تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة بعدكم لا قيمة لها


بن جميعة
29-05-2009, 01:36
مر أشعب بأناس يأكلون ، فقال : - ماذا تأكلون ؟
قالوا : - سما ( يريدون التخلص من تطفله ) .
فقال : - الحياة بعدكم لا قيمة لها . و جلس يأكل معهم .

من هو أشعب ؟
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%B4%D8%B9%D8%A8

SAFI
29-05-2009, 08:29
جميلة شكرا

تعجبني التي فيها سرعة البداهة

شكرا جزيلا











أشعب ، ظريف من أهل المدينة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9) هو أبو العلاء، وقيل: أبو القاسم، المعروف بأشعب الطمّاع، ويقال له ابن أم حميده، وابن أم الخلندج، لم يعرف عن اصله شيئاً، إلا أنه شخصية طريفة من أهل المدينة، عاش في العصر الأموي، وكان من موالي عبد الله بن الزبير، ومن المعروف عنه أنه كان كوسجاً، أزرق، احول العينين، أقرع، ألثع، يجعل الراء واللام ياءً، وهذه الصفات جعلت منه مهرجا هازلاً للعامة والخاصة، أضف إلى ذلك انه كان حسن الصوت بالقرآن، وأحسن الناس في أداءه لغناء كان قد سمعه، تكسب أشعب بغنائه وسرعة بداهته، فكان ينتقل في حواضر الحجاز والعراق، باثاً نكاته في كل مكان قصده، وكان البعض يعبث به، ولعل أغربها ما حصل له مع سكينة التي أجبرته على احتضان كمية من البيض حتى فقست جميعها، هذه الشخصية النادرة دفعت "أكرم مطر" إلى وضع هذا الكتاب الذي يضم بين طياته أجمل ما وقع عليه من طرائف أشعب ونوادره، وغايته إلى جانب الترويج عن النفس والإمتاع والمؤانسة، تعريف القارئ على أهم الصفات العقلية والنفسية والفكاهية التي تميز بها أشعب الشخصية النادرة بنوادرها ونكتها وفكاهتها.
كان حسن الصوت شديد الطمع ، وردت أخباره في الأدب و القصص الشعبية و النوادر كثيرا توفي عام 771 (http://ar.wikipedia.org/wiki/771).

الزبير
29-05-2009, 16:33
شكرا على المساهمة

chamss
29-05-2009, 17:52
شكرا على المساهمة

عمر الشرقاوي
29-05-2009, 18:31
أنصح بعدم السير على خطى أشعب .فقد يحتوي الطعام فعلا على سم.
ههههههههههههههه.
شكرا على المساهمة التراثية

abomo007
29-05-2009, 19:41
طفيلي حقيقي.
هههههههههههههههههههههه

جيجي امين
29-05-2009, 20:37
طفيلي لكن وفي لاصدقائه فضل الموت على ان يظل وحيدا بدونهم.

رانيا الحداد
02-07-2009, 10:24
ههههههههههه
نكت مضحكة

رشيدة بنتاوت
02-07-2009, 19:37
http://uaesm.maktoob.com/up/uploads/5d6203658f.gif

chobla
02-07-2009, 19:42
شكرا لك على الطرفة

احمد امين المغربي
02-07-2009, 20:43
ههههههههههههههه ما أكثر نوادره....

رانيا الحداد
03-07-2009, 18:49
http://cecilou.prevost.free.fr/images/bravo.gif

منار الحداد
03-07-2009, 19:28
http://cecilou.prevost.free.fr/images/bravo.gif

alice-beauty
03-07-2009, 19:38
ههههههههههههههههههههههه

شكرا