المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمثال شعبية.....2


نجيب أمين
20-03-2009, 15:24
أمثال شعبية تتعلق بالخلق الصالح وحسن التصرف:

* الكرش غراره ورباطها عقل.

* الناس عند لفراق ماشي عند لملقى.

* قالو منين جاتك النار الفران قال ليهم من فمي.

* مايحك ليك غير ظفرك ومايبكي ليك غير شفرك.

* لي حفر شي حفره يطيح فيها.

* لي غاب عليك اصلو شوف فعلو.

* لاتعمل شاي لا تخاف شاي.

*الله يحفظنا من لي عول علينا وما عولنا عليه.

* كيما عملتي أيدي تودي.

* البزقه الى خرجت من الفم ماترجع.

* لي غلب يعف.

* لي دق فالباب ما عدم جواب.

حتى زين ماخطاتو لولا حتى عين الشمس حولا.

* لي تسحر مع الدراري يصبح فاطر.

*حوته وحده تخنز شواري.

* كن سبع وكولني.

* الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب.

* بني وعلي وسير وخلي.

* لي سد فمو ما دخل لو دبان.

* عاند لا تحسد.

* الدعوه بلا ذنوب فمولاها تذوب.

* سير بالنيه وارقد مع الحيه.

* شويه لربي وشويه لقلبي.

* هونها تهون.

* وجه الرحمه وقلب الفحمه.

* لي دار راسو فالنخاله ينقبوه الدجاج.

* المبارك مسعود يطلب الشتا والزغبي تصب عليه.

* ضرب البردعه يفيق لحمار.

* جا يطبو عماه.

* جوع قطك ياكل فارك جوع كلبك يحظي دارك.

* خبزتي تحت باطي مايسمع حد عياطي.

* نسي الكذاب وصقصيه.

* كل محنه تزيد فالراس عقل.

* على وجه الكتاب تباس الجلده.

* عيني فيه ماقديت نمشي ليه.

* ضرب لحديد ماحدو سخون.


*يمكن للاخوة اختيار اي مثل والتعليق عليه او تفسيره...شكرا.

said_zinda
21-03-2009, 17:35
كلام موزون من ثراتنا الشعبي،شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

saida saad
21-03-2009, 18:09
ما أجمل أمثالنا الشعبية .شكراً أخي على الباقة الجميلة.

نجيب أمين
21-03-2009, 21:29
كلام موزون من ثراتنا الشعبي،شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

شكرا على المرور

نجيب أمين
21-03-2009, 21:32
ما أجمل أمثالنا الشعبية .شكراً أخي على الباقة الجميلة.

شكرا على مرورك اختي

Mostefabgf
03-05-2014, 17:38
ما هذه الأمثال إلا مواد لدساتير الحياة التي صنعها أجدادنا العقلاء العمالقة.

الشريف السلاوي
03-05-2014, 17:41
* نسي الكذاب وصقصيه.

و يقال عندنا بصيغة ثانية ( نسّيه و سقسيه ينطق باللّي فيه )
شكرا جزيلا على التقاسم الرائع

nasser
07-12-2014, 01:44
http://dareen.ws/up/uploads/8085058399.gif