة إلى السماء. خصوصا وأننا لم نكن نتذكر هذه الألعاب الخطرة سوى في شهر رمضان، الذي كنا نستقبله بشعارنا الطفولي الخالد «تيريرا تيريرا، هادا عام الحريرة».
كان «الكاربون» الكبريت الذي نجمعه من رؤوس أعواد «لوقيد ديال الشمع» أسلحتنا النارية التي نهدد بها السلم العام في ليالي رمضان الحارة التي كانت تأتي في قلب غشت. وبمجرد ما ينتهي مسلسل «محمد يا رسول الله» نتفرق في الأزقة المظلمة للمدينة نمثل فيها مسلسلا آخر اسمه «اللهم صلي عليك أرسول الله»، نشهر فيه ضد بعضنا البعض السهام المصنوعة من القصب و»جعلاق الموناضا»، وقنابلنا اليدوية المصنوعة من الكبريت و«الكاربون» وباقي المعادن الرخيصة التي يستطيع أي بائع عقاقير أن يبيعها لك بالكيلو.
اليوم تغيرت الأمور كثيرا. أصبح كل من يشتري رابعة من الكبريت والكاربون من محل للعقاقير مشبوها يجب إشعار الأمن بهويته. فمن كثرة ما تعرض المغرب للتفجيرات الإرهابية أصبح الجميع خائفا على مستقبله. لذلك فما قام تلاميذ خنيفرة ليس فيه أي نوع من البطولة «العلمية» أو النوايا الإرهابية المبيتة، بل هو ببساطة عمل صبياني يدخل ضمن حماقات المراهقة. وأعتقد أن التجربة المريرة التي مر بها هؤلاء المراهقين في مراكز الاعتقال وساعات الاستنطاق الطويلة التي عاشوها كافية لكي يدركوا أنهم كانوا مخطئين عندما فجروا قنينتيهم السخيفتين في القسم وأمام أبواب الثانوية.
كما أن القضاء «زعما مول العقل» والذي ضخم الموضوع و«دار راسو» في هؤلاء المراهقين وقادهم إلى المحكمة العسكرية، يحتاج فعلا إلى أن يراجع أوراقه. فالذي يستحق أن يقف أمام المحكمة العسكرية فعلا ولم يقف هو الكوماندار التريكي الذي زور محضر الدرك في حادثة قتل مستخدم بفندق «أونفتريت بالاص» ولم يتابعه القضاء إلى اليوم.
في تلك الثمانينيات البعيدة، كانت لنا نحن جيل المسيرة الخضراء طريقتنا الخاصة للانتقام من صرامة المؤسسة التعليمية التي كنا ندرس بها. وأقصى ما كنا نلجأ إليه هو حك أوراق «المخينزة» فوق أرضية القسم، لكي يتحول إلى غرفة حقيقية للإعدام بالغازات السامة. كنا نصنع ذلك في الحصص التي نكره أساتذتها، إما بسبب قسوة أولئك الأساتذة الذين كانوا لا يتورعون عن تحويل القسم إلى غرفة تعذيب، وإما للإفلات من اختبار أو فرض مفاجئ لم نستعد له بما يكفي. لكننا لم نفكر يوما في تجريب عملية تفجير في القسم. كنا نصنع ذلك لإجبار الأستاذ على إخراجنا من الفصل بسبب الرائحة. لكن أحيانا كان السحر ينقلب على الساحر، فيحدث أن يخرج الأستاذ بمفرده ويغلق علينا الباب ويتركنا وسط القسم نتنفس «المخينزة» على «خواطرنا» إلى أن نصاب بالشقيقة.
لقد جربت الدولة المقاربة الأمنية لمواجهة ظاهرة تفجير التلاميذ لمؤسساتهم التعليمية منذ تجرؤ تلاميذ في سلا على استعمال قنينات «بوطاغاز» لتفجير مؤسستهم. لكنها للأسف لم تنجح. فالظاهرة معقدة ولها علاقة بما هو نفسي وتربوي أكثر مما لها علاقة بما هو أمني. يجب على الدولة أن تفكر في الأسباب الحقيقية التي تجعل التلاميذ يكرهون مؤسساتهم التعليمية إلى الحد الذي يجعلهم يفكرون في نسفها.
إن ما قام به تلاميذ «البوطاغاز» في سلا سابقا وما قام به اليوم تلاميذ خنيفرة، يعني شيئا واحدا، وهو فشل السياسة التعليمية الحكومية في المغرب. فتلاميذ خنيفرة المتابعين اليوم أمام المحكمة بتهم ثقيلة ليسوا تلاميذ كسالى، بل يتعلق الأمر بتلاميذ نجباء يحصلون على نقط متميزة بين أقرانهم، وبشهادة أساتذتهم أنفسهم.
لذلك فمن تجب محاكمتهم في الواقع أمام المحكمة العسكرية هم المسؤولون الحقيقيون عن فشل السياسة التعليمية الرسمية، وليس هؤلاء التلاميذ المراهقين الذين خلطوا الفيزياء بقانون الإرهاب دون وعي. لأن هؤلاء المسؤولين اقترفوا أكبر وأحقر جريمة في حق أبناء الشعب المغربي. وفي الوقت الذي يتابع فيه أبناء الشعب دراستهم في أقسام متسخة متزاحمين بالعشرات مثل السردين، يتابع أبناء المسؤولين عن انتكاسة التعليم العمومي دراستهم في مدارس البعثات الأجنبية، استعدادا لاستكمال دراستهم في الخارج والعودة إلى المغرب لكي يرثوا مناصب آبائهم الرفيعة في الوزارات والمؤسسات العمومية الكبرى.
ومن غرائب الصدف في المغرب ألا يكون لدينا وزير تعليم واحد درس أبناءه في مدارس التعليم العمومي التي يشرف عليها. وإذا كان وزراء التعليم أنفسهم غير واثقين من جدوى إصلاح التعليم الذي يشرفون عليه، فكيف سيثق بذلك المواطن العادي يا ترى. وزيارة خاطفة لأرشيف موقع البعثة الفرنسية على الأنترنيت تكفي للتعرف على تواريخ تخرج جميع أبناء عز الدين العراقي، الوزير الاستقلالي الذي عرب التعليم للمزاليط، من مدارس البعثة الفرنسية.
«بالعربية تاعرابت، طلقو الدراري باركة من العياقة، راكم زدتو فيه. هاكاوا على المحكمة العسكرية، مالو جنرال ولقيتوه سارق الحوت فأعالي البحار»؟

rahil
10-03-2009, 22:43
semhi li akheti mais hadchi zedti fih bezaf deri l9a wahd l3iter we hewa ircho fl9ism makanch 3arf ladrar dyalo wach men beht mazal mostamir nas fkoha wmazal kay9raw f9ismhom wa3rfti wahd lhaja ghir lbnat lmbohtat lisekhefo wlwlad lifel9ism la wdakchi lichefti f tv mamno wallo metaf9a m3ak fsbitar mal9aw lis3afat lawaliya wa lakin lmochkil fihom fmalin taznakht

rahil
10-03-2009, 22:45
i3dadyat siba

HAFSABOH
10-03-2009, 22:57
انا ملي كتبت الموضوع كان مباشرة مباشرة مباشرة يعني كنأكد ليك بلي قبل ميعرفو والله اعلم
من نا حية المبالغة صراحة كن كتبت الموضوع اليوم مكنتش غنكتبو بديك النبرة حيت ديك الساع مكتش عارفة اش وقع
وسمحي لي نسولك وش نتي ساكنة فتازناخت

rahil
11-03-2009, 22:14
oui ana sakna ftaznakhte w yarbi ikherjni menha salma

nazih lahcen
11-03-2009, 22:28
" كيت اللي جات فيه "
حدث مؤلم حقا ، والمؤلم أن لا يثار هذا الخبر على أهميته من قنواتنا " الوطنية"
لو كان الجاني هو الأستاذ لسلط على الحدث كل الاضواء.
تمنيانتا بالشفاء للمصابين.
للأمانة فقط؛ تمت تغطية الحدث في يومه....كيف تمت التغطية ذلك هو السؤال.

HAFSABOH
11-03-2009, 22:29
ههههههههههههههههههههههه
غادي تخرجي منها سالمة ان شاء الله
تازناخت ماشي حبس بوغريب

Basma
12-03-2009, 16:16
2M en a parlé,mais la suite on l'ignore toujours est_il c'est une catastrophe qu'il faut punir sinon la récidive sera plus flagrante.

Basma
12-03-2009, 16:45
Je ne vais pas parler de l'événement car il ya bien des gens responsable qui vont le discuter,l'éclaircir ou l'étouffer,mais je veux soulever ici un problème de taille c'est cette façon d'écrire en français l'arabe que nous essayons de combattre chez nos élèves.Si vous etes arabisants *******ez-vous de l'arabe pourquoi utiliser ce moyen dégoutant?

HAFSABOH
14-03-2009, 14:56
الفاعل الان أطلق سراحه بداعي انه لم يكن يعرف ماهية القنينة التي بين يديه
ولكننا جميعا نعرف ما تسبب به لزملاءه من ادى
كان عليهم بالاحرى ان يقولو بانه كان يمشي اتناء نومه على الاقل هذا مقنع اكتر
فلنتمنى ان يعترض أهالي المتضررين
------------------------------------------------------------------------------------------
لقد امضى الشاب ليلة في الدرك الملكي كعقوبة
------------------------------------------------------------------------------------------
وفقط لاخذ العلم فالشاب لم يعد قاصرا
-----------------------------------------------------------------------------------------

atraoui
14-03-2009, 15:22
التعليم مخنوق ورائحته وصلت إلى معالــــــــي الوزيــــــر. ما كاين لاش تزيدو تعطرو ليه الجو

مراد الزكراوي
14-03-2009, 19:54
شكرا على الخبر.أمور جد عادية

azoz2020
15-03-2009, 18:22
إلا ماعجبتك تازناخت هالباب وسع من الكتاف
المشكل ديال الاعدادية راه غير ريحة داز ليها التاريخ
أو التلميد بغا إدير الخير فصحابو بغا إريحهم ساعة أوقعت الكارثة
أو بلا ماتعيقوا على تازناخت

HAFSABOH
15-03-2009, 18:47
إلا ماعجبتك تازناخت هالباب وسع من الكتاف
المشكل ديال الاعدادية راه غير ريحة داز ليها التاريخ
أو التلميد بغا إدير الخير فصحابو بغا إريحهم ساعة أوقعت الكارثة
أو بلا ماتعيقوا على تازناخت



أريحهم واش زعما ماعرفش بلي كدوخ ........ او زعما عدها شي ريحة بعدااا
امكن مكانش كيعرف بلي غيقع هدشي كلهو ....و لكن ضروري يتعاقب
كما تنقولو القانون لا يحمي المغفلين .....

