المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منسقية الرشيدية تنظم ورشة التقاسم والإثراء والتصويب


abdou15
28-05-2009, 13:21
ستنظم م بمدينة الرشيدية يوم 7 یولیوز القادم الورشة الإقليمية للتقاسم والإثراء والتصويب الخاصة ببرنامج جيني بمشاركة فاعلين تربويين ومكونات المجتمع المدني ونقابات تعليمية ، وتعرف الورشة إجراء مسابقة إقليمية للأساتذة المجددين الذين سيقدمون موارد رقمية تربوية للتباري حول جوائز ستقدم في نهاية الورشة، بهدف تشجيع الإبداعات المتميزة في مجال استعمال الموارد الرقمية والسيناريوهات البيداغوجية الرقمية.
الورشة المنظمة من طرف المنسقية الإقليمية لمشروع جيني تندرج في سياق الأجرأة الإقليمية للبرنامج الاستعجالي خاصة المشاريع ذات الصلة ب TICE. ذلك من خلال تفعيل الإستراتيجية الجديدة لبرنامج GENIE على المستوى المحلي. كما أنها تأتي, تفعيلا لاستثمار الدورات التكوبنبة المنجزة من طرف النيابة بتنسيق مع الأكادبمبة الجهوية للتربية والتكوين في إطار برنامج GENIE،وكذلك للرصد الميداني لأثر الشراكة مع مشروع ALEF وشركة Microsoft على المستوى الإقليمي وتتبعها وتقييمها وتهدف إلى تعبئة المجتمع المدرسي الموسع للانخراط الفعال في دعم التعلم الملائم و تبادل وتقاسم التجارب و الخبرات بين الفاعلين التربويين في مجال TICE مع تحفيز ودعم قيادة التغيير محليا إضافة إلى تأسيس خلية إقليمية للموارد الرقمية والتنسيق مع CNIPE قصد تطوير وتعميم وتثمين الإبداعات المتميزة و الشبكة الإقليمية للأساتذة المجددين.
هذا وقد حددت المذكرة النيابية الصادرة في هذا الشأن موعد 26 من شهر یونیو‎ ‎ آخر أجل لاستلام الإنتاجات وفق دفتر تحملات مستقى مما سبق أن أعده المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب بشأن المسابقة الوطنية للأساتذة المجددين

profbenaissa
04-06-2009, 18:50
فعلا هذه الورشة تعتبر الإنطلاقة الفعلية لمقولة "جيني قضية محلية "
نتمنى النجاح لهذه الورشة من أجل بلورة الأفكار وتجسيدها على أرض
الواقع.وكلنا أمل في ان يتمكن المشرفون على الورشة في الوصول إلى تحقيق التوصيات المنشودة خلال تكوينات جيني هذه السنة بالرشيدية.
وبالطبع نحن واثقون جدا من كفاءة المنسق المحلي لبرنامج جيني الأستاذ القدير حكيم المختار بالرشيدية في إنجاح و تسيير مثل هذه اللقاءات.
شعارنا هو : جيني الرشيدية قيادة تغيير محلية

niceboy
04-06-2009, 21:33
مبادرة جيدة........بالتوفيق للجميع.

boushaba69
05-06-2009, 14:21
نشكر المشرفين على هذه الورشة وعلى رأسهم الأستاذ القدير حكيم المختار , و نتمنى أن يكتب النجاح لها و أن تكون إنطلاقة فعلية لدعم المحتويات الرقمية على المستوى المحلي و الوطني .