الفواكه والخضروات الطازجة تحسّن الحالة النفسية في غضون أسبوعين (دراسة) - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر الصحة والتغذية هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بالصحة والتغذية والوقاية والقواعد الصحية الضرورية

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 77,082
معدل تقييم المستوى: 7957
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:7957
قديم 12-02-2017, 21:18 المشاركة 1   
وردة الفواكه والخضروات الطازجة تحسّن الحالة النفسية في غضون أسبوعين (دراسة)

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ أفادت دراسة حديثة، بأن تناول الفواكه والخضروات الطازجة بكثرة لا تقتصر فوائده على الصحة البدنية وحسب، بل يمكن أن يحسن الحالة المزاجية والنفسية في غضون أسبوعين.

الدراسة أجراها باحثون في قسم علم النفس بجامعة أوتاجو في نيوزيلندا، ونشروا نتائجها اليوم السبت، في دورية (PLOS One) العلمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون 171 من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، وخضعوا في بداية ونهاية الدراسة التي استمرت أسبوعين، لتقييم الحالة النفسية من حيث الحالة المزاجية، والدافع، وأعراض الاكتئاب والقلق.

وقسّم الباحثون المشاركين إلى مجموعتين، الأولى تناولت حصتين إضافيتين من الفواكه والخضروات الطازجة ضمن النظام الغذائي، وكان أبرز مكوناتهما الجزر والكيوي، والتفاح، والبرتقال يوميًا، فيما تناولت المجموعة الأخرى أطعمة تقليدية لا تتوافر بها الخضروات والفواكه الطازجة.

ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا الفواكه والخضروات الطازجة طوال الأسبوعين يوميًا، شهدت حالتهم النفسية تحسنًا ملحوظًا، وخاصة فيما يتعلق بالحالة المزاجية والنفسية، وزيادة الحافز بالمقارنة مع المجموعة الأخرى.

وقال الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن زيادة تناول الفواكه والخضروات قد تؤدي إلى منافع سريعة فيما يتعلق بالحالة النفسية للأشخاص.

وكانت دراسات سابقة، كشفت أن النظم الغذائي الغني بالفواكه والخضروات، يقلل فرص إصابة الأشخاص بمرض السكري من النوع الثاني.

وأظهرت الدراسات أن الفواكه والخضروات يوميًا، تخفض خطر الموت بالأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنها تقلل إصابة الأطفال بأمراض الربو، وفقا للأناضول. ...................... هوية بريس – وكالات : السبت 11 فبراير 2017









الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 البرلمان الأوروبي يستبدل "غوغل" بمحرك البحث الفرنسي "كوانت" لتعزيز السيادة الرقمية الأوروبية
0 أخنوش: إنصاف الأساتذة خيار إصلاحي.. ورفعنا كتلة أجور التعليم إلى 78 مليار درهم
0 أخنوش يدافع عن حصيلة التعليم ويقول: المدرسة العمومية دخلت مرحلة استعادة الثقة
0 استغلال تلميذتين بقرية با محمد.. إنهاء البحث مع صيدلي وتاجر
0 نتائج ترقية مفتش تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الأولى إلى الدرجة الممتازة برسم سنة 2024 - الشطر الثاني
0 النتائج النهائية للترقي بالاختيار من الدرجة 1 إلى الدرجة الممتازة من إطار مفتش تربوي للتعليم الابتدائي برسم سنة 2024
0 مذكرة رقم 26-058 بتاريخ 08 يونيو 2026 في شأن الإطار المرجعي لمواضيع امتحان التخرج لنيل شهادة التأهيل التربوي من المراكز الجهوية مسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي
0 مذكرة رقم 26-057 بتاريخ 08 يونيو 2026 في شأن الإطار المرجعي لمواضيع امتحان التخرج لنيل شهادة التأهيل التربوي من المراكز الجهوية والتكوين - مسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي
0 مذكرة رقم 26-056 بتاريخ 08 يونيو 2026 في شأن الإطار المرجعي لمواضيع امتحان التخرج لنيل شهادة التأهيل التربوي من المراكز الجهوية - مسلك تأهيل أساتذة التعليم الابتدائي
0 امتحانات الباكالوريا.. حقوقيون يطالبون برادة بـ”التحقيق” في ظروف اجتياز امتحان الفيزياء

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« نصائح مهمة و خطيرة!! أكل التفاح بالقشرة أم العكس؟ مع د. محمد الفايد | بشرى سارة ......لمرضى السكري في المغرب مع هذا الجهاز »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة: وجبات الإفطار تحسّن القدرات التحصيليّة لدَى التلاميذ nadiazou دفاتر الصحة والتغذية 1 24-12-2015 07:44
مناقشة دراسة الحالة للاستاذة مريم الوادي في 10/03/15 aboussama khalid دفاتر النقاش والحوار الهادف 0 10-03-2015 21:50
عاجل ـ الإعلان عن مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في غضون أسبوعين والإمتحانات يومي 5 و6 شتنبر من دون انتقاء أولي . naima zahiri دفاتر المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين 1 21-07-2013 21:46
الهدر المدرسي: دراسة الحالة . m.hajjaji دفاتر الإدارة التربوية 33 22-12-2008 18:16
دراسة الحالة التربوية ( نموذج تطبيقي) التربوية طلبات الانتقال بالتبادل 1 13-02-2008 14:47


الساعة الآن 12:29


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة