منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - دراسة: الإكثار من الخضار والفاكهة سر سعادتك
عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية nadiazou
nadiazou
:: مراقبة عامة ::
تاريخ التسجيل: 19 - 10 - 2013
المشاركات: 11,987
معدل تقييم المستوى: 1406
nadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميز
nadiazou غير متواجد حالياً
نشاط [ nadiazou ]
قوة السمعة:1406
قديم 22-10-2014, 20:50 المشاركة 1   
افتراضي دراسة: الإكثار من الخضار والفاكهة سر سعادتك

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
كثيرة هي الدراسات الداعية إلى الإكثار من الخضار والفاكهة من أجل الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض، غير أن دراسة جديدة كشفت أنها تجعل الإنسان سعيداً أيضاً.

أجرى باحثون من جامعة كوينزلاند دراسة شملت 12 ألف شخص من البالغين الأستراليين تهدف إلى دراسة مدى الارتباط بين معدل الاستهلاك اليومي من الخضار والفاكهة وتأثيرها على مزاج الإنسان.

وفي الوقت الذي تركز فيه معظم الدراسات حول فوائد الخضار والفاكهه على الصحة البدنية، أكد المشرف على الدراسة ريدزو موسيتش أن هذا البحث يسلط الضوء على فوائدها على الصحة العقلية.

وتبيّن في النتائج أن تناول 8 حصص يومياً من الفاكهة والخضروات يساعد على تحسين الصحة البدنية والعقلية، ويجعل الإنسان يشعر بسعادة أكبر.

وأفاد موسيتش أن 5 حصص من الخضروات والفاكهة هي المعدل المثالي الذي يحتاجه الجسم يومياً، مشيراً إلى أن 10% فقط من الأستراليين فقط يتناولون أقل من هذه الكميات.









آخر مواضيعي

0 التقاعد النسبي : الآثار و الانعكاسات
0 التقاعد لحد السن
0 التعاضدية العامة للتربية الوطنية تطلق الخدمة الالكترونية لمنحة التقاعد و الوفاة والايتام.
0 علاجات تطبيقية لمشكلة كراهية الابناء للمدرسة
0 بحث مثير يكشف عن الكلمات التي تُظهر توتّر الشخص
0 خطير بالفيديو:"فيروس" يهدد جميع رواد "الفايسبوك" وهذه التفاصيل
0 هذه توصيات جطو لإنقاذ صندوق التقاعد - تقرير المجلس الأعلى للحسابات 2017
0 اعتداء تلميذ على أستاذ بالثانوية ابن بطوطة
0 الطريق إلى أبوة صالحة
0 الزواج الثاني .. حلم الأزواج !