![]() |
طالب هندسة بمعهد الإحصاء ينهي حياته في ظروف غامضة
طالب هندسة بمعهد الإحصاء ينهي حياته في ظروف غامضة
الثلاثاء 16 يونيو 2026 استفاق طلاب وطالبات وموظفو المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي على وقع الصدمة والهول، جراء إقدام طالب يدرس الهندسة على وضع حد لحياته مساء يوم أمس الإثنين 15 يونيو 2026 بداخلية المعهد. مصادر طلابية كشفت لجريدة “آشكاين” الإخبارية، أن زملاء الطالب وجدوه “مشنوقا” داخل الغرفة التي يقطن فيها بالداخلية، حيث سارعوا بالاتصال بالجهات المسؤولة. وأضافت ذات المصادر، أن الطالب المعني عانى من إكراهات نفسية متزايدة خلال الأونة الأخيرة، غير أن سلوكه اليومي الطبيعي سواء بالداخلية أو بأقسام الدراسة بالمعهد الوطني للإحصاء، قد جعل من الإدارة والأساتذة وزملاءه لا ينتهبون لما صار يعاني منه الطالب وظلوا يعاملونه معاملة طبيعية. وحلت عناصر الوقاية المدنية لمكان الحادث، حيث عملت على نقل جثمان الطالب لمستودع الأموات، فيما باشرت عناصر الأمن الوطني والشرطة التقنية تحقيقا لمعرفة كافة التفاصيل والظروف التي أدت للحادثة، وذلك تحت إشراف النيابة العامة. وتُعيد حادثة المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، النقاش مرة أخرى، حول حدة الإكراهات والإشكالات النفسية التي صار يعاني منها الطالب المغربي في السنوات الأخيرة بسبب ظروف التحصيل العلمي والأكاديمي، في ظل تحولات ثقافية واجتماعية متسارعة تكون فيها فئة الشباب الفئة الأكثر تأثرا بها. أشكاين https://i0.wp.com/www.achkayen.com/w...16%2C387&ssl=1 ===================================== |
| الساعة الآن 04:20 |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها