سبعة أسباب تجعل رجال ونساء التعليم ساخطين على حزب العدالة والتنمية - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر مقالات الرأي والتقارير الصحفية التربوية هنا نرتب أهم وآخر مقالات الرأي والتقارير الصحفية الواردة بالصحافة الوطنية والمتعلقة بموضوع التربية والتعليم

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية العصيمي
العصيمي
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 20 - 7 - 2011
المشاركات: 2,056
معدل تقييم المستوى: 364
العصيمي في تميز متزايدالعصيمي في تميز متزايدالعصيمي في تميز متزايدالعصيمي في تميز متزايد
العصيمي غير متواجد حالياً
نشاط [ العصيمي ]
قوة السمعة:364
قديم 23-04-2014, 22:09 المشاركة 1   
افتراضي سبعة أسباب تجعل رجال ونساء التعليم ساخطين على حزب العدالة والتنمية

عشرة أسباب تجعل رجال ونساء التعليم ساخطين على حزب العدالة والتنمية

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

في العام الماضي كنت قد كتبت مقالا حول سبعة أسباب تجعل رجال ونساء التعليم ساخطين على حزب العدالة والتنمية، أما الآن فقد انضافت ثلاثة أسباب أخرى لتتحول السبعة الى عشرة وربما الى عشرين فيما تبقى من عمر الحكومة .

السبب الأول: تهرب حزب العدالة والتنمية من تحمل مسؤولية حقيبة وزارة التربية الوطنية وتركها للسيد الوفا السفير القادم من الهند والبرازيل والذي أثبتت خرجاته السخيفة القيمة التي تعطيها الحكومة لهذا القطاع.

السبب الثاني: افتقاد الحزب لأي برنامج متكامل أو مخطط واضح المعالم لإصلاح التعليم، بل لأي رؤية واضحة تمكن من تصحيح الاختلالات ومعالجة المشاكل، فمعظم مبادرات السيد الوفا السابقة كانت مرتجلة وشاردة لم تأت في سياق مخطط استراتيجي.

السبب الثالث: حرمان أسرة رجال ونساء والتعليم من حقهم الأساسي في الإضراب، بتعميم الإقتطاع من الأجور دون أي نص قانوني يبرر ذلك، وحزب العدالة والتنمية نفسه أيام جلوسه في مقعد المعارضة كان يرفض الإقتطاع من أجور المضربين.

السبب الرابع: لن ينسى أحد منا ذلك المشهد المضحك المخزي للسيد بنكيران داخل قبة البرلمان وهو يطلب من وزيره في التعليم محمد الوفا بأن يقوم بتعيين رجال التعليم بالعالم القروي ويخصص المجال الحضري لنساء التعليم. أضف إلى ذلك إعدام ملف التعويضات عن العمل بالعالم القروي.

السبب الخامس: الفشل الذريع لحكومة العدالة والتنمية في التعامل مع ملف الأساتذة المجازين، ولم يكلف السيد بنكيران نفسه بأن يصدر أمرا لوزيره في التعليم من أجل التحاور مع التنسيقية الوطنية التي نال عناصرها كل أصناف التعذيب والاعتقال والتعسف على يد حكومة بنكيران.

السبب السادس: عودة وزارة التربية الوطنية الى حضن وزارات السيادة وتدشين الوزير القديم بلمختار منصبه بهجوم جبان حمل فيه رجال ونساء التعليم مسؤولية تدهور التعليم ببلادنا.

السبب السابع: دعوة بنكيران رجال ونساء التعليم الى عدم تقبيل التلاميذ، في واحدة من أفدح سقطاته المخجلة، في الوقت الذي ينتظر منه أن يدلي بآراء قوية ويتخذ مواقف ثورية لصالح التعليم وأسرة التعليم بالمغرب.

السبب الثامن: حرمان الأساتذة من الالتحاق بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في الوقت الذي ينتظر من حكومة بنكيران فتح آفاق جديدة للأساتذة لتحسين وضعيتهم ومستواهم الوظيفي

السبب التاسع: تمديد سن التقاعد للمقبلين على التقاعد بقطاع التعليم إلى نهاية الموسم الدراسي الحالي 2014-2015، تهييئا لتمديد سن التقاعد الى65 سنة.

السبب العاشر: حرمان أساتذة التعليم من متابعة دراستهم الجامعية في الوقت الذي ينتظر فيه من حكومة بنكيران تشجيع الأساتذة على تحصيل أقوى المراتب والشواهد العلمية.


وربما نضيف أسبابا أخرى الأسبوع او الشهر المقبل فمادامت حكومة بنكيران قائمة فلا ننتظر منها سوى النكبات والتراجعات والأزمات، كما يقول المثل المغربي: ماحد الدجاجة تقاقي وهي تزيد فالبيض.









ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
آخر مواضيعي

0 النتائج الكاملة للحركة الانتقالية التعليمية بأسماء المؤسسات التعليمية 2017
0 تلميذ نابغة مخترع يذهل أساتذته بمدينة طاطا
0 صفرو / دورة تكوينية في تجديد تدريس الرياضيات
0 زاكورة : وقفة احتجاجية تضامنا مع الأطر الإدارية والتربوية المعفية
0 خبر غير سار لهيئة التدريس قبل الحركة الانتقالية!
0 تابع صور معلم من تايوان يبدع برسم تشريحي لجسم الإنسان على السبورة!
0 خصاص 20 ألف منصب سيخلفه التقاعد الموسم المقل
0 رغم تشديدات الوزارة: تسريبات امتحانات البكالوريا مستمرة
0 بحوث طلبة كلية مرتيل في صناديق قمامات الأزبال
0 تعاضدية التعليم : عندما يصبح النقابيون لصوصا للمال العام :: ملف كامل


التعديل الأخير تم بواسطة العصيمي ; 25-10-2014 الساعة 13:27

الشريف السلاوي
:: مراقب عام ::

الصورة الرمزية الشريف السلاوي

تاريخ التسجيل: 5 - 1 - 2014
السكن: المغرب الحبيب .
المشاركات: 10,966

الشريف السلاوي غير متواجد حالياً

نشاط [ الشريف السلاوي ]
معدل تقييم المستوى: 1248
افتراضي
قديم 24-04-2014, 06:56 المشاركة 2   

لعلّها أكثر من سبعة
هذا غيض من فيض


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

العصيمي
:: مراقب عام ::

الصورة الرمزية العصيمي

تاريخ التسجيل: 20 - 7 - 2011
المشاركات: 2,056

العصيمي غير متواجد حالياً

نشاط [ العصيمي ]
معدل تقييم المستوى: 364
افتراضي
قديم 18-08-2014, 21:28 المشاركة 3   

شكرا على مرورك أخي الشريف السلاوي
نرجو منكم إضافة الأسباب الأخرى


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

nadiazou
:: مراقبة عامة ::

الصورة الرمزية nadiazou

تاريخ التسجيل: 19 - 10 - 2013
المشاركات: 12,032

nadiazou غير متواجد حالياً

نشاط [ nadiazou ]
معدل تقييم المستوى: 1386
افتراضي
قديم 18-08-2014, 23:14 المشاركة 4   

أخي الفاضل الأولى ذكر سبب واحد يجعل رجال التعليم أو بالأحرى الشعب المغربي لا يكرهون السيد بنكيران.
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


jabaoui omar
:: دفاتري فعال ::

الصورة الرمزية jabaoui omar

تاريخ التسجيل: 23 - 5 - 2007
السكن: بلاد الله
المشاركات: 432

jabaoui omar غير متواجد حالياً

نشاط [ jabaoui omar ]
معدل تقييم المستوى: 250
افتراضي
قديم 19-08-2014, 18:48 المشاركة 5   

اعتقد ان ملف التعليم ملف خارج اروقة الحكومة اصلا..انه ملف يختص به القصر الملكي باعتباره اولوية وطنية بعد الوحدةالترابية..والحكومة مجرد حكومة تصريف اعمال لا اقل ولا اكثر في هذا الملف وغيره من الملفات كالامن والجيش والصحراء والشؤونالدينية او ما يعرف سابقا بوزارات السيادة...وبالتالي تعداد سقطات الحكومة او حزب العدالة والتنمية باعتباره الحزب القائد للجكومة بسيطجدا امام كارثة اكبر هو ان التعليم ليس تحت المراقبة الشعبية..او المراقبة التربوية لرجال ونساء التعليم...والحقيقة اننا مجرد متفرجين على مسلسل لا ينتهي يسمى اصلاح التعليم..كل يوم يتحفنا المخرج بحلقة جديدة ذات حبكة وسيناريو جديد..وكل مرة نفاجل ان الحلقة فاشلة ومزورة بعد ان ضاعت فيها الاموال والجهود..ثم تلغى الحلقة بجرة قلم كما فعل الوفا مه بيداغوجية الادماج..والان يحاولون ردها بتخريجات جديدة....

[SIGPIC][/SIGPIC]
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« اهانة لرجال التعليم بجريد الأخبار لرشيد نيني ليوم 14-08-2014 | في خطاب 20 غشت الملك يشيد بتضحيات رجال التعليم ويتطرق للأوراش الكبرى من ضمنها إصلاح التقاعد »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقابة العدالة والتنمية أكثر المركزيات إضرابا في عهد حكومة العدالة والتنمية العصيمي أخبار نقابية وطنية 0 26-11-2013 13:49
حرمان رجال ونساء التعليم من تغيير الإطار أحد أسباب ضعف المردودية التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 02-02-2012 17:30
فوز العدالة والتنمية في الانتخابات يخيم على تعاضدية التعليم ابو ندى دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 13-12-2011 07:15
رؤية حزب العدالة والتنمية لقطاع التعليم.. ابو ندى دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 27-11-2011 19:05
أسباب رفض النقابات التنسيق مع نقابة حزب العدالة والتنمية في طنجة الجيلالي هيبو الأرشيف النقابي 3 25-02-2009 21:14


الساعة الآن 11:15


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة