المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اصبح مقتصدا او ملحقا مقتصدا في اعدادية او ثانوية..


mouhcine73
12-03-2009, 18:01
أرجو من الاخوة ممن لديه معلومات أو يشتغل كمقتصد أو ملحق بإحدى الاعداديات او الثانويات او بالنيابة او الاكاديمية أن يزودني بالطريقة التي تم تتبعها لشغل نفس المنصب في المراكز المذكورة مع العلم أنني سأحصل بإذن الله هذه السنة على الاجازة في علوم الاقتصاد والتدبير..
أرجو المساعدة ولكم مني الف شكر وتقدير

rachid361
13-03-2009, 00:01
Salam.moi aussi j’ai le même souci ; je suis licencie en sciences économiques et de gestion, et même je suis bachelier en économie.les suggestions des collègues seront nous aidées le mieux possible.
Bon à vous

alharrar
13-05-2009, 10:33
أنظر المرسوم رفقته الخاص بكيفية التوظيف و التعيين بصفة انتقالية في بعض الدرجات , سيما المادة 8 منه

samir1961
13-05-2009, 11:01
يمكنكم الحصول على تكليف مؤقت قابل للتجديد كل سنة في حالة الخصاص.

samyacoubi
13-05-2009, 19:17
لقد عرفت المؤسسات التعليمية خصاصا كبيرا فيما يخص أطر المصالح الاقتصادية (ممونين،مقتصدين) و قد ارتأت الوزارة إدماج المعلمين و الأساتذة الذين يزاولون مهام إدارية قبل صدور النظام الأساسي لموظفي قطاع التعليم المدرسي (13/02/2003) و تغيير إطارهم إلى ملحقي اقتصاد و إدارة أو ملحقين تربويين و ذلك بطلب منهم لسد الخصاص الحاصل.

moshaim
13-05-2009, 20:43
بداية اود ان ابلغ الاخوين محسن و سمير الى ان اطار مقتصد هو في طريق الانقراض مند صدور مرسوم 2003 وان الاخوة الدين لا زالوا يحملون هدا الاطار سيتم ترقيتهم في اطار ملحق الاقتصاد والادارة وهو اطار تم احداثه بمقتضى مرسوم 2003 وقد حدد نفس المرسوم كيفية الاستفادة من هدا الاطار اما ان يكون مقتصدا فتتم ترقيته في هداالاطار
او الموظفون الدين كانوا يقومون بمهام الاقتصاد او بمهام ادارية بالنيابات او المصالح المركزية و الدين عبرو عن رغبتهم الاستفادة من هدا الاطار
اما بالنسبة لاطار ممون فالطريقة الوحيدة هي اجتياز امتحان بالنسبة لحاملي الاجازة علما ان هدا الا متحان لم يخرج للوجود مند منتصف التسعينات

sita05
18-05-2009, 16:38
للراغب في تسيير المصالح الاقتصادية بالمؤسسات التعليمية يجب عليه ان يكون ملحق في الادارة والاقتصاد او ممون وان يشارك في الحركة الانتقالية للمصالح الاقتصادية للتباري على منصب شاغر ام او مزمع شغوره ، وبع الاخبار والسلام

t-mimoun
24-05-2009, 10:01
[quote=mouhcine73;509740]أرجو من الاخوة ممن لديه معلومات أو يشتغل كمقتصد أو ملحق بإحدى الاعداديات او الثانويات او بالنيابة او الاكاديمية أن يزودني بالطريقة التي تم تتبعها لشغل نفس المنصب في المراكز المذكورة مع العلم أنني سأحصل بإذن الله هذه السنة على الاجازة في علوم الاقتصاد والتدبير..


أرجو المساعدة ولكم مني الف شكر وتقدير

من الافضل حسب تجربتي المتواضعة ان تعين مساعدا للمصالح المالية والمادية وهكدا يمكن ان تمارس المهام وتتعلم في ان واحد وكدلك تستفيد من المشاكل التي تحصل اثناء التسيير والتدبير المالي والمادي للمؤسسة خصوصا ادا كان رئيسك المباشر يمارس المهام كمكلف بالشساعة - النفقات والمداخيل - بالاضافة الى مهامه الاخر كمحاسب في القسم الخارجي .
ما انصحك اخي ادا اقدمت على هدا المهام الجديد لا تكن مترددا في استفسار رئيسك المباشر عن كل صغيرة وكبيرة الدي اظن انه لا يبخل عليك بالاجابة والنصح السديد .
اتمنى لك كل التوفيق في ممارستك لهدا المهام ، ولا تنس ان هذه المسؤولية جسيمة لانك مطالب قبل ان تأخد بزمام الامور ان تكون اطارا متمرسا اي معلم كما يقال .
مرة اخرى تحياتي اليك والى كل الاخوة والسلام

بوشتى المشروح
03-06-2009, 13:07
في بداية كل سنة دراسية ، وفي النيابات التي تعرف خصاصا في أطر المصالح الاقتصادية ، تقوم الأكاديمية أو النيابات بالإعلان عن حركة محلية من أجل ملء المناصب الشاغرة ووفق شروط معلن عنها ، آنذاك يمكنك المشاركة ، و أظن ان لديك المؤهلات المطلوبة.
من جهة أخرى إذا كنت تتوفر على معلومات حول منصب شاغر ، فيمكنك التقدم بطلبك الى المصالح النيابية مرفوقا بنهج سيرتك، و رسالة تحفيز ، و بنسخة من الشواهد الدراسية و الميدانية و التكوينية .
ملحوظة : لن يتم قبول طلبك إلا بعد التأكد من أنك (فائض) بمؤسستك التعليمية.

t-mimoun
06-06-2009, 12:06
يا أخي اعتقد أن مسؤولية التسيير جسيمة وتتطلب بالإضافة إلى المؤهلات المهنية، التجربة والحنكة مطلوبة خصوصا إذا تعلق الآمر بتسيير داخلية بصفة التكليف بالشساعة وقسم الداخلية يعاني عدة مشاكل في البنايات والتجهيز وقلة الأعوان . الأمر يااخي ليس بالأمر بالهين ويتطلب بالإضافة لما ذكر التمرس في ميدان التسيير والتدبير المالي والمادي خصوصا وان اغلب المؤسسات ذات المرافق الداخلية تعاني نقص كذالك في المساعدين علما بان الخطأ التقني غير مسموح به -
كذلك المهام الآخر المزاول في القسم الخارجي كمحاسب عمومي، وحالة التنافي .....