منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - وجهة نظر: تساؤلات حول التعيينات الجديدة بوزارة التربية الوطنية
عرض مشاركة واحدة

yahya octobre
:: دفاتري بارز ::


تاريخ التسجيل: 9 - 12 - 2007
المشاركات: 108

yahya octobre غير متواجد حالياً

نشاط [ yahya octobre ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 12-05-2009, 20:55 المشاركة 2   

+ اذا كان الامر له طابع عام تقتضيه المصلحة العامة ، فلماذا لا تغير هذه الاطر مهماتها خصوصا مع الاشاعات التي مفادها أن ذووا النفوذ اثروا بشكل سلبي على عمل هؤلاء . والتغيير فيه افادة ولو كان ضرية استباقية . ضرية استباقية تحمي البعض من المحاسبة والعقاب . وضربة استباقية لتسليك ملفات شائكة و احتلال المواقع قبل الانتخابات والانتكاسة المتوقعة .
الرقابة لمن ؟ للمراقبين الذين يراقبون صعود الاسهم ونزولها ؟
لا أحد اليوم يستطيع خذمة الصالح العام دون ان تتخذ في حقه اجراءات تاديبية ، حتى يلتحق بالموجة العامة . فالشاد اليوم هو ان تكون مخلصا متفانيا ناكرا للذات . والواقع يبين انتقال بعض المفسدين الى مناصب اعلى رغم تحريك مسطرة التحقيق بشانهم ، ويشاع ان وقتهم حان لاعفائهم لتسوية وضعيتهم في مكان اخر بعيدا عن الانظار . وضحاياهم ما زالوا يعانون ووضعيتهم على كف عفريت يبحثون كيف يبرئون انفسهم من تهم ملفقة لها اثر في تقارير مزورة وليس على الرض الواقع .
القضية ان الموظفون انتقلوا وحصلوا على مهام اخرى ولم يعفوا او يعزلوا . فالخير في غيرهم مهما طال الامد . لكن المثل الشعبي المغربي يكذبني حين يقول انك ما تغير صاحبك الا باكثر منه سوءا. والله اعلم و رب ضارة نافعة .