منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية

منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية (https://www.dafatir.net/vb/index.php)
-   دفاتر الصحة والتغذية (https://www.dafatir.net/vb/forumdisplay.php?f=146)
-   -   شرب القهوة يقي الأسنان من التسوس (https://www.dafatir.net/vb/showthread.php?t=163241)

naima zahiri 15-06-2014 20:26

شرب القهوة يقي الأسنان من التسوس
 
http://www.sayidaty.net/sites/defaul...1794889243.jpg http://www.sayidaty.net/sites/defaul...1794889243.jpg http://www.sayidaty.net/sites/defaul...1394899893.jpg http://www.sayidaty.net/sites/defaul...8abe873746.jpg http://www.sayidaty.net/sites/defaul...1794889243.jpg http://www.sayidaty.net/sites/defaul...1394899893.jpg http://www.sayidaty.net/sites/defaul...8abe873746.jpg http://www.sayidaty.net/sites/defaul...1794889243.jpg http://www.sayidaty.net/sites/defaul...1394899893.jpg http://www.sayidaty.net/sites/defaul...8abe873746.jpg






الرياض/ أمامة عبد الكريم
القهوة مشروب يعشقه الكثيرون، ولا يستطيعون بدء نهارهم من دون احتساء رشفة منه، ولعل الدراسات التي أخذت تظهر مؤخرًا وتتحدث عن فوائد القهوة ستجعل المتذوقين يحبونها أكثر وأكثر، وفي نتائج جديدة لدراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ريو دي جانيرو الاتحادية في البرازيل أوضحت أنّ القهوة السوداء أو السادة، والتي لا يضاف إليها اللبن أو السكر، ويتم تناول فنجان منها يوميًّا بشكل منتظم يحد من إصابة الأسنان بالتعفن، كما يقلل خطر إصابتها بالتسوس.

وفسر الباحثون هذه النتيجة بأنّ حبيبات القهوة السوداء تتمتع بخواص مضادة للبكتيريا، وتمتلك القدرة على قتل البكتيريا المسؤولة عن تكوين طبقة البلاك " plaque" على الأسنان، كما تقضى على الأغشية الحيوية "biofilms " الخاصة بها، علمًا أنّ طبقة البلاك هي المسبب الرئيسي للإصابة بتسوس الأسنان.

كما أكد الباحثون على ضرورة تناول القهوة بشكل معتدل دون إفراط؛ حيث لا يزال الكثير منها يسبب مخاطر كثيرة على الأسنان، مشيرين إلى أنهم قد يقومون مستقبلاً باستخلاص هذه المواد الفعالة لتستخدم كأحد مكونات معاجين الأسنان أو غسول الفم للحد من خطر الإصابة بالتسوس. بحسب اليوم السابع

تجدر الإشارة إلى أنّ دراسة أخرى تم نشرها في مجلة "الوقاية والمؤشرات الحيوية لعلم الأوبئة السرطانية" أثبتت أنّ من يتناولون القهوة بشكل منتظم تقل عندهم مخاطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة بنسبة 39%، كما أنّ حالات الإصابة بسرطان الفم والحلق تقل بشكل ملحوظ لدى من يتناولون 4 فناجين أو أكثر من القهوة يوميًّا.

خادم المنتدى 08-10-2014 09:56

-****************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك...
على هذه الإفادة الطيبة
تحياتي
-*************-


الساعة الآن 04:09

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها