المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة جديدة لعباس الفاسي


ProfASidiIfni
07-05-2009, 18:12
فضيحة جديدة لعباس الفاسي
الدولة تستخدم عباس الفاسي للانتقام من ساكنة سيدي إيفني و ابنائها المناضلين ضدا على كل القوانين..فبعد إعتقاله لتجرؤه على فضح جريمة السبت الاسود التي انكرها عباس الفاسي جملة و تفصيلا..ها هي الدولة تقرر تجويع سبع الليل على يد موزع الوعود الكاذبة و نافي جرائم الجنرالات

قرر الوزير الأول عباس الفاسي عزل إبراهيم سبع الليل، المعتقل السابق في ما كان يعرف بأحداث السبت الأسود بسيدي إفني، من سلك الوظيفة العمومية من قطاع التعليم.
واستند الفاسي في قرار العزل على مقتضيات الفصل 71 من قانون الوظيفة العمومية بناء على قرار وقعه المدير السابق لمديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، نيابة عن أحمد اخشيشن وزير التربية الوطنية.
وكان المجلس التأديبي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكون لجهة سوس- ماسة- درعة، منذ نحو أقل من شهرين، قد أصدر عقوبة تأديبية في حق سبع الليل (أستاذ التعليم الثانوي- الإعدادي) قضت بتوقيفه مدة 15 يوما عن العمل بعد قضائه عقوبة حبسية مدتها ثمانية أشهر، ليفاجأ الجميع بقرار العزل النهائي في حق سبع الليل من الوظيفة العمومية.

(**********:Print(22196)) http://74.53.192.83/images/spacer.png





http://74.53.192.83/?artid= (http://74.53.192.83/?artid=22196)22196 (http://74.53.192.83/?artid=22196)

ProfASidiIfni
09-05-2009, 11:34
لفهم حجم المؤامرة المحاكاة ضد ابناء سيدي إيفني...يجب قراءة الفصل الدي إعتمده المخزن لعزل سبع الليل...

الفصل 71
لايمكن في أية حالة من الأحوال أن تكون العقوبة الصادرة بالفعل أشد من العقوبة التي يقترحها المجلس التأديبي اللهم إلا إذا وافق على ذلك رئيس الوزارة.

http://www.service-public.ma/Templates/Ar/Documents_Fiche.aspx?IdDoc=33



إنكم تستطيعون قطف الزهور و لكنكم لن تستطيعوا وقف زحف الربيع

ProfASidiIfni
09-05-2009, 22:16
هدا في الوقت الدي

الاستئناف يخفض عقوبة الراشدي وسبع الليل
هسبريس - متابعة
Thursday, May 07, 2009
قضت محكمة الاستئناف بالرباط، أمس بتخفيض حكم الغرامة الابتدائي الصادر في حق حسن الراشدي، المدير السابق لمكتب "الجزيرة" بالرباط، من 50 ألف درهم إلى 30 ألف درهم، بتهمة "نشر خبر زائف".
وقضت نفس الهيئة القضائية، بتخفيض الحكم الابتدائي الصادر في حق إبراهيم سبع الليل، عضو المركز المغربي لحقوق الإنسان، من 50 ألف درهم إلى 30 ألف درهم.
يذكر أن حسن الراشدي وإبراهيم سبع الليل، أدينا ابتدائيا، بأداء غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم لكل واحد منهما، بتهمة "نشر خبر زائف والمشاركة"، طبقا للفصل 42 من قانون الصحافة والنشر، وذلك على خلفية بث "الجزيرة" في يونيو 2008 لخبر، تحدث عن سقوط قتلى في أحداث سيدي إفني في حين نفت السلطات المغربية الأمر

http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=12683

و يمكن ملاحظة التعاليق التي تصدر عن المخابرات في اسفل المقال لغرض في نفس يعقوب

ProfASidiIfni
10-05-2009, 09:54
أنشأ بعض المغاربة داخل المغرب و بعض المهاجرين مجموعة على الفايسبوك للإحتجاج على هدا القرار الإنتقامي للمخزن ضد ساكنة سيدي إيفني و الدي من المحتمل ان تكون له اثار جد سلبية بين سكان منطقة ايت بعمران و المخزن ..
يمكنكم الإنضمام بالظغط على الرابط اسفله
http://www.facebook.com/group.php?gid=92352908656
مزيدا من الدعم لسبع الليل. مزيدا من الدعم للاسرة التعليمية في أيت بعمران..

ProfASidiIfni
11-05-2009, 12:29
مركز حقوقي يدين عزل سبع الليل من وظيفته ويهدد بالتصعيد
http://74.53.192.83/media/819/merkz.jpg
المساء- محمد الشيخ بلا



أدان المركز المغربي لحقوق الإنسان قرار العزل من الوظيفة، الصادر في حق الناشط الحقوقي إبراهيم سبع الليل، ووصفه بالقرار «الإداري والتعسفي الذي ينطوي على إمعان واضح في تكميم الأفواه وترهيب الأصوات المناضلة والحقوقية، وإعدام مسارهم وعزيمتهم بقطع مصادر رزقهم ودخل عوائلهم». كما استغرب المركز صدور القرار من الوزير الأول عباس الفاسي «الذي تحمل فيما سبق مهمة نقيب هيئة المحامين بالرباط، وأحد المساهمين في تأسيس إطار حقوقي، وزعيم حزب وطني».
واعتبر المركز قرار العزل بمثابة «انتقام إداري شديد عقابا له على الجرأة في فضح مسلسل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي رافقت التدخل الأمني الشرس ضد نساء وساكنة سيدي إفني المناضلة». ولم يستبعد المركز انطواء القرار على خلفية سياسية تستهدف تركيع الحقوقي المعزول، وتوجيه «رسالة ترهيبية غير مباشرة لباقي الفعاليات المناضلة بسيدي إفني وللساكنة عموما، خاصة وأن هذه الساكنة تحتفظ بذكرى غير طيبة عن الوزير الأول الذي سبق وأن أنكر بالمرة وجود أحداث سيدي إفني، وأدلى بتصريحات غير دقيقة ومتعالية عقب اندلاع تلك الأحداث».
كما طالب المركز الحقوقي القضاء الإداري بتصحيح قرار العزل بما يكفل إعادة إدماج فوري وغير مشروط للناشط المعزول، وعزمه على اتخاذ كافة السبل النضالية اللازمة للتصدي للقرار الإداري الذي يعتبر «تنفيذا مباشرا لإملاءات أجهزة خفية، تحاول الانتقام والإجهاز على روح النضال المسؤول والبناء»، مطالبا في البيان، الذي حصلت «المساء» على نسخة منه، كافة القوى الحية والديمقراطية وأعضاء هيئة الدفاع وكافة المنظمات الحقوقية والمدنية والجمعوية والإعلامية الوطنية والدولية بمساندة سبع الليل في محنته الجديدة، بهدف استرجاع حقه في إعادة إدماجه في وظيفته التربوية باعتباره معتقل رأي سابق.
يشار إلى أن الحقوقي سبع الليل كان يعمل أستاذا للغة الفرنسية بالسلك الثانوي قبل أن يحصل على درجة مستشار في التوجيه والتخطيط الذي عين بموجبه بمدينة سيدي إفني، وهو المنصب الذي ظل ينتظر الالتحاق به منذ الإفراج عنه أواخر دجنبر الماضي بعد قضائه عقوبة حبسية بلغت ستة أشهر بسجن سلا على خلفية تصريحاته الإعلامية لقناة الجزيرة القطرية باحتمال سقوط قتلى في الأحداث التي شهدتها المدينة.


http://www.************/vb/showthread.php?p=666893#post666893

ProfASidiIfni
20-05-2009, 12:59
تصريح ابراهيم سبع الليل
تعليق على قرار العزل الذي اتخذه الوزير الأول:
- في الحقيقة، لقد كان قرار العزل مفاجئا بالنسبة لي بالنظر إلى الطريق الذي سلكه ملفي الذي عرض منذ مدة على أنظار المجلس التأديبي في إطار وزارة التربية الوطنية والتي كانت قد اتخذت في حقي قرارا بالتوقيف لمدة خمسة عشرة يوما. وقد هذا القرار منطقيا بالنظر لطبيعة الملف الذي توبعت من أجله وخلفيته السياسية والحقوقية.
قرار السيد الوزير الأول يؤشر على الارتباك الذي يطبع تعامل الدولة أو بعض الأجهزة داخل الدولة في التعاطي مع ملف سيدي إفني وآيت باعمران: فمن جهة يطلب منا التهدئة وفتح صفحة جديدة على أساس الاستجابة للمطالب التنموية للساكنة وإطلاق سراح المعتقلين بالشكل الذي يحفظ للدولة هيبتها وهو ما التزمنا به، ومن جهة ثانية، فإن أجهزة بعينها تأبى إلا تصفية الحسابات معنا بشكل فج ومنحط. نريد أن نفهم أي منطق هذا؟
ثانيا القرار يثير بالنسبة، لي العديد من التساؤلات بعضها يختزل إشكالية حقيقية في تدبير شؤون هذه البلاد، من حقي أن أسأل كيف تتخذ القرارات في هذه البلاد؟ ومن يتخذها؟ ووفق أية حسابات؟ أحيانا أحس أن الدولة مجموعة أجهزة متناقضة متصارعة فيما بينها وندفع نحن المواطنون البسطاء ثمن صراعاتها التي لا تنتهي.
في الحقيقة، أتمنى أن لا يكون القرار عقابا على رفضنا مجددا منطق الاستفادة الشخصية التي عرضت علينا مرات عديدة، لأن هذا منطق مرفوض بالنسبة لنا لأننا ندرك تماما أنه ليس في مصلحة البلاد. على أي، أقول أنني والحمد لله أتمتع بإيمان كاف يجعلني مرتاح البال إزاء لقمة عيش أبنائي لأن لله هو الرزاق، وأتمتع بما يكفي من كفاءة لأجد عملا آخر إن اقتضى الحال وقبل ذلك أتمتع بنفس طويل يجعلني أناضل ضد الشطط الذي مارسه الوزير الأول في حقي دون كلل، ولتتحمل الدولة مسؤوليتها كاملة في هذا القرار.

alhak1
20-05-2009, 14:12
اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد

boutrika abdellatif
21-05-2009, 10:55
http://www.bh-30.com/up1/uploads/images/bh30.comcebb5baed9.gif