منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - الاضرابات و النقابات " تضخم " الخطاب الحقوقي على حساب الواجب المهني
عرض مشاركة واحدة

ziriab
:: دفاتري جديد ::
الصورة الرمزية ziriab

تاريخ التسجيل: 29 - 6 - 2007
المشاركات: 17

ziriab غير متواجد حالياً

نشاط [ ziriab ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 01-07-2007, 09:38 المشاركة 8   

السلام عليكم
أعتقد أن العمل النقابي ضروري ، ويجب على جميع رجال التعليم الانخراط فيه ، والعمل من داخل التنظيمات النقابية على تطهيرها وإصلاحها والرقي بها حتى تؤدي وظيفتها وتكون عند حسن ظن منخرطيها ، أما انتقادها من الخارج فكمن يغرد خارج السرب تغريدا نشازا ،.
أيها الإخوة ، أنا متأكد من أن النقابات في السنين الأخيرة أصيبت بعلل سلبية متعددة ، أولها البيروقراطية ، وثانيها الانتهازية ، وثالثها بعدها عن قواعدها (بكل ما تحمله الكلمة من معنى).
ولكن ، أهذه أسباب تدفعنا إلى الابتعاد عن النقابة ؟؟ لآ أعتقد ذلك ، بل أرى أنه من الواجب الانخراط فيها أولا لإنقادها مما هي فيه وثانيا لإرجاع المصداقية للعمل النقابي ، وثالثا لتطهيرها من كل سلبياتها وتلقيحها ضد كل العلل التي قد تصيبها مستقبلا .
فما وصل إليه حال النقابات ، يستدعي القواعد إلى تحمل مسؤولياتها كاملة في إعادة الحياة لها ، والنهوض بالعمل النقابي من جديد على أسس تحترم تطلعات القواعد وتعتمد مبدأ التشاور معها ، وتضمن المحاسبة وتقلص من مدد تولي المهمات النقابية ، وتشجع على القيام بالواجبات موازاة مع المطالبة بالحقوق ...
وهذا لن يتأتى إلا بالانخراط الفعلي في العمل النقابي قلبا وقالبا والعمل بكل مسؤولية .
والسلام عليكم ورحمة الله
.