المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انهضوا ياأساتذة لاترقية بالشهادات بعد 12 فبراير 2008


sbai76
04-01-2008, 00:46
لن تكون هناك ترقية بالشهادات الجامعية بعد 12 فبراير 2008 ، حسب المادة 108 من النظام الأساسي ، ان التمديد كان في اطار اتفاق فاتح غشت الذي لم ينفد بعد ، ولن يكون هناك مشروع لتعديل المادة 108 لصالح حاملي الشهادات ، وحتى وان كان ، سيكون من اجل فتح الباب لأساتذة الابتدائي والاعدادي لتغيير اطارهم مشروطا بحاجة الوزارة لهم ، حيث ابتداءا من 2013 سيعرف الثانوي خصاصا مهولا في الأطر و سيعتمدون على هذه المادة من أجل تغطية الخصاص ،
وليكن في علم السادة الأساتذة حاملي الاجازة في الابتدائي والثانوي الاعدادي وحتى حاملي الديزا في الثانوي التأهيلي ، أن الخازن العام للملكة (المراقبة العامة للالتزام بنفقات الدولة) وهو الذي يصرف لنا أجورنا يتعامل بالنصوص القانونية والمراسيم أو برسائل الاستثناء الصادرة عن الوزير الأول ، فالاتفاق الصادر بين الوزارة والنقابات لا يلزمه ، وبما أن لحد الأن لاتوجد رسالة استثناء تعمل على تمديد الترقية الى 2008 ، فان المادة 108 هي المنظمة لهذا الاطار. بمعنى لا ترقي بالشهادات .
فأدعو الجميع من هذا المنبر الى تأسيس منسقية تعمل في اطار النقابات الأكثر تمتيلية من أجل استرجاع هذا المكتسب الذي تخلت عنه النقابات . في أقرب وقت.
واعتقد ان النضال في هذا الباب سيستمر لعدة سنوات حتى يتم استرجاع هذا المكتسب .اذا نظم الأساتذة انفسهم بطبيعة الحال .