منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - إحذر يا آكل الخبز
عرض مشاركة واحدة

امة الله 57
:: دفاتري فعال ::

الصورة الرمزية امة الله 57

تاريخ التسجيل: 28 - 11 - 2007
المشاركات: 508

امة الله 57 غير متواجد حالياً

نشاط [ امة الله 57 ]
معدل تقييم المستوى: 276
افتراضي
قديم 25-02-2008, 19:56 المشاركة 2   

الخبز والزائدة الدودية

أظهرت دراسات حديثة أنّ الأولاد الذين يكثرون من تناول الخبز الكامل والحبوب cereals يكونون أقل تعرّضاً لالتهاب الزائدة الدودية.
وقد أجرى د.جين برندر وزملاؤه في كلية الصحّة العامّة والطب البيئي في جامعة واشنطن في سياتل مقارنة بين النظم الغذائية التي يتبعها 135 ولداً أدخلوا المشفى بسبب التهاب الزائدة الذي يتطّلب عموماً جراحة مستعجلة،ومجموعة أخرى من الأولاد الذين أدخلوا المشفى بسبب كسور في العظم أو لإجراء جراحات بسيطة تبيّن من خلالها أن المصابين بالتهاب الزائدة الدودية كانوا يتناولون كمية من الخبز الكامل والحبوب أقل من الآخرين وبيّنت الدراسة أنّ الخبز الكامل مع الحبوب قد يلعب دوراً ممتازاً في تخفيف الإصابة بالزائدة الدودية وذلك لأسباب ما تزال طور البحث والتحقق.



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
< من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة >

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
/