منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - وزارة بلمختار تضع شروطا جديدة للمترشحين الأحرار لبكالوريا و تمنع الساعات الخصوصية
عرض مشاركة واحدة

nadiazou
:: مراقبة عامة ::

الصورة الرمزية nadiazou

تاريخ التسجيل: 19 - 10 - 2013
المشاركات: 12,032

nadiazou غير متواجد حالياً

نشاط [ nadiazou ]
معدل تقييم المستوى: 1387
افتراضي بلمختار : الساعات الخصوصية “سرطان “تَعَمَّم في المنظومة التربوية
قديم 17-12-2014, 19:43 المشاركة 10   

اليوم24
اعتبر رشيد بلمختار وزير التربية الوطكنية معضلة “الساعات الخصوصية” بالسرطان الذي تم تعميمه على منظومة التعليم، و التي تعاني عللا كثيرة .
وتحدث بلمختار أمام نواب الامة بمجلس النواب، للجواب على سؤال تقدم به فريق العدالة والتنمية في هذا الموضوع ، واكد أن الوزراة لا تطلع على مثل هذه المشاكل، التي تنخر جسد منضومة التعليم، إلا في الاجتماعات التي تعقد بين الفينة والاخرى، و”للأسف فقد تعممت وأصبحت عادية”.
وبالمقابل يضيف بلمختار فالوزارة قامت باعداد استراتيجية وطنية تمتد إلى سنة 2030 ، ستبدأ باعتبار موسم 2015 سنة تخليق المدرسة المغربية ، وأنه وجه مذكرة لجميع مديري الاكاديميات والنواب للحد من هذه الظاهرة ، كما تم اشراك باقي المتدخلين كالنقابات.
الفريق خلال رده شجب سلوكات بعض رجال التعليم الذين يقومون باجراء امتحانات داخل فصولهم على مقاس الدروس الخصوصية التي يلقنونها للمستفيدين منها، واقترح الفريق فتح رقم أخضر لإعلام الوزارة بمثل هذه الممارسات غير التربوية والتي تحد من تكافئ فرص التحصيل بين المتعلمين داخل الفصل الواحد.