المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطفال دوار "المدينات" بجماعة أزكور بالحوز محرومون من التعليم الأولي


طارق
10-04-2009, 13:39
أدى تدخل مقاولين اثنين ضد عملية إصلاح حجرة دراسية إلى حرمان ثلاثين طفلا وطفلة من دروس التعليم الأولي بدوار المدينات بجماعة أزكور التابعة لمنطقة أمزميز بإقليم الحوز منذ شهر غشت الماضي، حيث قام المقاولان بتسخير بعض الأشخاص لطرد عمال البناء المكلفين بإصلاح الحجرة الدراسية، رغم أن فيدرالية جمعيات أزكور التي تشرف على المشروع بشراكةمع نيابة وزارة التربية الوطنية والمجلس الإقليمي لعمالة الحوز، قد استفادت من تمويل قدره 20 ألف درهم لهذا الغرض.
وحسب مصادر مطلعة، فإن المقاولين اللذين يقودان حملة انتخابية سابقة لأوانها قد أوقفا أشغال الإصلاح للضغط على فيدرالية الجمعيات المحلية وسكان الدوار من أجل مسايرتهمافي مشاريعهما الانتخابوية المقبلة.
وأفادت مصادر من فيدرالية جمعيات أزكور أنها قدمت شكاية ضد شخصين اعترفا لدى الضابطة القضائية للدرك الملكي أنهما قد قاما بتوقيف عمال البناء باستعمال القوة دون ذكر الجهةالتي سخرتهما، والدوافع الحقيقية وراء حرمان الأطفال الأبرياء من حقهم في التمدرس، غير أن الشكاية المذكورة -حسب المصادر ذاتها - لازالت تراوح مكانها رغم طابعها الاستعجالي، بحيث لم يعرض الشخصان المتهمان على أنظار المحكمة لحد الآن.
وارتباطا بنفس الموضوع فأن نفس الأشخاص يرفضون تزويد ساكنة دوار المدينات بالماء الشروب من بئر بالمنطقة، وذلك لممارسة ضغوط على المواطنين الذين لم يجدوا أي صدى لشكاياتهم لدى الجهات المسؤولة محليا.
وتجدر الإشارة إلى أن روض الأطفال بدوار المدينات الذي تشرف على تسييره فيدرالية الجمعيات يقدم خدمات جليلة لصالح أطفال الدوار، وقد تم إحداثه منذ ثلاث سنوات، حيث كانت حصيلته جد إيجابية بالنظر إلى عدد الأطفال المستفيدين من خدماته ،إضافة إلى مستواهم الدراسي الجيد مقارنة مع زملائهم الذين يلجون القسم الأول الابتدائي دون تعليم أولي .



.المصدر المراكشية

أبو إياد
10-04-2009, 15:38
صراعات إنتخابية لا غير بين ممثل فيدرالية الجمعيات بالمنطقة و مقاولين يريدان الترشح بالمنطقة، لذلك المرجو عدم إقحام الأطفال في هذا الصراع

طارق
10-04-2009, 15:53
صراعات إنتخابية لا غير بين ممثل فيدرالية الجمعيات بالمنطقة و مقاولين يريدان المرجو عدم إقحام الأطفال في هذا الصراع



نص المقال كان واضحا فيما ذهبتَ إليه أخي الكريم عندما تحدث عن أهداف انتخابية -انتخابوية- فقط أتساءل أخي عن من تقصد بقولك المرجو عدم إقحام الأطفال في هذا الصراع.