منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية

منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية (https://www.dafatir.net/vb/index.php)
-   دفاتر الصحة والتغذية (https://www.dafatir.net/vb/forumdisplay.php?f=146)
-   -   تناول السمك والخضار ينقذ المخ من الانكماش (https://www.dafatir.net/vb/showthread.php?t=193118)

nadiazou 24-10-2015 15:05

تناول السمك والخضار ينقذ المخ من الانكماش
 
http://insafpress.com/wp-content/upl...خضر-والسمك.jpg

انصاف بريس
وكالاتيساعد النظام الغذائي للبحر الابيض المتوسط في ايقاف عملية انكماش المخ لدى التقدم في السن وذلك لأنه يتضمن كمية كبيرة من الخضار والفواكه والبقوليات والمكسرات.

وقد توصلت الى هذا الاستنتاج مجموعة من الباحثين في جامعة كولومبيا في نيويورك. ويقول العلماء ان حمية البحر الأبيض المتوسط تكبح انكماش المخ لدى التقدم في السن. وشارك في الدراسة اشخاص متوسط اعمارهم 80 عاما وتبين ان حجم المخ كان اكبر لديهم لكونهم اتبعوا الحمية الغذائية، مع تناول كميات كبيرة من الخضار والفاكهة والسمك وزيت الزيتون .
وبهذا الشكل تم اثبات ان الانسان يمكنه ببساطة وقف عملية انكماش المخ مع تقدم السن وذلك عن طريق تغيير نظامه الغذائي وتناول السمك بكثرة مع التقليل من تناول اللحوم. يعتبر العلماء ان نتائج الدراسة مشجعة لأنها تشير الى ان الحمية في الطعام تساعد في كبح الكثير من الامراض التي تظهر في سن الشيخوخة.

الشريف السلاوي 24-10-2015 19:18

شكرا جزيلا على التقاسم و بارك الله فيك

nadiazou 24-10-2015 20:18


خادم المنتدى 24-10-2015 20:57


-**************************************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك
بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك
بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك
-*****************************************-

OUM FATIMA 25-10-2015 00:25

شكرا جزيلا على التقاسم ...


الساعة الآن 02:55

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها