المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناظرة دولية حول الجريمة المنظمة والإرهاب في ضوء العولمة بكلية العلوم القانونية Casa


ابن خلدون
18-05-2009, 23:10
بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية: «الجريمة المنظمة والإرهاب في ضوء العولمة »

تنظم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالدار البيضاء يومي 27 و28 ماي الجاري، مناظرة دولية حول «الجريمة المنظمة والإرهاب في ضوء العولمة».
ووفق بلاغ للكلية فإن هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع إدارة الأمن الوطني وجامعات إسبانية وأمريكية لاتينية (كوستريكا) تأتي «في إطار الاحتفال بالذكرى 53 لإنشاء الأمن الوطني وهي مفتوحة لكل المهتمين والمختصين والمعنيين بمحاربة الجريمة المنظمة والإرهاب».
وتتوزع أشغال المناظرة على محورين رئيسيين يخصان «تمظهرات الجريمة المنظمة والمعالجة الجنائية لها» و«التعاون الأمني والمعالجة القضائية للجريمة المنظمة».
وسيتم ضمن هذه المحاور تقديم مجموعة من العروض تهم «الدينامية الإجرامية لبنيات الجريمة المنظمة» و«التنظيم الإجرامي في القانون الجنائي الإسباني» و«تجارة المخدرات والتعاطي الجنائي مع الأجانب في القضاء الإسباني» و«الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة» و«الإرهاب والعلاقات التنظيمية مع الجريمة المنظمة».
إضافة إلى عروض عن «تبييض الأموال» و«تبييض الأموال والسر البنكي» و« الأنتربول ومكافحة الجريمة المنظمة» و«التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة في ما يتعلق بالاستغلال الجنسي بأمريكا الوسطى» و«المغرب والمعالجة الأمنية للجريمة المنظمة» و« القضاء المغربي والجريمة المنظمة» و«حقوق ضحايا الجريمة المنظمة».
وتتوج العروض بتقديم خلاصة تركيبية وتقرير عن أشغال هذه المناظرة التي تنظم بمشاركة فعلية من الانتربول والشرطة البلجيكية وخبراء أجانب من كندا وفرنسا.
5/18/2009

http://www.alittihad.press.ma/Par_image/par2_29.gif (http://www.alittihad.press.ma/accueil.asp)