منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية

منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية (https://www.dafatir.net/vb/index.php)
-   دفاتر الصحة والتغذية (https://www.dafatir.net/vb/forumdisplay.php?f=146)
-   -   دراسة : العشاء المتأخر يسبب الأزمة القلبية (https://www.dafatir.net/vb/showthread.php?t=206776)

nadiazou 02-09-2016 23:04

دراسة : العشاء المتأخر يسبب الأزمة القلبية
 
http://static.alyaoum24.com/wp-conte...86-474x340.jpg


أفادت دراسة أجرتها، أخيرا، جامعة تركية، عاين الأطباء من خلالها أزيد من 700 شخص، معظمهم يعانون ارتفاع ضغط الدم، أن تأثير تأخير وجبات الطعام على صحتهم يشكل خطورة كبيرة.
وأبرزت الدراسة أن النظام الغذائي الصحي يكمن في أكل كميات كافية من الطعام، خلال الفطور والغداء، والاكتفاء بوجبة خفيفة في العشاء. كما أوصى الأطباء بأن تكون وجبة العشاء، قبل السابعة مساء، لتوفير الراحة للجسم خلال عملية الهضم.
ووفقا للدراسة ذاتها، فإن تناول العشاء، في وقت قليل قبل النوم، يشكل خطورة على القلب، إذ من المحتمل، في كثير من الأحيان، أن يسبب في أزمات قلبية مفاجئة.
وتبعا للدراسة، التي نشرت نتائجها في العديد من الصحف العالمية، من بينها موقع الأندبندنت البريطاني، فإنه في الحالات الطبيعية، فإن معدل انخفاض الضغط يجب أن يبقى في حدود 10 في المائة، غير أنه يزداد بالنسبة إلى الأشخاص، الذين يتناولون عشاءهم في أوقات متأخرة، ما يزيد من احتمال تعرضهم لجلطات قلبية مفاجئة.

خادم المنتدى 26-02-2017 05:12

شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك
-********************-


الساعة الآن 08:51

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها