تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : لهبال


aymane07
05-04-2009, 21:49
لهبال

لقيت راحتي فهبالي
العقل أش ندير بيه

ماهمني خلق ما نبالي
اللي جا قدامي نعطيه

خدام كنت ولا بطالي
غدا ما نتسوق ليه

ما نصاحب حد ما نوالي
وهمي لخالقي نشكيه

أش همك فقولي و فعالي
الحاضي نحمقو و نسطيه

ما تسال وتسول عن حالي
هداك شغلي وقاد بيه

ندير ما بغيت ياك بوهالي
والمعقول ما نتحزم بيه

عايش مرتاح فكل احوالي
الي يحسب اليوم يشيط ليه

نوصيك خود صحة اقوالي
هدا كلام ماتديها فيه

العقل نور يشع يلالي
إلى عندك صونو و حضيه

هدي حكمة قولي ومتالي
والعبد نطلب ربي يرد بيه

aborayaan
06-04-2009, 00:10
قصيدة جميلة اللهم أدم علينا نعمة العقل واجعلنا من العاقلين.

نجيب أمين
06-04-2009, 08:41
واش لمجدوب
ينصل الحال
ويلبس الزانه
فزمان لهبال
محال
محال
تقبل مروري الزجلي
تحياتي

aymane07
06-04-2009, 21:17
يومكما زجل. شكرا على المرور العطر

tijani
09-04-2009, 13:45
أحسنت أخي أيمن
كلام جميل مشوق

فعلا لا ندري ايهما أهنأ بالا وأسلم حالا خاصة يوم القيامة : العاقل ام المجنون ؟ هههههههههه
لا فض فوك

تحياتي

aymane07
09-04-2009, 21:55
شكرا على المرور الكريم. وسؤالك محير فعلا. والإجابة عنه صعبة للغاية.

بولعلام
09-04-2009, 22:38
يقول المثل الشعبي:
لي لقى لخير فلهبال آش يدير بلعقل
صدقا أمتعتني يارجل
لك التقدير

hakinya
09-04-2009, 22:50
قصيدة جميلة بارك الله فيك

lamgharir11
10-04-2009, 05:47
قصيدة زجلية اجتماعية بامتياز...فيها الكثير من الحكم يمكن تداركها إن نحن أبحرنا خارج السرب وراء الكلمات ...
شكرا على ما أسديت..

aymane07
10-04-2009, 21:15
الشكر الجزيل لكل من تفضل بالمرور