منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - أخبار المبادرة الملكية لتوزيع مليون حقيبة مدرسية
عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية عبد العالي الرامي
عبد العالي الرامي
:: دفاتري ذهبي ::
تاريخ التسجيل: 8 - 2 - 2008
السكن: الرباط
المشاركات: 2,028
معدل تقييم المستوى: 404
عبد العالي الرامي في تميز متزايدعبد العالي الرامي في تميز متزايدعبد العالي الرامي في تميز متزايدعبد العالي الرامي في تميز متزايد
عبد العالي الرامي غير متواجد حالياً
نشاط [ عبد العالي الرامي ]
قوة السمعة:404
قديم 01-09-2008, 14:58 المشاركة 1   
افتراضي أخبار المبادرة الملكية لتوزيع مليون حقيبة مدرسية

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


أعلن جلالة الملك محمد السادس حفظه الله في خطابه بمناسبة الذكرى ال55 لثورة الملك والشعب عن إطلاق مبادرة لتوزيع مليون حقيبة مدرسية على الأسر المعوزة.
هذه المبادرة التي جاءت في خطابه الملكي ،توجت بالإعلان عن انطلاقها يوم الإثنين25 غشت 2008 ، حيث قام جلالته بتوزيع 30 حقيبة بلوازمها المدرسية على 30 أسرة تقطن بشمال المغرب.
المباردة ستشمل تلاميذ المستوى الدراسي الابتدائي و الإعدادي، وقد جاءت تشجيعا للأسر المعوزة على تعليم أبنائها وتجاوز تكاليف اللوازم المدرسية خاصة وأن الدخول الدراسي لهذه السنة يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.
************************************************** *************
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
اختار جلالة الملك محمد السادس، مدينة تطوان ، لإعطاء الانطلاقة للمبادرة الوطنية لتوزيع مليون محفظة مدرسية، تفعيلا لما أعلن عنه في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب. وتفقد جلالته مستودع الأدوات والكتب المدرسية المخصصة لجهة طنجة تطوان، قبل أن يسلم 30 حقيبة مدرسية بكل لوازمها، لفائدة 30 تلميذا وتلميذة إيذانا بانطلاق هذه العملية.

وتسعى هذه المبادرة إلى دعم الأسر المعوزة لمواجهة متطلبات الدخول المدرسي المقبل، الذي يقترن هذا العام مع الشهر الفضيل رمضان، وما يعنيه ذلك من ارتفاع في تكاليف الحياة اليومية بالنسبة للفقراء، كما تروم أيضا إعطاء دفعة قوية لتعميم وإلزامية التعليم الأساسي، ضمانا لتكافؤ الفرص، ومحاربة الهدر المدرسي، المتمثل في الانقطاع عن الدراسة.
واستنادا إلى مصدر رسمي، فقد خصص لهذه العملية غلاف مالي بقيمة 204 ملايين درهم، (الدولار يساوي 7.7 درهم)، وستمول أساسا من الاعتمادات المرصودة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إضافة إلى مساهمات السلطات والمؤسسات المعنية، والمجالس المحلية، والهيئات والجمعيات ذات المصداقية.


وسيستفيد من العملية التلاميذ والتلميذات المنتمون إلى الجماعات القروية والأحياء الحضرية المستهدفة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (6076 مؤسسة تعليمية موزعة على 403 جماعات قروية و264 حياً حضرياً). وستشمل هذه العملية 454 ألفا و467 تلميذاً بالحواضر (45 في المائة)، و455 ألفا و533 بالوسط القروي (55 في المائة)، بينما يتوزع المستفيدون على 900 ألف تلميذ بالسلك الابتدائي، و100 ألف بمستوى الأولى إعدادي.
وعلى مستوى جهة طنجة تطوان، تستهدف المبادرة نحو 100 ألف تلميذ وتلميذة ينتمون إلى135 مؤسسة تعليمية، موزعين على 34 حياً حضرياً (73 ألفا و752 تلميذا) و216 جماعة قروية (24 ألفا و419 تلميذا).









آخر مواضيعي

0 المطالبة الشعبية بإلغاء معاشات البرلمانيين بالمغرب
0 النص الكامل للخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس اليوم الجمعة بمقر البرلمان.
0 عاجل :لائحة أعضاء الحكومة الجديدة الكاملة
0 معلم بتارودانت قام بتعنيف وكسر 3 من اسنان تلميذ يدرس بالمستوى الثاني
0 معلم يذهب يومياً للمدرسة ..سباحة!
0 طفل يؤدي السلام العسكري للملك والوفا يضحك من قلبه
0 مدير الثانوية الإعدادية بمدينة العيون الجنوبية يغرق ببحيرة بين الويدان
0 إمضى فى طريقك ولا تلتفت للمثبطين..
0 27 ألف أم عازبة
0 شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يدعو المحسنين لتوفير كرسي متحرك كهربائي للتنقل