المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حق الملحقين والمتصرفين وسياسة تكميم الأفواه


abou nada
03-04-2009, 00:07
لا تكاد تمر فرصة دون أن نستغلها نحن الملحقين والمتصرفين المساعدين الذين الغيت ترقيتهم دون استغلالها للتعريف بماساتنا ومحنتنا .
وبكل صدق وجدنا في موقع الدفاتر الصدر الرحب الذي اتسع لصخبنا وصراخنا وأهاتنا .
وكان هدفنا وما يزال الجهر بمطلبنا الوحيد والأوحد القاضي بإرجاع ترقيتنا التي انتزعت منا بتواطؤ مكشوف بين الإدارة والنقابة المعروفة تدور في فلكها .
وكنا دائما نستنكف عن الخوض في مثل هذا الكلام درءا للفتنة ، كما كنا نستنكف ونترفع عن الرد على البعض ممن يرغبون في توجيهنا وجهات معينة ،وبقدر ما كنا واعين بمسؤوليتنا ونحن نتوجه إلى القراء بقدر ما كنا نوجه رسائل غير مباشرة مفادها أننا لسنا قاصرين ، وأن قضيتنا واضحة وضوح الشمس ومطلبنا لا غبار عليه ولا يحتمل إلا قراءة واحدة . وكنا نتوجه برسائلنا إلى كل النقابيين وكل الغيورين دون ان نسمي أحدا بعينه أو لونه أو اتجاهه إيمانا منا كذلك بأن الدفاتر ليست مكانا للدعاية أو الإستقطاب .
ولكن يبدو والله أعلم أن هذا النهج لا يروق للبعض كما لا يروق لهم أن ننتقذ الحكومة والنقابات التي تدور في فلكها .
وفي الختام أرجو منكم الرد على هاذين السؤالين :
أليس موضوع الحوار الإجتماعي هو الترقية ؟
أليست الترقية منفذا للزيادة في الأجور؟
إن حقنا كملحقين ومتصرفين اغتصب بمباركة وتزكية من نقابات معروفة ، ولا نبغي غير استرداه ،وارجعوا إلى ما كتب في هذا الموضوع منذ بدايته وتمعنوا وأعيدوا القراءة ؟ إننا واعون تمام الوعي بما حيك وما يحاك ؟ ولكن تربيتنا وأريحيتنا حالتا دون المعاملة بالمثل .
وبكل صراحة فمن لم يعجبه جهرنا بمطالبنا ومن لم يعجبه تكرارانا لمأستنا فليكن جريئا ووليكشف عن وجوهه الحقيقية وليصطف في الطابور الذي ينتمي إليه بذل الإختفاءوراء الشعارات البراقة .
وإلى لقاء آخر إذا سمح لنا به
وعاشت الدفاتر التي عرفناها منبرا حرا وشريفا
ولا ليساسة تكميم الأفواه .
لقد بادعهد البصري رحمه الله
والسلام