منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية

منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية (https://www.dafatir.net/vb/index.php)
-   دفاتر الصحة والتغذية (https://www.dafatir.net/vb/forumdisplay.php?f=146)
-   -   الرضاعة الطبيعية وفوائدها على الامهات والابناء. (https://www.dafatir.net/vb/showthread.php?t=109659)

ام سارة 25-06-2009 20:18

الرضاعة الطبيعية وفوائدها على الامهات والابناء.
 
الرضاعة الطبيعية تساعد على النجاح في الدراسة.d8s
قال باحثون أمريكيون إن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يحصلون على علامات أعلى عند البلوغ والالتحاق بالمدارس الثانوية، كما تزداد فرص التحاقهم بالجامعات، مقارنة بنظرائهم الذين تعطيهم أمهاتهم قوارير الحليب الصناعي في طفولتهم.:icon1366:
وركزت الدراسة، التي نشرت في مجلة هيومان كابيتال على التحصيل الأكاديمي لمجموعتين من الأطفال الأشقاء حيث رضع أفراد المجموعة الأولى الحليب من الثدي خلال الطفولة وأفراد المجموعة الثانية شربوا حليباً صناعياً خلال الفترة ذاتها.:1eye:

وتبين من الدراسة أن الطلاب الذين تمت تغذيتهم بحليب الأم عند الطفولة حازوا على 0.019 نقطة أكثر من أشقائهم الذين شربوا الحليب الصناعي والذين لم تتجاوز نقاطهم ال 0.014.:cray:

وفي هذا السياق، قال البروفيسور في الجامعة الأمريكية جوزف سابيا والبروفيسور دانيال ريس من جامعة كولورادو دنفر من المركز الوطني لصحة المراهقين الأمريكي إن تغذية الأطفال من الثدي خلال مرحلة الطفولة توسع مداركهم العقلية وصحتهم الذهنية.:icon30:

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد إعداد دراسة شملت 126 أخاً وأختاً ينتمون إلى 59 عائلة والاطلاع على مراحل طفولتهم وطريقة تغذيتهم وصولاً إلى التحاقهم بالمدارس الثانوية والجامعات والعلامات التي حصلوا عليها.

وقال سابيا إن نتائج دراستنا تشير إلى أن الفوائد الصحية والإدراكية للتغذية من الثدي قد تؤدي إلى فوائد تثقيفية مهمة للأطفال على المدى البعيد .:002:
والرضاعة الطبيعية لا تنفع الاطفال فقط بل وحتى النساء.
تواجه النساء اللواتي انقطع عليهن الطمث لكنهن أرضعن اطفالهن احتمالات اقل للاصابة بأزمات قلبية او جلطات في الدماغ وامراض قلبية مقارنة باللواتي لم يعتمدن الرضاعة على ما ذكرت دراسة في الولايات المتحدة.

واشارت هذه الدراسة التي شملت 139681امرأة انقطع عنهن الطمث الى ان النساء اللواتي ارضعن اولادهن مدة شهر على الاقل يعانين من ضغط دم منخفض ونسبة كولسترول اقل واحتمال اقل بالاصابة بالسكري وهي من العوامل التي تعرض للاصابة بامراض قلبية. وتنشر هذه الدراسة في عدد ايار/مايو من مجلة «اوبستيتريكس اند غاينكيلودجي».

والنساء اللواتي رضعن لمدة سنة ينخفض احتمال اصابتهن بأمراض قلبية بنسبة 10%على ما تفيد اليانور بيملا ****تس من جامعة بيتسبرغ (بنسلفانيا شمال شرق) المشرفة الرئيسية على الدراسة.

وشددت ****تس على انه «كلما ارضعت الام طفلها لفترة اطول كلما كان ذلك مفيدا لها وللطفل» معتبرة ان «هذه الدراسة تشكل سببا آخر لتشجيع النساء على الإرضاع (..) في المؤسسات واماكن العمل الاخرى».

واشارت الطبيبة الى ان الآثار الايجابية للرضاعة طويلة الامد، اذ ان المشاركات في الدراسة ارضعن أولادهن قبل 35 عاما بشكل وسطي.
واوضحت ****تس ان «امراض القلب هي السبب الاول لوفيات النساء، ومن المهم تاليا ان نعرف كيف نحميهن».
منقول للافــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادة

أم أيمن 26-06-2009 09:06

جزاك الله خيرا أختي أم سارة

ام سارة 26-06-2009 11:30

بارك الله فيك وجزاك الجنة على ردك الطيب.

oum othmane 26-06-2009 12:09

جزاك الله خيرا أختي أم سارة


الساعة الآن 07:02

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها