منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - دراسة: تناول العنب مرتين في اليوم يحمي من الزهايمر
عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 77,066
معدل تقييم المستوى: 7955
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser غير متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:7955
قديم 06-02-2017, 17:42 المشاركة 1   
Arrow دراسة: تناول العنب مرتين في اليوم يحمي من الزهايمر

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ الاثنين 6 فبراير 2017... أفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول فاكهة العنب مرتين يوميا، لمدة 6 أشهر، يشكل جدار حماية قويا ضد الإصابة بمرض الزهايمر الذي يداهم كبار السن. وأجرى الدراسة باحثون في جامعة كاليفورنيا، ونشروا نتائجها أمس في دورية (Experimental Gerontology) العلمية.

ولكشف العلاقة بين تناول العنب، والوقاية من الزهايمر، أجرى فريق البحث تجاربه على مجموعة من الأشخاص يعانون من ضعف الذاكرة. وأعطى فريق البحث المشاركين مقدار كوبين وربع الكوب من العنب يوميا على مرتين، لمدة 6 أشهر، فيما أعطوا مجموعة أخرى مسحوقا وهميا خاليا من مركب “البوليفينول” المتوافر في العنب. وقام الباحثون بقياس الأداء الإدراكي للمشاركين بعد 6 أشهر من بدء الدراسة، عن طرق أجهزة مسح الدماغ.

ووجد الباحثون أن تناول العنب يحمى من تراجع نشاط الدماغ، وتنشيط أداء الذاكرة، بالمقارنة مع مجموعة أخرى تناولت مسحوقا وهميا. وعن السبب في ذلك، قال الباحثون إن العنب غني بمركب “البوليفينول” المضاد للأكسدة والمقاوم للالتهابات، كما أنه يساعد على صحة ودعم الدماغ. وأضافوا أن “البوليفينول” يحد من الإ**** التأكسدي في الدماغ، ويعزز تدفق الدم إلى الدماغ، ويحافظ على مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية التي تعزز الذاكرة. يذكر أن تقريرا أصدره معهد الطب النفسي في جامعة “كينجز كوليدج” في لندن، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للزهايمر، في سبتمبر 2014، أكد وجود 44 مليون شخص في العالم يعانون من الزهايمر.









الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 اتحاد نساء التعليم بالمغرب urem يدين حملة التشهير التي استهدفت أستاذة خلال امتحانات البكالوريا
0 ضربة موجعة لـ”البوليساريو” بعد مصرع نجل عبد العزيز بدرون مغربي
0 تطور جديد في قضية الأستاذ الموقوف عن العمل بتطوان
0 المحطات التكوينية الخاصة بنموذج الريادة الخاصة بمؤسسات التعليم الابتدائي
0 لماذا تراجع وهبي عن إقحام "ياسين جسيم" أمام النرويج رغم استدعائه للإحماء؟
0 وزارة التعليم تشدد على إتمام كافة أجزاء المقررات الدراسية
0 بلاغ صحفي بشأن إجراء الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا - دورة 2026
0 يتيح العمل عن بعد للأم الأجيرة.. مقترح قانون لرفع إجازة الولادة إلى 24 أسبوعا
0 اتهامات بالمحاباة وسوء التنظيم في امتحانات البكالوريا بـ “وزان”
0 بكالوريا 2026.. جمعيات الآباء تندد بـ"تفتيش مناطق حساسة من أجساد التلميذات"