تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : سد عينيك تشوف الزين


عبد العزيز المكي الناصري
04-04-2009, 23:11
سد عينيك تشوف الزين

احمد امين المغربي
04-04-2009, 23:20
وصف دقيق تنحني له نواصي الزجل.

عبد العزيز المكي الناصري
05-04-2009, 08:53
اخي احمد امين المغربي هي قطعة كتبتها مند زمن بعيد و ترددت كثيرا قبل ان اطلعكم عليها اليوم و نظرا لكثير من الاعتبارات لم اعد اكتب بهذا الشكل لان المتصحف البسيط قد يخالها ساقطة . . .
تبقى قطعة فنية شكرا على المرور و الكلمة الطيبة.
اخوك عبد العزيز

نجيب أمين
05-04-2009, 09:15
صباح غزلي جميل.....تحياتي

عبد العزيز المكي الناصري
05-04-2009, 09:40
صباحك كل شئ جميل كلك ذوق اخي امين امين
يبدو انني اضعت الكثير هذا الصباح و انا ارد على اقتراح الاسبوع الفلسطيني. اعتقدت انه جديد.فتفاعلت معه ولما تمعنت وجدت ان النداء يعود الى ايام الحرب على غزة بعد ان ادرجت قطعة محمد الدرة. في الواقع قطعة الصورة بالالوان فهي تؤرخ لهذا العدوان البشع.
فضفضت عليك اخي امين امين اسمح لي.

نجيب أمين
05-04-2009, 10:14
صباحك كل شئ جميل كلك ذوق اخي امين امين
يبدو انني اضعت الكثير هذا الصباح و انا ارد على اقتراح الاسبوع الفلسطيني. اعتقدت انه جديد.فتفاعلت معه ولما تمعنت وجدت ان النداء يعود الى ايام الحرب على غزة بعد ان ادرجت قطعة محمد الدرة. في الواقع قطعة الصورة بالالوان فهي تؤرخ لهذا العدوان البشع.

فضفضت عليك اخي امين امين اسمح لي.

على الرحب والسعة أخي عبد العزيز

أبو المعاني
05-04-2009, 10:35
صباح الزجل الرقيق المنساب.
صباح الزجل الرفيع الخلاب.
شكرا لك أخي على مشاركتك التي اعتدنا أن تكون دائما في منتهى الروعة.
تقبل إعجابي ومودتي

عبد العزيز المكي الناصري
05-04-2009, 12:27
كل الشكر لك اخي ابو المعاني . في الواقع مرجع هذا لشاعريتك الرفيعة. شكرا على التوقيع
اخوك عبد العزيز

بولعلام
05-04-2009, 14:22
ملامح زجال كبير ومتمرس بيننا
أخي عبد العزيز معجب بروعة فنك
متانة شكلية وجمال في التصوير وصدق في العاطفة
لك التقدير أيها الأستاذ العلم
ولنا لقاء

عبد العزيز المكي الناصري
05-04-2009, 16:07
:018: تواضع منك اخي الكريم ادريس بو لعلام. ممتن للتوقيع و المرور.
اخوك عبد العزيز

نجيب أمين
05-04-2009, 16:40
سد عينيك
زين لريام
جاي يتباهى
اللون خمري
ولخد مري
لحلمه نزاهه
السالف
على القد
يتخالف
النواجل
نور عياني
والفم ...
آحياني
زين لريام
راه سباني
.....
عودة زجلية مرتجلة لنصك الباهي...تحياتي أخي الزجال عبد العزيز

نجيب أمين
05-04-2009, 16:50
...
أرجع مرة أخرى لنصك البهي بهذه الشذرات الزجلية المرتجلة توا....تحياتي أخي الزجال عبد العزيز

عبد العزيز المكي الناصري
05-04-2009, 21:10
منذ البداية اعرف ان لياقة الاستاذ امين/امين جد عالية.
شكرا على الكلمات المرتجلة الجميلة و الحاملة لموسيقى اروع.

aborayaan
06-04-2009, 00:27
خانتني العبارات وأنا احاول أن اعلق على قصيدتك الجميلة,فقررت ان اختصره في كلمتين .
أحببت قصيدتك.

علال ابن الشرق
06-04-2009, 05:55
سد عينيك تشوف الزين..... تناقض جميل يستفز العين ويشحذ العقل لسبر غور ماتحت العنوان ،...
وصف دقيق لغزالك الهارب ، تأسفنا جميعا حين أفقت فلم تجد غير الدمع بديلا ...نص قديم يحمل في طياته نفسا عجيبا يجعله متجددا مع كل تصفح.
زجل رصين من فنان لايزال يجود علينا بدرره..
دمت لنا أيها المبدع..
تقبل تحيتي ..

الغِلاَق
06-04-2009, 06:49
استاذ عبدالعزيز
لا شك وأنك بباريس لا ترى غير جمال بلادك ..
هذا ما فهمته مما يوحي به العنوان ؛ فلو فتحت عينيك ـ وأنت بباريس ـ ما رأيت الجمال الذي تغنيت به وأبدعت في نسج خيوطه الفنية ..
سعدت بالمرور

mozart
06-04-2009, 07:28
يا سلام على الرقة و الاحساس،
صباحك ورد و ريحان يا فنان

الغِلاَق
06-04-2009, 09:27
"افتح عينيك تشوف ..... " هههههه
ماذا لو قام أحدنا في الصباح وفتح عينيه فرأى زوجته ؟!!!!
ارجو أن تقبل مزاحي أستاذي

علال ابن الشرق
06-04-2009, 14:51
"افتح عينيك تشوف ..... " هههههه
ماذا لو قام أحدنا في الصباح وفتح عينيه فرأى زوجته ؟!!!!
ارجو أن تقبل مزاحي أستاذي

....يغمضهما من جديد ليرى غزال عبد العزيز، إلا إذا كانت زوجته تشبه ذلك الغزال ، فلا ضير إن وسع الأحداق..
نمزح قليلا ياغلاق ؛ وعذرا لصاحب الموضوع.

عبد العزيز المكي الناصري
06-04-2009, 17:12
خانتني العبارات وأنا احاول أن اعلق على قصيدتك الجميلة,فقررت ان اختصره في كلمتين .
أحببت قصيدتك.


:018: اخي ابو ريان كلمة احببت تبين سعة قلبك الطيب. كم من واحد اراد ان يحب فلم يستطع دمت سندا و شكرا على التوقيع. اخوك عبد العزيز

عبد العزيز المكي الناصري
06-04-2009, 17:16
سد عينيك تشوف الزين..... تناقض جميل يستفز العين ويشحذ العقل لسبر غور ماتحت العنوان ،...
وصف دقيق لغزالك الهارب ، تأسفنا جميعا حين أفقت فلم تجد غير الدمع بديلا ...نص قديم يحمل في طياته نفسا عجيبا يجعله متجددا مع كل تصفح.
زجل رصين من فنان لايزال يجود علينا بدرره..
دمت لنا أيها المبدع..
تقبل تحيتي ..
:018: اخي علال ابن الشق الطيب حيث الكبار. جزيل الشكر على الكلمات الطيبة. كلامك فخر و اعتزاز بالنسبة لي. لن تصدق شعوري و انا اقرء تعليقك على الموضوع. فعلا انا سعيد بصحبتك.
اخوك عبد العزيز

عبد العزيز المكي الناصري
06-04-2009, 17:22
استاذ عبدالعزيز
لا شك وأنك بباريس لا ترى غير جمال بلادك ..
هذا ما فهمته مما يوحي به العنوان ؛ فلو فتحت عينيك ـ وأنت بباريس ـ ما رأيت الجمال الذي تغنيت به وأبدعت في نسج خيوطه الفنية ..
سعدت بالمرور
:018: اخي الغلاق. يا فارس الكلمة . حدس و احساس بالنص في محله. شكرا على التشفير. انه التعليق الذي احس به اكثر و إن كانت القطعة تحتمل قراءات متعددة. معتز بتوقيعك
دمت لاخيك عبد العزيز

عبد العزيز المكي الناصري
06-04-2009, 17:27
يا سلام على الرقة و الاحساس،
صباحك ورد و ريحان يا فنان
:018: سعيد بمرورك اخي mozart لايمكن ان يتفاعل مع نص فني الا فنان
سعيد بتوقيعك
اخوك عبد العزيز.

عبد العزيز المكي الناصري
06-04-2009, 17:38
....يغمضهما من جديد ليرى غزال عبد العزيز، إلا إذا كانت زوجته تشبه ذلك الغزال ، فلا ضير إن وسع الأحداق..
نمزح قليلا ياغلاق ؛ وعذرا لصاحب الموضوع.
:018: اخي الغلاق و اخي علال ابن الشرق:
قال ابو اليزيد البسطامي رحمه الله " الرجل هو الذي يكون جالسا و تجيئه الاشياء او يكون جالسا و تخاطبه الاشياء"
وقال اهل الجنوب : جرب كعاد الظلمة تشوف العجب.
حبي و مودتي . عبد العزيز