منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - نيجيريا تقلب الطاولة على أنغولا وتضرب موعدا مع السودان في نصف نهائي "شان 2018"‎
عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 73,263
معدل تقييم المستوى: 7551
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser غير متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:7551
قديم 29-01-2018, 11:52 المشاركة 1   
Smile نيجيريا تقلب الطاولة على أنغولا وتضرب موعدا مع السودان في نصف نهائي "شان 2018"‎

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ هسبورت: محمد فنكار
الأحد 28 يناير 2018 -
حسم المنتخب المحلي النيجيري لكرة القدم بطاقة التأهل الثالثة إلى دور نصف نهائي مسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين في نسختها الخامسة، وذلك بعد أن تغلب اليوم الأحد على نظيره الأنغولي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الكبير لطنجة برسم نزال ربع النهائي.

وبحث لاعبو المنتخب النيجيري منذ الدقائق الأولى للمواجهة عن مباغثة دفاع المنتخب الأنغولي بهدف السبق، إذ حاول رفاق اتولما، فتح ممرات وخلق مساحات في الخط الخلفي للمنتخب الخصم عن طريق تحركات متنوعة ومناورات هجومية مسترسلة، واجهها لاعبو أنغولا بشراسة وقتالية دفاعية مكنتهم من إجهاض كل محاولات النيجيريين.

ولم ينجح لاعبو المنتخب النيجيري في ترجمة أفضليتهم على رقعة التباري خلال مجمل مجريات النصف الأول من النزال إلى أهداف محققة، في المقابل أتيحت أبرز فرصة في الجولة الأولى للأنغوليين في حدود الدقيقة 28، كان اللاعب مانو، قريبا على إثرها من هز شباك النيجيريين، قبل أن يرد اوكبوتي بكرة مماثلة في الدقيقة 46، كاد من خلالها إنهاء مجريات الجولة الأولى بهدف في مرمى أنغولا.

وتواصلت مجريات الجولة الثانية على وقع تحركات لعناصر المنتخب الأنغولي، أثمرت إحراز هدف التقدم في النتيجة في حدود الدقيقة 55 عن طريق اللاعب فلاديميرو اتسو، منح به الثقة لرفاقه في باقي دقائق الشوط الثاني، في المقابل بعثر أوراق المنتخب النيجيري، حيث وجد لاعبوه صعوبة كبيرة في استعادة سيطرتهم على أطوار النزال.

ونجح المنتخب الأنغولي في التعامل مع مجمل فترات الجولة الثانية بشكل جيد من الناحية الدفاعية خصوصا بعد توالي محاولات المنتخب النيجيري في الدقائق الأخيرة، في الوقت الذي كان لاعبوه قريبين في أكثر من كرة من تعزيز النتيجة بهدف ثاني، قبل أن يتمكن المهاجم النيجيري اوكبوتو، من إعادة رفاقه في المباراة بإحرازه هدف التعادل في الوقت الضائع.

وخاض لاعبو الطرفين دقائق الشوط الإضافي الأول دون أن تأتي دقائقه بأي جديد على مستوى النتيجة، قبل أن يقود النيجيري أوكشيكوي، منتخبه في الشوط الإضافي الثاني إلى التقدم في النتيجة بهدف رائع من مجهود فردي حسم به المنتخب النيجيري بطاقة التأهل إلى دور نصف نهائي المسابقة لمواجهة نظيره السوداني.









الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 أكاديمية الدار البيضاء سطات تحتضن تجريب تدريس اللغة الإنجليزية بالسلك الإبتدائي
0 تصفيات مونديال 2026.. الملاعب التصفيات مونديال 2026.. الملاعب المغربية تستضيف 9 لقاءات دولية في يونيو مغربية تستضيف 9 لقاءات دولية في يونيو
0 ​امتحانات نيل شهادة البكالوريا- دورة 2024- دليل المترشحة والمترشح : 30 ماي 2024
0 تسمم 19 تليمذا بضواحي وزان والدرك يوقف صاحب محل للوجبات السريعة
0 وزارة التعليم: لا تغيير على الامتحانات.. وتقليص ساعات الدراسة عار عن الصحة
0 مديريات التعليم تستعد لترسيم “المتعاقدين” ومصادر تستبعد تقديم دروس أمام اللجان
0 وزارة التربية الوطنية تتجه إلى توحيد الكتاب المدرسي في الدخول المقبل
0 وزارة بنموسى “تستخف” بأرواح الأساتذة وتقدم لهم وجبات رديئة في تكوينات المدرسة الرائدة
0 ​مذكرة رقم 24-166 بتاريخ 28 ماي 2024 في شأن تنظيم العمليات المتعلقة بالانتقال أو بتكرار السنة الثانية أو بولوج أقسام التميز الخاصة بتلميذات وتلاميذ الأقسام التحضيرية للمدارس العليا التي تحتضنها المؤسس
0 مستجدات قضية مدير ثانوية مولاي يعقوب المتهم في قضية التحرش بتلميذات