المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف استطاع ابن نجيب ان يفهم الفساد السياسي


ساعي البريد
15-03-2009, 16:59
كيف استطاع ابن نجيب ان يفهم الفساد السياسي
سأل طفل والده : ما معنى الفساد السياسي ؟
فأجابه : لن أخبرك يا بني لانه صعب عليك في هذا السن ،لكن دعني أقرب لك الموضوع
انا اصرف على البيت لذلك فلنطلق علي اسم الرأسمالية
و امك تنظم شؤون البيت لذلك سنطلق عليها اسم الحكومة
و انت تحت تصرفها لذلك فسنطلق عليك اسم الشعب
و اخوك الصغير هو املنا فسنطلق عليه اسم المستقبل
اما الخادمة التي عندنا فهي تعيش من ورائنا فسنطلق عليها اسم القوى الكادحة
اذهب يا بني وفكر عساك تصل الى نتيجة
و في الليل لم يستطع الطفل ان ينام .. فنهض من نومه قلقآ
و سمع صوت أخيه الصغير يبكي فذهب اليه فوجده بلّ حفاضته
ذهب ليخبر امه فوجدها غارقة في نوم عميق ولم تستيقظ ، و تعجب أن والده ليس نائما بجوارها فذهب باحثآ عن أبيه فنظر من ثقب الباب الى غرفة الخادمة فوجد أباه معها

وفي اليوم التالي
قال الولد لابيه : لقد عرفت يا أبي معنى الفساد السياسي
فقال الوالد: وماذا عرفت ؟

قال الولد : عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة وتكون الحكومة نائمة في سبات عميق يصبح الشعب قلقا تائها مهملاً تماماً ، يصبح المستقبل غارقا في القذارة
.


منقول للأمانة.

مع تحيات ساعي البريد

مراد الزكراوي
15-03-2009, 17:18
ههههههههههههههههههه
و الله أتحفتنا بهاته القصة
فعلا معبرة عن وضعنا بطريقة جميلة
شكرا لك ساعي البريد.
اياك و التهاون.ننتظر جديدك دائما

غريب الأهل و الدار
15-03-2009, 17:19
المصيبة هي عندما يعلم الصبيان كنه الفساد السياسي
و نصم نحن أذاننا و و نكمم أفواهنا لنعيش في سلام
فلا أحد مستعد للتضحية براحة البال
و بالسيارة
و بالفراش الوثير
و بالراتب الشهري
نريد أن ننام ...
و نستيقظ لنجد الحال غير الحال
فلننم فما فاز الا النوم
و بالعربية تعرابت
و الله لا طفرناه
-- و اعذروا العبارة--
ما دمنا أنانيين
فو الله لن يستقيم حالنا.
تحيتي للاخ ساعي البريد

ساعي البريد
22-05-2009, 13:42
شكرا لردودكم الطيبة .

abomo007
22-05-2009, 14:56
فعلا اخي هذا هو حالنا.
الحكومة في سبات عميق.
والشعب تنهك حرمته بسبب الراسمالية القدرة.
والمستقبل مشلول لايستطيع ان ينظف نفسه وذاته من الادمان على المخدرات.
تحياتي ساعي البريد.

**وفية دفاتر**
22-05-2009, 15:41
فعلا الواقع يؤلم
و حنا هوما حنا

الزبير
22-05-2009, 16:33
حقيقة مرة وهذا هو واقع الحال

جيجي امين
22-05-2009, 17:25
نترجى الله عز وجل ونامل بغد افضل

الوزرة البيضاء
23-05-2009, 08:51
تشبيه في محله راعى جميع مكونات المجتمع . نكتة بليغة. مشكر على المساهمة.

ساعي البريد
02-06-2009, 18:56
شكرا لمروركم وردودكم المحفزة