منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - صحافي متخصص في النيل من أسرة التعليم
عرض مشاركة واحدة

chohrore
:: دفاتري فعال ::

الصورة الرمزية chohrore

تاريخ التسجيل: 5 - 1 - 2008
المشاركات: 794

chohrore غير متواجد حالياً

نشاط [ chohrore ]
معدل تقييم المستوى: 281
افتراضي
قديم 26-02-2009, 12:43 المشاركة 3   

أمس الأربعاء أبى الا أن يوجه رسالة أخرى الى أسرة التعليم من خلال حجر الزاوية ، التي منذ توليه مهامه بجريدة ...... و نحن نشهد حملة ضد أسرة التعليم عبر هذه الجريدة ، و أتذكر حملته المشهورة للسنة الماضية حول تغيبات أسرة التعليم و جملته المشهورة ( ربع قرن هو عدد غيابات أسرة التعليم ) مغالطات و تشويه صورة رجل التعليم و اهانات و تعميم صورة قاتمة حول أسرة التعليم .

اليوم يطالعنا بخطاب آخر حول تعميم الكاميرات بالمؤسسات التعليمية و تحويل قاعات الدروس الى تلفزيون الواقع ، يؤسفني أن أخبره أن تعليمنا لا يحتاج الى مثل هذه الاقتراحات التي تبعث على السخرية و نوع من النقمة على أسرة التعليم ...يؤسفني أن نظرتك للتعليم تنم عن جهل و تخلف ، و كان الأجدر بك أن تبحث عن مقومات التعليم بالدول المتقدمة .
و اقترح عليكم قراءة متأنية في مقال للجريدة ( التي تعبر عن فئة من ......) و لنشارك بآرائكم حول الموضوع


أما عن رأيي ، فأخبر صاحب الزاوية أن تعليمنا يحتاج الى أناس غيورين على الوطن و أقسام تتوافر فيها شروط غير التي تتحدث عنها ، الى برامج و مناهج متكاملة ، الى فضاءات تربوية مشجعة ، الى أولياء ثلاميذ محبين للعلم ، الى.....الى .... الى ....
التمس من الاخ الاستاذ ،افادة الدفاتريون والدفاتريات بكافة المعطيات حول مضمون المساهمة،وانذاك سنعبر عن المواقف الملائمة.شكرا لك استاذي على غيرتك.