تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة امثال مغربية ..................................


meryem de 3eme
31-03-2009, 13:48
السلام و عليكم

* الله انجيك من المشتاق الى فاق و من البايرة الا ضربت الصداق .

* حتى مول التاج تيحتاج .
* كل خنفوسة عند يماها غزالة
* لي بغا الحوت افزك ليه سروالو
* كل بشهوتك او لبس بشهوت الناس.
* القرع بفلوسو ارا داك الراس نبوسو.
* لي ماعندو فلوس كلامو مسوس.
* دوز من واد الهرهوري ما دوز من واد السكوتي
* تبع الكداب حتى لباب دار .
* لي ما رضا بخبزة ارضا بنصها
* كور لكان الخوخ اداوي كن دوا راسو
* ضرب الحطب ما حدو رطب
* امدح صاحبك مع الناس او لومو الراس فالراس
* حتى زين ماخطاتو لولا او عين الشمس حولا
* اللي فاتك بليلة فاتك بحيلة
* اللي عضو الحنش تا يخاف من الحبل.
* الفم المسدود ما دخلتو دبانة
* الي بدلك بخيط بدلو بحيط
* اللي ماقدرت تكون نجمة فالسما تكون شمعة فالدار
* الكرعة محزمة بالفكوس او يلاه نقطعوا الواد
* الفقيه لي بغيناه ببراكتو دخل لجامع ببلغتو
* انا مير و انت مير و شكون لي غايكيد الحمير
* الكبيرة في الكركاعات خاوية
* ما بقي بين الكشكوشة او لحريرة غسر كمشة ديال الطحين
* اش جاب الشي ل الشي واش جاب حمو لعلي
* المراة لحلاحة غلبت مراة سحارة
* عينك ميزانك
* حرنا ف لي حبونا او لي كرهونا دارو فينا خير
* تعلا العين حتى تعيا و الحاجب فوقها
* دير عدوك قدامك اولا ديرو وراك
* لا هي بالشطيح او لا بالرديح هي بالزهر المليح
...............................
يتبع

انتظر الردود المشجعة ......:002::002::002:

soufiane2008
31-03-2009, 13:53
يشرفني ان أكون من أرد :)

أمثال رائعة :icon30:

شكرا لك على الطرح و في انتظار البقية...

n._.hakil
31-03-2009, 17:08
شكرا لكي أختي مريومة على هده الأمثال المعبرة منها والمضحكة في نفس الوقت
نتمنى منكي المزيد .....................

meryem de 3eme
31-03-2009, 17:31
شكرا لكما اخي سفيان و نور الدين .

هادي هي الردود و الا فلا

أبو المعاني
01-04-2009, 13:27
مجموعة جميلة جدا .ننتظر الذي يتبع.
تحياتي

الزبير
07-04-2009, 17:18
شكرا على الأمثال

lamgharir11
08-04-2009, 19:19
شكرا على المجموعة الكاملة للأمثال