EnglishMan
16-03-2009, 16:02
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

ayman10
16-03-2009, 16:14
ما هذه الخزعبلات

maccimo
16-03-2009, 17:15
لاحول ولا قوة الا بالله

abomo007
16-03-2009, 17:20
لا حول ولا قوة الا بالله.

jabar
16-03-2009, 17:27
حسبنا الله ونعم الوكيل

rahil
16-03-2009, 18:03
achemen riha dyz liha tarikhe lah ihdik ila ma3rftich akhoya teh9i9 dyal alkhabar mat9oloch

abouzaid
16-03-2009, 18:49
قلوبنا معكم أخي لكن المسؤولين نيام

HAFSABOH
16-03-2009, 19:48
ما هذه الخزعبلات



من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فل يقل خيرا او ليصمت

HAFSABOH
30-03-2009, 13:10
Confédération démocratique du
Travail
SNE
BUREAU LOCAL

TAZNAKHTE
file:///C:/DOCUME~1/ADMINI~1/LOCALS~1/Temp/msohtml1/02/clip_image002.jpg
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب المحلي
تازناخت


تزناخت في:22 مارس 2009
بيــــــــــــــان

اجتمع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكنفدرالية اليمقراطية للشغل بتازناخت لدراسة المشكل الذي عرفته الثانوية الاعدادية ابن العربي الحاتمي يوم الخميس 05 مارس 2009والمتمثل في التصرف الطائش الذي اقدم عليه احد تلاميذ جدع مشترك اداب 3 و الذي ظل يلفه الغموض الى حد الان ، وما ترتب عنه من فوضى وهلع كبيرين داخل وخارج المؤسسة
وبعد وقوف أعضاء المكتب المحلي على تفاصيل وحثيات المشكل ، فانه يسجل مايلي:
* تماطل ادارة المؤسسة في عقد المجلس الانضباطي .
* عدم مراعاة الادارة ادبيات وشروط وقوانين عقد المجلس الانضباطي حيث لم يتم اصدار مذكرة داخلية داعية لعقد المجلس، مما ادى الى عدم حضور كافة المعنيين.
* غياب التلميذ المعني بالمشكل في المجلس .
* عدم تمكن الاساتذة الحاضرين في المجلس، على علته ، من الاطلاع والتوقيع على القرارات المتخذة.
* عدم نشر القرار المتخذ في حق التلميذ المعني بالامر الى حدود كتابةهذا البيان .
وبناء على ماسبق فان المكتب المحلي ل ن و ت- ك د ش يدعو كافة المسؤولين محليا واقليميا الى :
* فتح تحقيق جدي ومسؤول في الموضوع للوقوف على الاسباب الحقيقية للمشكل.
*التعامل بشكل حازم مع جميع السلوكات المنحرفة حفاظا على سمعة المؤسسة وكرامة العاملين بها .
* اتخاذ كافة التدابير اللازمة لعودة التلميذتين المنقطعتين عن الدراسة منذ وقوع الحادث.

عن المكتب
نقلا عن مشاركة الاخ hamou2

ahmida
31-03-2009, 06:46
http://abeermahmoud.jeeran.com/330-Thanks.gif

HAFSABOH
12-05-2009, 06:31
شكرا على تفاعلكم

الخوف والرجاء
12-05-2009, 07:15
ربما يكون البخاخ الذي تستعمله الشرطة ضد المجرمين

والذي يُعرف ب الكليموجين

hamami
12-05-2009, 07:17
المغاربة من الحبة كيديرو قبة

ايمنو
12-05-2009, 09:32
شكرا أخي Education على التفاصيل

the teacher01
12-05-2009, 12:06
شباب بدون أخلاق..
بدون هوية..
بدون مرجعية
شباب تائه..
يجرفهم التيار حيث شاء..
كيف شاء..

إيه يا وطن: من لك في الغد؟؟


الله المستعان

HAFSABOH
15-05-2009, 19:04
شكرا على تفاعلكم

liamsisaid
15-05-2009, 20:23
لا حول لا قوة الا بالله

alwane18
15-05-2009, 20:24
لا حول لا قوة الا بالله

abouomar
15-05-2009, 22:20
انا لله وانا اليه راجعون

foxbleu
15-05-2009, 22:39
http://www5.0zz0.com/2009/03/05/19/677793470.jpg

جنكيز خان
15-05-2009, 22:49
نتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين
ما شاء الله