منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - الترقية الإستثنائية في خبر كان
عرض مشاركة واحدة

المايسترو
:: دفاتري بارز ::

الصورة الرمزية المايسترو

تاريخ التسجيل: 21 - 9 - 2008
المشاركات: 101

المايسترو غير متواجد حالياً

نشاط [ المايسترو ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 05-04-2009, 12:26 المشاركة 15   

رفضت الحكومة مطلب الترقية الإستثنائية وطالبت بتأجيل ر هذه النقطة إلى 2010 متذرعة بأن الترقية الاستثنائية ستكلف خزينة الدولة مبلغ 16 مليار درهم وأن هذا المبلغ يجب أن يذهب حسب رأيها إلى خلف 220 ألف منصب شغل في أفق 2015 .بذل الزيادة في اجور موظفين لديهم مناصب مالية .
وقد دام الإجتماع الذي عقد أول أمس أكثر من 10 ساعات عرف توترا ومشاداة بين بعض النقابات والوزير أغماني .
وقد وقعت بعض النقابات على محضر الإتفاق مع الحكومة الذي يتضمن تحديد جدول أعمال دورة ابريل وشتنبر 2009ودورتي 2010 و2011 فيما طالبت نقابات أخرى بمهلة للتشاور قبل التوقيع .
وأكدت بعض المصادر المطلعة حصول توافق مع الحكومة بخصوص بعض النقاط في جدول اعمال حوار ابريل 2009كما اكد وجود بعض النقط الخلافية التي يستم التوافق بشأنها قريبا .
المرجع جريدة المساء ليوم السبت الأحد 4/5ابريل2009
لا أرى شخصيا ملفات مطلبية أهم من الملفين :
1- الترقية الاسثنائية
2- الزيادة في الأجور
فعلى ماذا وقعت بعض النقابات والتي أحترم مبادئها ...على الفتات ...أم أن هناك تواطؤ بين الحكومة وتلك النقابات ....أم ان هذه الأخيرة تقايض عدم اقتطاع أيام الإضراب مقابل التوقيع
على الأقل كان على النقابات الموقعة أن تتشبت بمطلب من بين هاذين المطلبين . ربما سيفسر البعض ردي هذا من باب مصلحة لي في أحد المطلبين....لا والله ....أرى أن الحكومة تتماطل في تحقيق راحة مادية لنساء ورجال التعليم... وتريد الجودة ،بالله عليكم كيف أتقبل كمغربي أن يكون مستوى أداء الأجور بالجزائر أفضل منه في المغرب ...وقد قال لي مهندس للديكور فرنسي بأنه لم ير salaire أضعف وأهزل من المغرب

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